اعتبر وزير الصحة وائل أبو فاعور انه "من دون تعصب الشخصية اللبنانية هي جزء من الشخصية العربية ولكن ملامحها مميزة"، لافتا الى انه "اذا سقطت مكونات هذه الشخصية سقط لبنان"، معلنا عن "تأمين تغطية صحية شاملة للفنانين على حساب وزارة الصحة".

وفي مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة، اشار أبو فاعور الى انه "ودعنا الشاعر سعيد عقل والفنانة صباح وقبلهم الكثير الكثير من الفنانيين الذين وقفوا الى جانب اللبنانيين"، مضيقا "وقفوا معنا كل حياتنا ولم نقف معهم في الايام الصعبة".

ولفت الى ان "الوجوه التي نعرفها من بعيد وراء الشاشة بعضها صنع ضحكنا ونحن صغار وبعضها صنع امسياتنا في كبرنا وبعضها حكى مأسينا اوجاعنا وامالنا وبعضها غنا الوطن واوهامنا وامالنا وبعضها ملىء ليالينا"، معتبرا انه "دائما علينا كدولة ادنى مقومات الرعاية وهذا دين على الوطن لمبدعيه".

واعرب أبو فاعور عن "اعتذاره من الفنانين الذين رحلوا ولم يرف جفن الدولة لرحيلهم وللذين رحلوا مكسوري الخاطر"، لافتا الى "اننا نتذكر ابداعهم عندما يغادرون ونتذكر دين الدولة تجاههم لفترة بعض موتهم ومن ثم ننسى".

واشار الى "اننا نخطو خطوة أولى على الطريق الصحيح والقويم"، مشددا على انه "لا يمكن ان يكون هناك وطن محترم ان لم تحترم الكفاءات".

ولفت بو فاعور الى ان "طموحنا تأمين البطاقة الصحية الشاملة لكل مواطن، والى ان يحصل هذا الامر لا يجوز ان يقف اي مبدع لبناني على باب مسؤول او سياسي ليستطيع الدخول الى المستشفى".