إجتمع عدد كبير من أهل الفن والإعلام والصحافة في حفل ضخم تم خلاله إطلاق العرض الأول لفيلم لبناني جديد هو بمثابة "فيتامين" حقيقي للسينما اللبنانية التي بدأت تشهد تطورا وازدهارا ملحوظا في الفترة القريبة الماضية.


وبعد عدد من الافلام الناجحة انطلق مساء امس في Le Mall ضبية فيلم فيتامين من بطولة الممثلة ماغي بو غصن والممثل كارلوس عازار وشارك فيه عدد كبير من ألمع النجوم مثل الممثلة السورية شكران مرتجى، فؤاد يمّين،ختام اللحام، كارلا بطرس، بيار جمجيان، مي سحّاب، سعد القادري وفرح بيطار، فكرته كانت لصاحب شركة EAGLE FILM للمنتج جمال سنان، سيناريو وحوار الكاتبة كلود صليبا، أما الإخراج فـ لإيلي ف. حبيب.


"فيتامين" هو قصة ثلاث شابات يعشن في قرية بعيدة ونائية تعاني من جفاف وظروف مناخية صعبة، فيطمحن للخروج منها إلى المدينة. وبهدف تحقيق هدفهنّ يخططن لسرقة شاحنة نقل تمرّ أسبوعياً في القرية، إلا أن المفاجأة تكمن بأن الشاحنة تحتوي على كمية كبيرة من الحبوب الزرقاء المقوية جنسياً (الفياغرا) ما سيقلب الأحداث رأساً على عقب فتلتقي الفتيات بحب حياتهنّ عن طريق الصدفة بعد ان قصد التحرّيان "كارلوس عازار" و"فؤاد يمّين" الضيعة النائية بمهمة كي يقبضا على السارقين، ومع الأحداث الكوميدية المميزة وقصص الحب والطرافة تتطور العوامل المشوقة في الفيلم والبعيد كل البعد عن الملل والرتابة.

موقع الفن حضر الحفل والتقى النجوم على السجادة الحمراء وهذا ما قالوه قبل دخول الصالات ومشاهدته..


جمال سنان: اقول لكل من تعب بالفيلم "الله يعطيكم العافية" واحييهم فردا فردا على رأسهم المخرج ايلي حبيب الذي قام بجهود جبارة وقام بفيلم "بياخد العقل" . تفاؤلنا كبير بالسينما والدليل اننا كل فترة قصيرة نفتتح افلاما جديدة.


ايلي ف حبيب: بانتظاركم فيلم جميل جدا وجديد لم يسبق للسينما اللبنانية ان قامت بفيلم يشبهه حتى بالشرق الاوسط فنوعه جديد وكوميدي، ونحن متفائلون بنجاح الفيلم جدا جدا واكثر من فيلم بي بي.


ماغي بو غصن: اتوقع نجاح الفيلم لاني مثلت به وشاهدته قبل يومين واعرف الى اي مدى عناصره مكتملة نصا واخراجا والممثلون من احلى الممثلين من لبنان، ومن خارج لبنان النجمة شكران مرتجى فأقول "يا رب يعطينا على قدر تعبنا". فيتامين يختلف عن بي بي وكاراكتير مختلف فرسالته وطنية.
أقول لكل الجمهور، الفيلم جنون و"لا تخلوني جُنّ تعوا احضروه".


كارلوس عازار: نحن عملنا بصدق وقمنا بما يجب القيام به ولكن يبقى التوفيق من المشاهد الذي هو الحكم الاول والاخير. اما من ناحية السينما هذه فكلها ما زالت تجارب فردية و يهمنا ان يكون العدد اكبر ويهمنا ان تصبح التجارب صناعة سينمائية.


شكران مرتجى: اتمنى ان يكون "فيتامين" للناس وان يفرحوا به وانشالله بانتظاركم وجبة فيتامين كلها ضحك وابتسامات والحب الذي هو اهم شيء.. وانا احب جدا المشاركة العربية في الاعمال على ان يكون كل شخص بدوره ومكانه لانه ليس من المفترض ان يأخذ احدا مكان الآخر.

تقلا شمعون: اصداء الفيلم جميلة جدا وسمعنا عنه كثيرا من الكواليس وسعداء بذلك بدءا من السيناريو الذي اطلعت عليه مسبقا وعرفت انه جميل فأتمنى ان يكون قد نفذ بشكل جيد، ونحن ايضا سعداء ان الجمهور اللبناني اصبح ينتظر كل عام اكثر من فيلم لبناني ففيتامين اتخيل انه يطال شريحة كبيرة من الجمهور اللبناني.

سيرين عبد النور: أقول لكل فريق العمل في الفيلم يعطيكم الف عافية لاني اعرف معنى التعب خصوصا ماغي حبيبتي المتوترة جدا ، هي صديقتي واعرف كيف تشعر واقول لها الف مبروك والله يعطيها على قدر نيتها ومبروك لكل فريق العمل فالبرومو التي شاهدتها "بتاخد العقل".
منذ سنتين تقريبا تفاءلنا بالافلام الموجودة مثل حبة لولو و بي بي وغدي وغيرها واتمنى ان نبقى كذلك والجمهور اللبناني يدعم الافلام.. وانتظروني قريبا بـ"سوء تفاهم" .

عابد فهد: اقول "انشالله كل أيامنا سينما واتمنى ان يكون هذا الفيلم خطوة جديدة نحو بداية سينما عربية لها حضور عالمي بعيدا عن الاستهلاك التلفزيوني واتمنى لهم كل النجاح. والشراكة تصنع نتاجاً جديداً و"تعمل ممثل ثالث ورابع وعندما تجتمع مع ثقافة مختلفة يُخلق شيء جديد".


كارلا بطرس: أتوقع للفيلم ان يحبه الناس فهم بحاجة لأن يضحكوا مع اي لون، وكل شخص اعتقد انه سيفهم على "أد عقلاتو" صغاراً وكباراً واحببت ان اتواجد بفيلم كوميدي لان البسمة جميلة ودوري فيه رسالة انسانية وطنية .


مي سحاب: صراحة اشعر بقلق كبير ولكن اعتقد انه احساس طبيعي حين يكون الدور لا يشبه الشخص فهذا الدور لا يشبهني ابدا ولا يوجد فيه انوثة وبعيد جدا عني وبدأت اشعر بالقلق. لا اعتقد ان اي دور يمر هكذا فكل شيء وراءه رسالة وكل شخص يأخذ الرسالة التي يريدها.


ورد الخال: اتوقع ان يحتوي الفيلم احداثاً طريفة والفكاهة لا نعرف ما اذا كان هنالك رسالة معينة و"اذا ما في رسالة مش مهم فالفن ليس فقط رسالة" انا انتظر ان يكون فيلماً ممتعا وان يكون فاتحة لأفلام اخرى.


رويدا عطية: أولا أنا سعيدة لانه فيلم لبناني، هذا الشيء جميل بالسينما اللبنانية واشكر الشركة المنتجة التي وجهت لي الدعوة واتوقع انه فيلم جميل جدا وسعيدة ايضا اني آتية لأرى شكران مرتجى ايضا، ومبروك لمي سحاب فهي تستحق النجاح.


كارول الحاج: اعتقد ان الفيلم سيكون "لذيذاً ومهضوماً" والطاقة الموجودة هنا اليوم و"الجَمعة والعجقة" جميلة جدا والكل متحمس للمشاهدة . جميل جدا ان يكون فيلم لبناني هو ما يجمعنا واتوقع له النجاح لأن كل المشاركين به ممثلون محبوبيون ومميزون.


غريتا عون: اتوقع ان يكون الفيلم "مهضوماً " وكوميدي لايت واتصور انه يوصل رسالة معينة وانا انتظر شيئاً جميلاً.


بديع: ماغي بو غصن وكارولس عازار محبوبين جدا بين الجمهور اللبناني وحين يجتمعون سيكون العمل ناجحا واتوقع من اسم الفيلم ان يكون لامعا.


اليسار: انا اولا مع ان ندعم السينما اللبنانية لانها ضرورة واصبح لدينا نضج اكثر ولا ينقصنا شيء عن الدول العربية ونلاحظ التطور الموجود بالسينما والادوار والتمثيل والمواضيع وكارلوس عازار اصلا صديق عزيز وجئت لادعمه.


إليان الحاج: الأهم اليوم ان السينما اللبنانية تتطور ومع كل مشروع يرافقه النجاح والاهم ان يغطي الفيلم نفسه ماديا ونأمل ان يكون هناك فيلم من بعده، والشركة المنتجة ذكية لانها تضمن ان يكون هناك عمل كل عام واتوقع شيئاً "لبناني لبناني" بكل أغلاطه ونطمح لنرى دائما كل ما هو افضل وطبعا نحن نتحسن "واكيد سننتقد ولكن سنقول مبروك بالوقت نفسه".


نينا عبد الملك: منذ ان تابعت ترايلر الفيلم لفتني وتحمست لمشاهدته جدا وظهرت فكرة الفيلم الجديدة واهم نقطة اني آتية لادعم صديقي سعد القادري واقول له اني فخورة جدا به.

ربيع الزين: يجب على السينما ان تأخذ مكانتها السابقة هناك مبادرات لكن يجب ان يكون هناك صناعة وهذا ما نطمح له لان كل بلد تعرفه من خلال فنه ونتمنى ان يكون لدينا سينما تعبر عنا كلبنانيين لأن لبنان بلد كبير بين الدول العربية.


زينة مكي: جئت لاتابع الفيلم وافرح به واشجع كل زملائي الفنانين ومن الترايلر ظهر ان هناك شيء جميل ينتظرنا وهذا ما اتمناه.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاإضغط هنا