هي جميلة، خبيرة في الجمال والعناية به، انكبت لمدة سنتين في التحضير لكتابها الجديدالذي طرحت فيه الكثير من النصائح الجمالية ليكون دليل المرأة الى الجمال المطلق تحت اسم " دليلك الى الجمال ".

افرغت الكثير من اسرارها على صفحات الكتاب لتشارك فيه المرأة وليكون مرجعاً لها في كل الفصول، من النصائح الى الوصفات الطبيعية وغيرها من الامور التي عالجتها خبيرة التجميل روزي ضو والتي التقى بها موقع الفن ضمن حفل توقيع كتابها في معرض بيروت الدولي للكتاب.

روزي ضو ارحب بك عبر موقع الفن، قمت بتوقيع كتابك "دليلك الى الجمال" هل هو موجه للمرأة فقط ام للمرأة والرجل؟

موجه للاثنين ، فمن الممكن ان يكون الرجل مهتما بجمال زوجته، صديقته، خطيبته، امه او حتى اخته، فالجمال للجميع بالنهاية وهو داخلي قبل أن يكون خارجياً وهو مذكور في كتابي.

لماذا قررت اطلاق الكتاب في هذا التوقيت؟

الكتاب في طور الكتابة منذ سنتين، وانتهيت من كتابته خلال فترة معرض بيروت الدولي واحببت ان اقدمه للناس في الوقت الذي ليس هناك مجال للكتابة والورق في عصر التكنولوجيا، فانا احب التميز بكل شيء ، وأنا لست ضليعة باللغة الفصحى ولكن لدي هواية الكتابة.

ماذا عن محتوى الكتاب، ماذا تعالجين فيه؟

هو مجموعة من الخبرات، وخصصت شريحة من الكتاب للوصفات الطبيعية التي تعتبر نقطة ضعف السيدة وما تحتاجه المرأة في فصول السنة لبشرتها، وعلى الرغم من التطور في عالم المساحيق والكريمات التي منها ما هو فعلاً جيد جداً ولكنه غالي الثمن وأنا أستعمل الكثير منها إلا أنني من هؤلاء النساء ايضا اللواتي يستعملن الوصفات الطبيعية التي تحدث فرقا بسيطا انما واضحاً.

اليوم نحن في موسم الشتاء، ما هي الالوان والنصائح التي تقدمينها للمرأة في ما يجب أن تتجنبه وما تقدم عليه؟

لا يوجد شيء معين، ولكن انصح بشرب الماء الكثير لانه مهم جدا والاعتناء بالبشرة وممنوع أن لا تتمتع المرأة بالثقافة الذاتية خصوصاً في عصرنا هذا ، ويجب ان تعرف المرأة ما تستعمل لبشرتها ان كانت دهنية او جافة او متوسطة.

هناك الكثيرات من السيدات يفضلن الزواج في الشتاء، كيف تنصحين السيدة بان تحضر نفسها قبل زفافها من ناحية الماكياج وغيره؟

حاليا عادت موضة الزيتي والبنفسي والبوردو والالوان الداكنة على الشفاه، ولكن يجب ان يؤخذ لون بشرة السيدة بعين الاعتبار، وان كانت على الموضة او لا، وما يليق بها ايضا، هذا كله يعود الى السيدة، اما بالنسبة للتحضيرات فاهمها هو التحضير النفسي وان تحب نفسها وتثق بنفسها لانه يعكس الجمال ويظهره وعندها ستختار ما يليق بها ومن ثم ستقدم على حياة زوجية جيدة.

ماذا عن الماكياج؟

أفضل للعروس الماكياج الخفيف الذي يبرز عينيها ويفتح لون شفتيها ولون البودرة القريب من لون بشرتها.

آخر نصيحة للرجل والمرأة

هناك مقولة في كتابي أحبها كثيراً، كن جميلاً ترى الكون جميلا، ومقولة أُخرى لكوكو شانيل، The Women should be two things, Classy and Fabulous.

شكراً لك روزي

شكراً لك أيضاً على هذا اللقاء .