صوت من أجمل الأصوات ، يختصر "نهر الإيام" بأجمل الألحان ، ويتنقل كـ "فراشة صغيرة" لينشر الفن الراقي أينما حلّ .

إنها الدكتورة لور عبسالتي غنّت الميلاد مع فرقتها The Ladies in Harmony بدعوة من إتحاد رابطات قدامى الجامعة اليسوعية وذلك في جامعة القديس يوسف طريق الشام .

لور وجّهت التحية للجيش اللبناني وتمنت السلام والفرح لكل العالم ، كما وجهت تحية لروح العبقري سعيد عقل وروح العملاق وديع الصافي حيث كان شقيقهالجنرال إيليا فرنسيس حاضراً في الحفل .

لور وفرقتها إفتتحا الحفل بـ"أنشودة السلام" وقدما مجموعة منوعة من الأغنيات الميلادية منها "ليلة الميلاد" ، "عيّد الليل"Minuit Chretien , Il est ne , Les Angesكما وزع الأولاد على لور وفرقتها Chapeau بابا نويل ، وتم تقديم درع تكريمي للدكتورة عبس .

موقع "الفن" إلتقى لور في الكواليس ،قُبَيل بدء الحفل ، وعاد بهذا اللقاء .

أهلاً بك دكتور لور عبس عبر موقع الفن .

أهلاً بك جوزيف ، وأهلاً بموقع "الفن" الذي يواكبني دائماً .

من إختار الأغاني التي ستؤديها في هذا الحفل وعلى أي أساس تم إختيارها ؟

أنا إخترتها ، نوّعنا بالقوالب الإيقاعية بين السريع والبطيء وتلك التي يعرفها الناس أي الاغاني تقليدية وأخرى ليست مسموعة ، ومن بينها شعر للراحل سعيد عقل "رددي يا بيت لحم" من ألحان سليم فليفل.

اليوم الحفل معTheLadies in Harmony
نعم أنا وفرقتي Ladies in Harmony المؤلفة من صبايا محترفات بالعزف بالتأكيد، وأغلبهن عازفات بالأوركسترا الوطنية أو اساتذة بالكونسرفاتوار ، تأسست الفرقة عام 2006 وقدمت أعمالاً خارج لبنان اكثر منه داخله ، وهذه الفرقة تحيي مناسبات إجتماعية ورسمية ، وكانت لهن في لبنان نشاطات مهمة جداً مع منظمة الإسكوا والسفارة الفرنسية في بعض التكريمات، وغيرها من النشاطات التي قمن بها من تكريم سعيد عقل وغيرها من التكريمات الأخرى.
ومعي كورال صبايا من ضمن الفرقة أيضاً ، وحتى يغنين "صولو" في بعض الأحيان عندما لا تكون المناسبة لي أختار صبايا وأشجعهن أن يغنين صولو ، ولكني دائماً أشرف على التدريبات.

ما هي أخبار الكونسرفاتوار ؟
بصدد تطويره إدارياً وأكاديمياً بوجود الدكتور وليد مسلّم الرئيس بالتكليف وهو في نشاط دائم ، وأنا من المساندين لمسلّم وسأكون حاضرة دائماً إلى جانبه إذا إحتاج أي خدمة أو مساعدة.

كيف كان العام 2014 عليك ؟
على الصعيد الشخصي كان جيداً جداً ، لكني فرد في مجتمع يحترق بنار جهنمية، وهذا يؤلمني، وأنا سعيدة بوضعي الفردي لكني لا أستطيع إلا أن أتأثر بمحيطي، لذلك كانت سنة أليمة جداً.


ما هي أمنيتك بالعالم 2015 ؟
أمنيتي أن يعم السلام وأن يدرك ذوو النفوس الضعيفة التي يسيطر عليها الشر أن هذه الحياة التي يسوقون لها ليست للبشر .

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.