برعاية وحضور رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان أقامت بلدية مدينة الشويفات حفلاً تكريمياً للممثل السينمائي العالمي إبن الشويفات جايمس جردي بمناسبة اطلاق فيلميه السينمائيين في الصالات اللبنانية والعالمية.

حضر الحفل عقيلة أرسلان الأميرة زينة أرسلان، السفير والسوبر ستار راغب علامة، رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي، نقيب الممثلين في لبنان جان قسيس، أعضاء من المجلس البلدي ومخاتير الشويفات وممثلون عن الأحزاب والجمعيات الأهلية والأندية الرياضية ووجوه فنية واعلامية.


لقاء عفوي ومميز كُرّم فيه شاب لبناني لمع ورفع اسم لبنان في هوليوود والعالم بدأ بالنشيد الوطني اللبناني وقدمه المسؤول الإعلامي في البلدية جاد حيدر الذي رحب بالحضور ثم ألقى رئيس البلدية كلمته.
ثم القى الأمير طلال أرسلان كلمة مختصرة تحدث فيها عن علاقته الوطيدة والقديمة بأهل جيمس "وكانت تربطنا علاقات ببيت أمين الجردي وبجدّ جايمس الذي أفضل أن أناديه باسمه عمر " وأضاف أرسلان ممازحاً: "من بضعة أسابيع دعونا لحضور زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين رحت عالعرس على اساس كلوني صار صهرنا، لكن الآن بنجاح جايمس صار فيي سجل نقطة على كلوني ولم يعد يمكنه المزايدة علينا".
ورحب أرسلان ترحيباً خاصاً بالسوبر ستار راغب علامة متحدثا ايضا عن علاقة الصداقة التي جمعتهما منذ عشرات السنوات ومعتبرا ان راغب يكبّر المنصب الذي تولاه ألا وهو سفير البيئة.

أما جايمس جردي فقد شكر بكلمته التي القاها بالانكليزية الأمير طلال ارسلان وبلدية الشويفات على هذا التكريم ودعا الجميع لمشاهدة فيلمه السينمائي الثاني pocket listing والذي يتم عرضه بالصالات اللبنانية منذ الرابع من الشهر الحالي.
وتم تقديم درع تذكاري وتقديري لجايمس، اما رئيس البلدية فقد قلّد والد المُكرّم ميدالية اصدقاء بلدية الشويفات. وكان الختام بحفل كوكتيل.


موقع الفن حضر الحفل وكان لنا لقاءات عديدة خاصة:


طلال ارسلانأكد لنا على حرصه الدائم على دعم وتحفيز كافة الطاقات الشابة والمواهب التي تحملها وأضاف: "المستقبل الواعد يبنى من خلال الأجيال الشابة والواعدة".

زينة أرسلان: نحن نكرم اليوم فناناً لبنانياً الذي اتوقع ان يكون لديه مستقبل مبهر جايمس جردي وهو فنان على صعيد عالمي وانطلف فيلمه في لبنان فطبيعي أن نكرمه لأنه اولا وآخرا هو لبناني وابن الشويفات.
وأضافت: "مهما نمر بصعوبات ولكن الفرد اللبناني مميز وبرع بشتى المجالات ان كان بالفن والطب والهندسة وغيرها وبرأيي ولا صعوبات نمر بها ستستطيع ان توقف اي لبناني يريد ان يبرع بعمله".


راغب علامة: الناس الذين يشهرون لبنان بالخارج بهذه الطريقة الجميلة هم أمل لبنان بإخراج لبنان من السواد الأعظم الذي ادخلته السياسة للبنان ودائما نؤيد وندعم اي شخص ينجح بالخارج لانه يكون خير ممثل للبلد.


جان قسيس: المبادرة التي قامت بها بلدية الشويفات كبيرة جداً اولا لانها تكرم فنانا وانا اعتز بذلك كوني نقيب للممثلين ثانيا هذا الامر يجعل الفنان الذي ينجح في الخارج ألا يسكر بنجاحه هناك وأن يعود للبنان ويعرف أنه ابدع في الخارج ويهدي ابداعاته للبنان لان هذا الوطن "حقه أن يأخذ حقه" من خلال ابنائه الذين لا يجب أن ينسوه نهائياً.

ملحم السوقي: كما لاحظتم هذا الحدث مهم جدا جمع عدداً كبيراً من الشخصيات في الشويفات لتكريم جايمس الجردي الشاب الذي نفتخر ونعتز به أولا لانه لبناني وكإبن الشويفات وصل للعالمية ووقع بصمة جميلة جداً في حياته الفنية ونحن يهمنا ان نشجع كل شخص مثل جايمس وان ندعمهم ونشجعهم على تقديم صورة جميلة عن لبنان من خلال عملهم.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا