شهدت حلبة مرسى صباح اليوم طلب يد للزواج حيث تقدم البريطاني ماثيو لورانت بطلب الزواج من خطيبته على منصة الواحة الرئيسية.

واجتمع المئات من مشجعي رياضة الفورمولا1 أمام المنصة المتواجدة في الواحة الرئيسية حين تقدم البريطاني ماثيو لورانت القادم من مدينة برمنغهام في المملكة المتحدة بطلب يد خطيبته دانييل كوك التي تبلغ من العمر 33 عاماً، ولحسن حظ البريطاني فقد وافقت دانييل واحتفل معهم الجمهور وهنأهم.

وقال لورانت أنه تواصل مع إدارة حلبة مرسى ياس بشكل سري حيث عمل فريق تنظيم الحدث في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على مساعدته في التخطيط لتنظيم طلب الزواج قبل وصولهم إلى أبوظبي قادمين من المملكة المتحدة.

وقالت دانييل بعد قبولها طلب الزواج أنه لم يكل لديها أي علم حول ما خطط له خطيبها: "لقد دهشت حقاً ولم يكن لدي معرفة بما ينوي القيام به. وعندما أدركت ما يحدث وافقت على الفور، أشعر بسعادة فائقة الآن".

وقال لورانت أنه لم يكن لخطيبته أي علم بأنهم قادمون أبوظبي بهدف زيارة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 2014 في أبوظبي، عدا عن خطته بطلب يدها للزواج خلال سباق عطلة الأسبوع: "لم تعرف أنها ستزور حلبة مرسى ياس لمتابعة سباق الفورمولا1 إلا عند وصولنا إلى بوابة الحلبة صباح اليوم، لقد كنت أشعر بتوتر شديد قبل صعودي إلى المنصة لطلب يدها للزواج وأنا الآن أشعر بسعادة شديدة".