حلت الممثلة ومقدمة البرامج ريتا حايك ضيفة على جو القزي في برنامج بيروت بالليل "Beirut By Night"، عبر اذاعة لبنان الحر ليلة الجمعة.

ريتا تحدثت عن اندفاعها لخوض كل ما تحبه في الحياة، حيث لا تحب أن تكون تقليدية أو ان يتم وضعها في علبة أو ان يتم تصنيفها كممثلة مثلاً أو مقدمة برامج، فاستعادت نجاح ادوارها الاخيرة إن في المسرح من خلال "كعب عالي"، أو في الدراما، واخر تجاربها في "كفى".

فعبرت عن سعادتها لخوض تجربة المسرح بجرأة عالية وتواصل رائع مع الجمهور لاقى استحسان كبير لدى الصحافة وتفهم كبير للدور الذي ادته، وصولا إلى دور تيريز في "كفى"، الذي جسدت فيه دور أمرأة عاشت حياة صعبة، عنفت وعذبت وصولاً إلى الموت، واضافت بأن هذا الدور كان قوياً، استخدمت فيه طاقاتها التمثيلية وعرضت "عضلاتها"، على الرغم من الحزن الذي اثارته هذه القصة في داخلها، واعربت عن رغبتها الشديدة في خوض تجربة سينمائية، مع العلم بأنها تدرس حالياً عدد من العروض التمثيلية تحضيراً لخوض ما يناسبها.

بالانتقال إلى جرأتها في مختلف ادوارها واطلالاتها، قالت ريتا أنه بات واضحاً الفرق عندها بين الجرأة والاندفاع والقوة في الشخصية والانوثة التي طبعتها، وبين الاسفاف والابتذال اللذين لم تبلغهما يوما، وقالت ريتا إنها لا تحب كلمة ووصف "نجم" أو "نجمة" وغيرها من الالقاب، لانه فيها الكثير من التكلف والاصطناع، بينما الاهم يبقى في أن يحفر الانسان باسمه وشخصيته وما يقدمه المحبة في قلوب من يشاهدوه وبتتبعون اخباره.

تطرق الحديث إلى تجربة "Splash"، حيث لم تشعر ريتا يوماً بالضعف ازاء منافسيها كونهم من الرجال الرياضيين، بل على العكس ارادت دائماً تحدي نفسها ورفع مستوى ادائها، واضافت بأن هذه التجربة علمتها التركيز بدقة فائقة على هدفها وزادت من اصرارها والقوة التي في داخلها.

أما عن يلا نرقص "So you think you can dance"، فقالت ريتا بأنها كانت من المتابعين للبرنامج بالنسخة الاميركية منذ انطلاقته، وكانت تنتظر بشوق نسخة عربية قد يتم تقديمها، فتفاجأت باتصال تلقته لCasting كمقدمة للبرنامج، وشعرت بالفرح الشديد والخوف الكبير في آن، علماً بأن عدداً كبيراً من الاسماء كانت مطروحة لتقديم البرنامج، وكانت السعادة اكبر عندما تم قبولها واعلن اسمها كمقدمة للبرنامج.

ريتا تحدثت عن اهمية البرنامج في نشر ثقافة الحياة والفرح والرقص بأعلى مستوياته في زمن الحروب والاحزان، كما تحدثت عن المواهب الرائعة والاصرار لدى كافة المشتركين لتقديم اروع انواع الرقص.

واشارت إلى التأثر والمحبة التي تنشأ بين فريق البرنامج ومختلف المشتركين، والاجواء التي تخلقها استضافة نجوم الغناء في حلقات البرنامج، وتخلل الحلقة مداخلة مع المشتركة اللبنانية ميريام شامي والمشترك الفلسطيني احمد جودي، تحدثا فيها عن ظروف اشتراكهما في البرنامج والحلم المستمر الذي يعيشانه من اجل الرقص والخبرة التي اكتسباها والرسالة التي اوصلاها للجمهور في العالم العربي من خلال العروض التي قدماها.