فنانة مغربية، شاركت عام 2010 في برنامج "نجم الخليج" وحازت مرتبة متقدمة في البرنامج، بعدها قدمت عدداً من الأغاني المنفردة أولها"يا ويل حالي"عام 2012 والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب، كما شاركت في "جلسات وناسة" وقدمت أغنيتين هما "متيم" و"عطني ورور" من الفلكور العراقي حيث حصلت الأغنية الأخيرة على أعلى نسبة مشاهدة في الشرق الأوسط على موقع اليوتيوب ، كما طرحت فيديو كليب "يقولوا يقولوا".

إنها الفنانة جميلة التي إنضمت إلى شركة "بلاتينوم ريكوردز" وإلتقاها موقع "الفن" في هذا الحوار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جميلة .

جميلة، انت من خريجي برنامج "نجم الخليج"، اخبرينا عن بداياتك، هل كانت لك تجارب غنائية من قبل؟

بدأت في المجال الفني بعمر الـ15 سنة، وبدأت في الكورال، ومن ثم اشتركت في برنامج "نجم الخليج" ووصلت الى النهائيات وكان باب الانطلاقة ليتعرف عليّ الجمهور.

عدد من نجوم العالم العربي توجهوا الى لبنان ومصر ليحققوا انتشاراً واسعاً، هل تفكرين بالانتقال لاحد هذين البلدين للتقرب من الشعراء والملحنين لتنطلقي بشكل اكبر؟

يشرفني طبعا ان اتواجد في اي بلد عربي، وجاءتني الفرصة من هنا من الخليج، ولا احد يقرر من اين تكون انطلاقته لانه حين تأتي الفرصة يجب ان تستغليها، اما بالنسبة لمصر ولبنان يسعدني ان اقدم اغنيات بلهجات البلد.

جاءتك فرصة حيث انك الوحيدة من برنامج ليس من انتاج الـMBC وتبنتك "بلاتينوم ريكوردز" التي هي تابعة للـMBC هل كانت هناك وساطة من قبل فايز السعيد؟

لم يكن هناك وساطة، ولكن عملي كان وساطتي، وكان لدي ادارة اعمال واجتهدت، وعرض علي موضوع بلاتينوم، وشرف لي ان انتمي الى شركة مثلها.

الى اي مدى سيكون لديك اتكال على جمالك وعلى صوتك وذكائك؟

على الثلاثة، ولكن انا لست من الاشخاص الذين يفكرون في الدخول الى المجال بجماله اريد ان اصل بصوتي.

بمن انت متأثرة من الفنانين الكبار؟

هناك الكثير من الفنانين ومنهم الفنانة سميرة سعيد وكنت اتمنى ان اقابلها، وكانوا يشبهوني بها وانا صغيرة.


هل سنسمعك تغنين باللبناني؟
نعم بالتأكيد، اتمنى ذلك.

هل تعيشين حالة غرام؟

كلا انا لا أعيش حالة حب الآن.

كلمة لموقع "الفن".

أحبكم جداً، وشكراً لكم ولهذا اللقاء الجميل، وانا احب الفن اللبناني و"الدبكة".

حديث جميلة مع الصحافيين

وفي سؤال من الزميل خالد آغا عن اغنيتها "طيني ورور" التي لاقت رواجا كبيرا على موقع يوتيوب قالت جميلة انها غنتها في "جلسات وناسة" وجاءت بالصدفة والحمد لله، لم اكن اتوقع لها هذا النجاح الكبير، واتمنى ان اقدم شيئاً افضل، المهم الاستمرارية واكمال النجاح.

وقالت جميلة ان وسائل التواصل اصبحت من الاشياء المهمة جدا في حياة الفنان لانها توصل الرسالة بسرعة، وعندما يكون لديك جمهور داعم لك يصبحون جزءاً من العائلة وعندما اتواصل معهم على المواقع فأكون اشاركهم حياتي.
كما ختمت جميلة قائلة انها فخورة بان معها الآن فريق عمل قوي في شركة بلاتينيوم ريكوردز، وان هناك استراتيجية لكل فنان .