تغطية خاصة لموقع "الفن"، لحلقة جديدة من برنامج الحُكم في جزئه الثاني، حيث إستضافت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني الممثل المصري هاني سلامة، عبر قناة mbc 1.

في البداية، أكد سلامة أنه ما زال في جعبته الكثير ليقدّمه وطالما يستطيع العطاء فلن يبخل على جمهوره ليظهر بأعمال جديدة ومختلفة.

ونفى ما يتردد عن أنه مغرور وأن وسامته سبب شهرته، وقال إن "هناك الكثير من الناس يرونني مغروراً وهذا غير صحيح، ولا أفهم الذين يحكمون على الشخص قبل أن يعرفوه جيداً والوسامة نعمة من عند الله، فأنا أتعامل بشخصيتي وبطبيعتي ولا أخف أن الموضوع كان يزعجني في بداياتي ولكن أنا لا أعتمد على وسامتي".

وأضاف سلامة أن الثقة بالنفس ليست غروراً، وأعتذر عندما أرى أنني إرتكبت خطأً بحق شخص ما.. "فكرة الاعتذار مش خفيفة على قلبي وعنيد وأكذب لما اعمل شي غلط".

كما تحدث سلامة عن غيرة زوجته في حال شاهدته في مشاهد حميمة، فقال إن زوجته متغهمة لطبيعة عمله ومتزّنة بتصرفاتها ولا شك أنها تغير عليّ وتستفز ولكن لديها قدرة على السيطرة والتفهم".

وأشار الى أنه لم يهاجم أو ينتقد الممثلين الذين يرفضون القبلات في السينما ولا يعطي الحق لنفسه أن ينتقد أحداً لأن كل ممثل حر في إختيار الأدوار التي تناسبه.

كما أكد سلامة أن حال السينما في مصر تراجعت بسبب الأوضاع السياسية والأمنية خلال 3 سنوات الماضية، إضافة الى أن صناع السينما توجهوا نحو الأعمال التجارية.. "لا يهمني أن اكون متواجداً كل سنة أو شهر ما يهمني طبيعة العمل الذي أتواجد فيه".

وعن حقيقة خلافه مع المخرج المصري خالد يوسف، نفى سلامة أن يكون هناك أي خلاف بينهما والإنفصال جاء بعد أن اخذ يوسف اتجاهاً نحو الاهتمام بالسياسة وابتعد عن الاخراج.. "من حقي أن أعمل مع مخرجين آخرين كما من حق يوسف أن يعمل مع ممثلين غيري وهو حر في إختياراته"، كما قال إن نجوميته لم تخف بعد إنفصاله عن يوسف.

وأشار سلامة الى أنه مع الفن الذي يقدّم رسالة تنويرية للناس، "وحرصت على تقديم مسلسل الداعية لتقديم الصورة الصحيحة عن الاسلام وتوجيه الناس الذين تم اللعب بعقولهم الى الطريق الصحيح، وأنا كرهت جماعة الاخوان لأن مخططهم إنكشف وكان همهم مصالحهم وأساؤوا للوطن".

وكشف سلامة عن أنه قدّم مبادرة تقوم على أن الفن يستقطب الشباب المصريين في الخارج لإستثمار قدراتهم داخل مصر، "وقد أخذت الموافقة من الخارجية المصرية، ولكن للأسف توقّف المشروع".

وخلال الحلقة تعرّض سلامة لموقف طريف، حيث فاجأت معجبة من الجمهور الكيلاني وسلامة، وإقتحمت المسرح وحضنت سلامة كما طبعت قبلة كبيرة على وجهه.