ضمن برنامج "متل الحلم" على إذاعة صوت لبنان 100.

5 استضافت الإعلامية نسرين الظواهرة الفنانة السورية رويدا عطية في لقاء حصري جريء بعد غياب.

بداية تحدثت رويدا عن عودتها الى الساحة الفنية بعد غيابها لسنوات باغنية "رشرش" التي تقصدت من خلالها اختيار عنوان "قفشة" ولافت مشيرة إلى انها "ترشرش سلاماً وحباً وليس رصاصاً وظلماً" وعبرت عن سعادتها بنجاح الاغنية.

رويدا اعترفت انها غيِّبت ولم تغيب فنياً وإعلامياً بسبب اهمال ادارة اعمالها السابقة عنود معاليقي، وقد روت انها لم تيأس خلال فترة تغيبها، لكنها فكرت بالاعتزال أكثر من مرة ولامت نفسها لانها لم تنتفض ولم ترد عليها بالمثل لان تربيتها لا تسمح لها بذلك. وتأمل اليوم أن ينصفها القضاء.

ورداً على سؤال ما الذي ينقصها لتصبح نجمة أولى ردت أنها اليوم على الطريق الصحيح الذي يؤهلها.
بالنسبة لرويدا الثورة السورية كشفت البعض على حقيقتهم وكسرت البعض الآخر والذي يبيع وطنه بلا شرف. والنجمة اصالة ليست وحدها من اتخذ موقفاً سياسياً. اما مشكلتها معها تعود لموقف شخصي فقط، لافتة إلى انها لاقت محبة كبار الفنانيين السوريين ودعمهم الا ان الاخيرة لم تقف إلى جانبها وهذا غريب. وقد لامتها لأنها لا تستقبل ضيوفاً من بلدها سوريا في برنامجها "صولا".

رفضت رويدا مقارنة برامج الهواة اليوم ببرنامج "سوبر ستار" واعتبرت ان هذه البرامج تشكل خطرا على المشتركين لعدم وجود شركات انتاج تتبنى موهبتهم بعد خروجهم من البرنامج. وأفضل البرامح بالنسبة إليها "ذا فويس".
وتحدثت رويدا عن حلم الطفولة كمطربة وكانت فرصتها الاولى عندما غنّت لام كلثوم في برنامج الهواة "سوبر ستار" معتبرة ان الحظ حالفها عندما ادت اغنية للشحرورة صباح مؤكدة أنها لم تستغلها كما بعض الفنانين. ومن ناحية اخرى وصفت رحيل العملاق وديع الصافي كرحيل الاب معتبرة نفسها محظوظة لغنائها ديو الى جانبه.
واعترفت انها تحب ان تقدم ديو مع الفنان جورج وسوف وعلقت على خبر زواجه قائلة: "يحق للوسوف ما لا يحق لغيره". فضلا عن كل من سعد رمضان، اسماء المنور، صابر الرباعي وراغب علامة التي ابدت اعجابها بالبومه الاخير واعتبرته من أفضل الأعمال، في وقت ألبومات كبيرة فشلت وأصبح من النادر سماع أغنية ناجحة.

رويدا لا تؤمن بمؤسسة الزواج وتفضل اليوم التركيز على الفن اكثر، وكشفت انها بصدد التحضير لسينغل كلاسيكية ولن تتبع فكرة اصدار البوم لاعطاء كل اغنية حقها، الى جانب تعاون جديد مع الشاعر صلاح الكردي، والمشاركة للمرة الثانية في برنامج"غنيلي تغنيلك" مع الفنان علي الديك، فضلا عن حلولها ضيفة في برنامج ستار اكاديمي، اضافة الى تصوير اغنية "رشرش" في ألبانيا.