في تغطية خاصة لموقع الفن لبرنامج بعدنا مع رابعة، حل كل من الفنانة امل بوشوشة، وعازف الكمان جهاد عقل ، والمخرج سيف الدين السباعي، والفنان جان شهيد وملك جمال لبنان ربيع الزين ضيوفاً، اضافة الى الفرقة الموسيقية التي تتوسط كل حلقة.


بدأ الحديث عن شخصية الفنانة امل وحول الطيبة والخبث الذي تحمله داخل قلبها، مؤكدة أن الطيبة بالفطرة والقلب، وعن الخبث لفتت بوشوشة إلى أنها تبتعد عن المشاكل مع انها تعرضت للعديد من الانتقادات غير اللائقة الا انها انسانة دبلوماسية.

وأعلنت بوشوشة انه من الممكن ان يجمعها عمل مع الفنان راغب علامة، وان هذا الديو سيكون نقلة للفن العربي.

كما واكدت ان التمثيل لم يعطها حقها، الا ان الغناء فعل، وهي لن تفوّت اي فرصة تسنح لها واصفة نفسها ب "قناصة الفرص".

واكدت بوشوشة انها لا تستطيع عندما تسمع باسم والدها الا ان تدمع عيناها وهو ثاني شخص في حياتها بعد رب العالمين.
وفي اجابتها عن سؤال حصلت عليه في لعبة شجرة المعرفة، وذلك حول ذكائها بمادة الرياضيات، اشارت بوشوشة إلى ان الرياضيات مثل اللغة الهندية او اي شيء خارج كوكب الارض.

واعتبرت بوشوشة انها صلة الوصل ما بين الفنان مروان خوري والكاتبة احلام مستغانمي.

وردت امل على الانتقادات التي تعرضت اليها من اولاد بلدها خصوصاً فريدة كريم، وذلك بسبب مشاركتها في مهرجان وهران وانها غير صالحة لهذا التحدي،قائلة :" انا من وهران وهناك ولدت ولا يعني اذا تخرجت من برنامج هواة اني لا استحق، ولا اقبل ان يستثنيني احد من اي مهرجان استحق ان اكون فيه".

وفي امتحان لشخصية امل، كانت النتيجة :"انت متقلبة ومزاجية تأخذين القرارات الصحيحة، المظاهر تعني لك وتستمدين القوة من السلطة والاضواء وقاسية على نفسك ومن حولها".


المخرج والممثل سيف الدين السباعي، اكد انه انسان صريح وحتى الاراء الحادة التي دائماً يوجهها يدرك مغزاها ومعناها ولا يتردد ابداً في اعطائها الى الشخص الذي يستحقها حتى لو جرحت غيره.

وعلق سيف الدين السباعي، بان الفنان لا يجب ان يرتبط اسمه باسم بلاده لان الفنان للعالم العربي اجمع وليس حكراً على بلد معين.

وقال هناك العديد من النجمات لا يجيدون الغناء الا ان شكلها يجعلها نجمة، الا ان الموسيقى ترسم فناناً حقيقياً لانها لا ترسم صورة زائفة لمن يتقنها.

ولفت إلى ان الدراما اللبنانية لا تلامس ارض الواقع، واضاف السباعي :"انا انتقد كل الدراما واقبل كل الانتقادات".
وصرح السباعي بانه ليس مخرج مسلسل "الاخوة" انما هو مخرج بديل. مشيراً إلى انه من الممكن ان يخاطر باسمه من اجل صديق او مؤسسة لها قيمة كبيرة في قلبه.

وعن التمثيل اكد اننا لن نستطيع تقليد شخصية عريقة وقديمة، حتى لو كان الشخص الذي يقلده هو ابنه لان لكل منهم شخصية مختلفة يرسمها في فنه.

واعتبر السباعي ان هجومه على الكاتبة نضال الاحمدية، هي صرخة في وجه كل شخص يقوم بنقد فني، واكد انه لا يهتم وينتظر الرد. لان الناس لا تعي حقيقة الامور فالمشاهد الاباحية لا تكون بالدورة الشهرية في مسلسل، ولكل من نقدني اقول له "روح نضب".

عازف الكمان جهاد عقل، صرح بان المنافسة الموسيقية صعبة جداً خصوصاً في العالم العربي، مما دفعه الى الابتعاد ليصل الى الموسيقى الحقيقية التي يكتسبها الانيسان بالعلم الى جانب فطرته الا انه وصل الى مرحلة مرموقة.
كما وشجع عقل كل انسان يحب الة الكمان ان يقوم بالتعلم لان الكمان هي الة مقدسة تحمل روحانية الى ابعد الحدود.
وقال جهاد "انا ابتعدت عن التلحين وبقيت في العالم الذي اجد نفسي فيه".

الفنان جان شهيد، اكد ان برامج اكتشاف المواهب التي تحتاج الى تصويت، الدخول فيها مجازفة، وذلك لان التصويت دائماً ما يكون من بلاد غير بلد المشترك.

وقال انه شخص لا يستطيع التأقلم بشكل كبير، وهذا ما جعل بعض الناس يعطونه صفة المغرور. قائلاً :"سالغي هذه الفكرة من خلال التأكيد على اغنية لاطفال مرضى السرطان".

ملك جمال لبنان ربيع الزين، اكد انه لم يكن مثل الذين سبقوه فمن مسابقة ملك جمال لبنان، الى التلفزيون وتقديم البرامج.
كما وصرح الزين بانه لم يكن على علم بالاجابة قبل المسابقة، واكبر دليل على ذلك هو نيله الميدالية الذهبية في التقديم التلفزيوني على الارتجال لمدة دقيقة.

وصرح ايضاً انه احرج بيل غايتس من خلال اخذ مقابلة منه بعد خروجه من عمله لمدة 7 دقائق.

وفي نهاية الحلقة نوهت رابعة بالرقة والجمال والانوثة والفن والعزف التي تجسدت في ضيوفها.