دبي - حسام لبش

قام مركز راشد لرعاية ومعالجة المعاقين بتكريم عدد من الفنانين والإعلاميين، وذلك لجهودهم في الدعم والترويج للمركز.

موقع "الفن" كان هناك وتابع مجريات حفل التكريم، الذي رعاه الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو البارز في المركز.

وبعد كلمات الترحاب بالضيوف والمكرمين تم إلقاء قصيدة تشيد بدور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دعم ورعاية المعاقين، تخلل ذلك تصريحات خاصة للفن من قبل كوادر العمل في المركز.

المدير التنفيذي للمركز السيدة مريم عثمان، أكدت أن التكريم يأتي تأكيداً على دور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في رعاية ومعالجة المعاقين، كاشفة عن أن مقر المركز يقع ضمن عقار منحه محمد بن راشد آل مكتوم لهم بعد أن كان المقر يقع ضمن فيلا مستأجرة، منوهة في الوقت نفسه بالدور الذي لعبه آل مكتوم في التوقيع على مواثيق دولية تكفل حقوق المعاقين، وتصون مكتسباتهم وتضمن لهم حياة كريمة كالآخرين.

أما المستشار الإعلامي للمركز عبد الرحمن الطهبوب، فإعتبر التكريم بمثابة حق لمن دعموا هذا المركز بالكلمة أو بالظهور والترويج له في وسائل مختلفة ويخص بذلك الإعلاميين والفنانين، مشيداً بدور الصحافة ومصداقيتها في نقل الأحداث الإنسانية، الأمر الذي تجسد عملياً في نشاطات غطت تفاصيل عمل مركز راشد.

تم بعد ذلك تكريم نجوم في الفن في مقدمتهم الممثلة المصرية صفية العمري، الفنان فايز المالكي، الفنانة الكويتية غدير السبتي، إضافة إلى تكريم لإعلاميين بارزين مثل المصرية بوسي شلبي والإعلامي المصري عمرو الليثي والإعلامي أحمد الشقيري.

وكان ضيف الشرف في الحفل، وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني.