لم يرتدِ بيت ماكنزي البالغ من العمر 69 عاماً، حذاءً على مدى 50 عاماً، بما في ذلك يوم زواجه من محبوبته جنيفير، لدرجة أن السكان في ضاحية "موسيلي" ببريمنغهام، في المملكة المتحدة، التي يقيم فيها ينادونه باسم "بيت ذا فيت" أي بيت ذو الأقدام.

وعلى الرغم من أن ماكنزي لديه 3 أحفاد اليوم، إلا أنه ما يزال متمسكاً بقراره، قائلاً "لن أضع حذاءً ثانية حتى اليوم الذي أموت فيه"، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأصبح بيت رمزاً في الحانات التي يرتادها، حيث يبيع منتجات منزلية الصنع، بما في ذلك ملصقات وولاعات سجائر تحمل علامته المسجلة: "الأقدام الحافية".

ويقول بيت: "لا أحب وضع الأحذية، أو أي شيء آخر، على قدمي، حتى عندما تزوجت، وعلى الرغم من أن الزفاف تم في الكنيسة، إلا أنني لم أرتدي حذاءً".

ويشير بيت إلى أنه توقف تماماً عن ارتداء الأحذية في منتصف الستينيات، حيث كان يحاول دوماً التخلص من زوج أحذيته، إلا أن والدته كانت تجبره دائماً على ارتدائهما.

ويضيف "ذات يوم، وعندما كنت عائداً إلى المنزل وأنا في الـ 16 من عمري، نزعت حذائي وجواربي وألقيت بها من فوق جسر"، مصراً على أن قدميه لا تشعران بالبرد أبداً، حتى عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر.

وحصل بيت على عدد من التكريمات من أكثر من حانة في البلاد، حيث أهدي أكواباً زجاجية منحوت عليها اسمه.