دمشق- حسام لبش

أكد الممثل السوري رفيق سبيعي أنه سيقف مجددا أمام كاميرا السينما من خلال بطولته لفيلم "أهل الشمس" مع المخرج باسل الخطيب الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما في دمشق.

وفي تصريحات خاصة بالفن أكد سبيعي أن الفيلم يتناول حياة السوريين في المرحلة العصيبة الحالية، ويشدد على أهمية وقيمة الحياة لدى هذا الشعب القادر على تجاوز محنته من خلال يومياته التي يتكاتف لتمريرها بالصمود والتصدي.

وتابع سبيعي :"الفيلم يطرح أسئلة ويقترح لها أجوبة لكنه لا يلزم أحدا بها، بل يترك لوجهات النظر المتعددة والمتباينة أن تأخذ مداها ومجراها.. شخصيا أرى أن الأجوبة المقترحة في الفيلم تساعد على خلق مناخ أفضل للناس في هذه الفترة".


وأكد أنه يعتز ويفخر بسينما بلده التي تطلبه لدور مهم وهو في سن متقدمة، لافتا إلى أن الفن في سورية، دراما وسينما، يجعل الفنان لا يموت إلا بموته على حد وصفه.


ويواصل سبيعي من جهة أخرى تقديمه لبرنامج حكواتي الفن في إذاعة دمشق، ويحضر في الوقت نفسه لبرنامج "حكائي" لشهر رمضان المقبل فيه صور اجتماعية يعالجها بأسلوبه ولهجته المحببة لدى الناس والتي جعلت منه الفنان الذي يشتهر بلقب فنان الشعب.

يشار إلى أن رفيق سبيعي (85 عاما) أحد آباء الفن السوري وأب لأسرة فنية مكونة من ولده المخرج سيف الدين سبيعي والممثل عامر سبيعي.