أطلق المصمم اللبناني العالمي إدوار أرصوني مجموعته "ديفينا" للملابس الجاهزة في المركز التجاري سيتي سنتر في 22 من الشهر الجاري .



وأوضح أرصوني أن مشاركته في عرض أزياء في لبنان جاء حرصاً منه على دعم الساحة اللبنانية في ظل الظروف الصعبة ويقول من خلال الأمر رسالة أن الجمال لا زال في صدارة اهتمامنا بعيداً عن نظرة الإرهاب .

وكان لنا حديث مع المصمم إدوار أرصوني ، تناولنا خلاله الحديث عن المجموعة وتعامله مع النجمات وصفة "عالمي"ومشاريعه المقبلة .

أخبرنا عن مجموعة ديفينا التي تعرضها ..
المجموعة فيها الكثير من العصرية والاناقة وتمنح المرأة الشعور أنها ديفا في مناسباتها .

لماذا اخترت إسم ديفينا؟
الإسم جاء بعد تفكير كبير ، وتم إختيار إسم ديفينا نظراً لأن الماركة إيطالية مسجلة في ميلانو-إيطاليا ، يتم عرضها في باريس ضمن أسبوع الموضة هناك، ويقوم بها فريقا عمل في إيطاليا ولبنان .

ماذا تتضمن المجموعة ؟
فساتين سهرة ، توبات ، سراويل ، تنانير ، سترات .. اما من ناحية الالوان ففي كل موسم هناك ألوان أركز عليها، ففي هذا الموسم استخدمت الأحمر والبنفسجي والأسود والقليل من الأصفر والأبيض والزهر..


ما هي المواصفات التي ستضفيها هذه المجموعة على المرأة؟
من المعروف عني أنني أعمل على القماش في تصاميمي، وستلاحظ المراة ان القماش مختلف فترى الكريب مختلف عن العادي فيه مواد تجعله مستقيماً قليلاً ، كما يوجد الميكادو والغازا ..

أخبرنا عن فستان الزفاف الذي أرفقته مع المجموعة..
فستان الزفاف مصنوع من الدانتيل فيه الشك الناعم، أدخلت اللون الأسود فيه من خلال الحزام ، وعملت على الغازار الأبيض ليكون في نفس أجواء ديفينا .
فهذه الماركة ليس لديها فساتين زفاف ولكن استثنائياً ولأجل هذا الحدث في السيتي سنتر في لبنان ، احببت أن أقدم هذا الفستان .

ما هي مشاريعك المقبلة ؟
بعد أسبوعين عرض الأزياء نفسه سيكون في لوس أنجلوس..
أحببت كثيراً أن اقدم المجموعة في لبنان بعد أن غبت عن العروض في هذا البلد لمدة 5 سنوات .



إلى أي مدى صفة "عالمي" تضيف لك ؟
لبنان هو الأساس بنظري ولكن نظراً للوضع فهناك الكثير من الموانع لنقوم بأعمالنا، خاطرت وجئت بالمجموعة إلى لبنان، على الرغم من انه إذا حصل أي مستجدات امينة لا يمكنني العودة إلى الولايات المتحدة الأميركية.
وأنا كإدوار أرصوني لبناني قبل أن أكون عالمياً والمصمم يجب ان يعرف في بلده قبل ان ينطلق إلى العالم ولكن المشكلة انه لا يمكننا ان نقوم بأي أعمال في لبنان توازي ما نقوم به من أمور جميلة في الخارج سواء في اوروبا أو أميركا .

التعامل مع النجمات ماذا يضيف إلى إسمك؟
يضيف الكثير فأنا أتعامل معهن دائماً ، وارتاح بشكل خاص بالتعامل مع الممثلة ديامان بو عبود .



كيف تصف لنا تعاملك مع الممثلة ديامان بو عبود والفنانة دينا حايك ؟
التعامل مع النجمتين جيد جداً وهما تقتنعان بما أقدمه لهما وأنصحهما به .

من هي النجمة التي تحب ان تتعامل معها اليوم ؟
تعاملت مع الكل منهن السيدة ماجدة الرومي والفنانة اليسا والفنانة نانسي عجرم .

ماذا عن التعاملات مع النجمات العالميات ؟
البست مؤخراً الممثلة الأميركية فرانشيسكا ايستوود على السجادة الحمراء واستمتعت بالتعامل معها ولكن لم اتمكن أن أكون حاضراً برفقتها لأنني منذ اسبوع موجود في بيروت ..