نقدم لكممع الشيف محمد عبد المنعم في هذه الفقرةأشهى الاطباق الشرقية والعالمية وفق وصفته الخاصة والمميزة.

ولكل القراء الكرام يمكنكم مراسلة الشيف وطلب الوصفات التي تريدونها، كما يمكنكم ارسال أشهى الوصفات التي ترغبون بمشاركتها مع القراء ونحن ننشرها مع صورتكم اذا أردتم.

المقادير:


٣ كوب دقيق
٣ ملعقة كبيرة حليب بودرة
١⁄٢ ملعقة صغيره الخميرة
١⁄٢ ملعقة كبيرة بايكربونات الصوديوم
١ ١⁄٢ ملعقة كبيرة سكر


حشوة الجوز:


٥٠٠ غرام جوز، مجروش
٢ كوب سكر
٢ ملعقة كبيرة ماء الورد
٢ ملعقة كبيرة ماء الزهر


القطر:


٣ كوب سكر
٣ ملعقة صغيره ماء الورد
٣ ملعقة صغيره ماء الزهر
١ ملعقة صغيره عصير ليمون حامض


طريقة التحضير:


١. يُباشر بتحضير القطر كونه يُقدّم باردًا. يُذوب السكر في 1 ½ من الماء على نار متوسطة. ثم يضاف ماء الورد وماء الزهر ويواصل التحريك حتى يبدأ المزيج بالغليان.
٢. يضاف عصير الليمون الحامض ويُحرّك جيداً، ثم يُترك القطر على نار هادئة الى أن يشتدّ قليلاً. ثم يُرفع عن النار ويُسكب القطر في وعاء للتقديم.
٣. لتحضير العجينة، تُمزج جميع المكونات باستثناء بيكربونات الصوديوم في وعاء، ثم يضاف الماء الساخن شيئاً فشيئاً ويُحرّك حتى الحصول على عجينة سائلة. تُترك العجينة لترتاح لمدة ساعة من الوقت.
٤. يضاف بايكربونات الصوديوم ثم تُسكب ملعقة من العجين على شكل دائرة صغيرة في مقلاة تحتوي على الزيت الساخن وتُطهى على نار قوية حتى تظهر فقاعات صغيرة على وجه العجينة. تُرفع العجينة عن النار، وتُكرر العملية حتى نفاد العجين.
٥. لتحضير حشوة الجوز، تُمزج كل المكونات.
٦. عندما تبرد دوائر العجين بما فيه الكفاية، يوضع مقدار ملعقة كبيرة من حشوة الجوز في وسط كل منها، وتُثنى العجينة على شكل هلال، مع الضغط عند الاطراف حتى تُقفل جيداً. يُكرر الأمر مع الكمية المتبقية من العجين والحشوة.
٧. تُقلى القطايف في الزيت الساخن حتى يصبح لونها ذهبياً من الجهتين، ثم تُرفع عن النار وتوضع في طبق للتقديم.
٨. عند التقديم، يُسكب القطر فوق القطايف.