احتفلت رعية القديس ديمتريوس في الأشرفية بعيد شفيع الكنيسة والمنطقة من خلال سلسلة صلوات أقامتها الكنيسة على مدار 5 أيام حضرها حشد من المؤمنين ومن حاملي اسم القديس (ديمتري، متري، .

.. ).

ومن ضمن النشاطات التي قامت بها الرعية أيضاً، بمناسبة عيد شفيع الكنسة والمنطقة ، أحيا النجم زين العمر حفلاً غنائياً يوم الجمعة 24 تشرين الأول في منطقة الأشرفية، حضره أهل المنطقة والجوار.

وقد تكلل الحفل بالنجاح الكبير من حيث الحضور والاجواء الرائعة التي سادت المكان . وفي التفاصيل فقد اطلت فرقة "Darbuka Show" في بداية الحفل فأمتعت الحضور بعرضها الموسيقي الرائع والمميز. فقد تغلغل اعضاء الفرقة بين الحضور الذي تحلق حولهم وراحت الفرقة تعزف أجمل القطع الموسيقية المعروفة والتي رقص عليها الحضور وصفّق.

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف أطل النجم زين العمر على خشبة المسرح وقدم باقة من أجمل أغنيات أرشيفه الغنائي الغني والتي حفظها الجمهور ورددها معه. وقد نزل زين عن المسرح بعد اداء أغنية الافتتاح وقدم التحية لكهنة الرعية المتقدم في الكهنة ديمتريوس خوري والأب نقولا سميرة اضافة إلى بعض الحضور.

اضافة إلى الأغاني الجملية ، لم ينسَ زين أن يحيي الجيش اللبناني، قيادة وأفرادا، خصوصاً في ظل "الحملة الداعشية" التي تحاول النيل من هيبته.

وقد أكد زين ان منطقة الأشرفية كانت وما تزال صامدة بفضل ايمانها وقال :"نحن ابناء يسوع المسيح وما منخاف من كل هل الداعشيين.. كنا ورح نبقى صامدين هون ".

وفي ختام الحفل، قدمت الرعية بشخص الكاهن نقولا سميرة للفنان "طوني حدشيتي" أيقونة للسيدة العذراء اضافة إلى صليب من خشب. وبدوره ، قدم قائد فوج رعية القديس ديمتريوس القائد الياس عزام درعاً تكريمياً لزين العمر عربون شكر وتقدير على تلبيته دعوة الكشافة لاحياء هذا الحفل.

من جهته أعرب زين عن سروره بالتواجد بين أفراد الحركة الكشفية وشكر القيمين على الحفل والأهالي الذين حضروا.

موقع "الفن" واكب الحفل وكان حاضراً ، وقد التقينا بالنجم زين العمر بعد الحفل وكان لنا معه هذا اللقاء :

زين اهلا وسهلا بك عبر "الفن".

أهلا بكم وشكرا لحضوركم.

لقد احييت اليوم حفلاً غنائياً بمناسبة عيد القديس ديمتريوس. إلى أي مدى تعتبر أن هذا النوع من الحفلات غير التجارية، مهم في مسيرة أي فنان ؟

لقد سبق وقلت عبر "الفن" إن والدي قال لي " المركب يلي ما فيها شي ل الله بيغرق". أهم شيء هي الأعمال التي فيها خير والتي تزرع الفرحة بقلوب الناس . ونحن اذا لم تكن اعمالنا خيّرة فماذا تعني كل النجاحات التي نحققها؟ أنا سعيد جداً بهذا الحفل كونه يرمز إلى المحبة والتضامن واليد الواحدة وقد ذكّروني بالحركة الكشفية كون هذا الحفل من تنظيم كشافة "مار متر".

يمر لبنان ، ومنذ فترة، بأزمة أمنية وسياسية واقتصادية. الفنان الذي يستمر في الغناء على الرغم من ذلك هل هو بالفعل قادر على الغناء في ظل هذه الأجواء؟

هذه هي أكبر رسالة لنقول لكل من يدمر هذا البلد ان "لبنان ما بموت .. لبنان شعب حر .. لبنان شعب بحب الحياة". نحن أولاد الحياة وهم أولاد الظلام.

ماذا تقول لشباب الكشافة ؟

اتمنى من الله ان يوفقهم بكل خطواتهم لأن كل نشاطاتهم مبنية على المحبة والعطاء.

شكراً جزيلاً لك.

شكراً لكم مجدداً.

لمشاهدة ألبوم الصور اضغطهنا.