انتهت الحلقة الثانية من تصفيات المرحلة الاخيرة من برنامج "أراب أيدول " في موسمه الثالث، بخروج المشترك حميد العبدولي من الامارات والمشتركة سهر ابو الشروف من سوريا .


الحلقة تميزت بطابعها التشويقي خصوصا خلال اعلان النتائج التي كانت على 3 مراحل:



المجموعة الاولى :ضمت محمد رشاد وحميد العبدولي وايناس عزالدين ووليد جيلاني. وانتقل منهم الى دائرة الخطر حميد العبدولي.

المجموعة الثانية: ضمت اجراد وهيثم وحازم ومحمد حسن. وانتقل منهم الى دائرة الخطر المصري محمد حسن.

المجموعة الثالثة: ضمت سهر ومنال وماجد المدني وعمار. وانتقلت سهر الى منطقة الخطر.

وبعد وقوف حميد ومحمد حسن وسهر في دائرة الخطر، انقذ تصويت الجمهور محمد حسن الذي انضم الى زملائه في حين قدم حميد وسهر اغنية منفردة في محاولة منهما لنيل بطاقة الانقاذ.

ويمكن وصف الجزء الاخير من حلقة هذا المساء بالمواجهة الاولى بين احلام التي تدعم طبيعيا ابن بلدها الاماراتي حميد العبدولي، ووائل الكفوري الذي يدعم ويقدر موهبة سهر.



اما قرارات اعضاء لجنة التحكيم فكانت :

احلام رفضت اعطاء البطاقة.

نانسي، وقبل اعلان قرارها وجهت تحية للجيش اللبناني في ظل "اليوم الاسود" الذي ساد منطقة طرابلس . ثم اعلنت منحها البطاقة للمشتركين معاً ، وبما ان قانون البرامج لا يسمح بذلك رأت نانسي انه من الظلم اعطاء البطاقة لواحد دون الاخر وبالتالي لم تستخدمها.

حسن اعلن رغبته بمنحهما البطاقة ولكن بعد رفض نانسي واحلام لم يعد لقراره قدرة على تغيير المعادلة واكتفى بالقول : انتما تستحقان كل وسائل الانقاذ .

وائل كفوري تقدم باحر التعازي بشهداء الجيش اللبناني وقال: انا ابن المؤسسة العسكرية وهي بالقلب. وانا اقدم العزاء لاهل شهداء الجيش اللبناني والمصري وكل الوطن العربي. وبعد هذا الكلام لا معنى للبطاقة.

وبالتالي مرت مواجهة وائل واحلام على خير بعد قرار كل اعضاء لجنة التحكيم بعدم استخدام البطاقة الذهبية .


وحل الفنان صابر الرباعي ضيفا على الحلقة وقدم اجمل اغانيه "انا بشكي لمين" و "الله يسهل لهم" اضافة الى اغنية جديدة بعنوان "صحيح الي ختشوا ماتوا". كما قدم المشتركون باقة من اجمل اغاني صابر كتحية له.

وقد رحب اعضاء اللجنة بالفنان صابر الرباعي:
وائل : شهادتي بصابر مجروحة . انت معلم كبير وشرف للعالم العربي.
نانسي: اي مسرح بتوقف عليه بيتشرف فيك.
احلام : للبرنامج الشرف بان تقف على خشبة مسرحه.
حسن: انا بتعلم منك.

وفي الحلقة ايضا "mush up" جديد من تقديم سهر ومحمد رشاد لاغنيتي عمرو دياب "الليلة" واليسا "كل يوم بعدي".

كواليس:
مدير اعمال الفنان صابر الرباعي السيد علي المولى تواجد في الستوديو اثناء اطلالة صابر.
نانسي عجرم اعربت للسيد المولى عن اعجابها باغنية صابر الجديدة.
عطل ما طرأ اثناء اعلان انابيلا لنتيجة المجموعة الثالثة وكانت هلال تستعد لاعلان النتيجة بعد الفاصل ولكن تمت معالجة الموضوع واعلان توجه سهر الى منطقة الخطر.
تضامن مقدم البرنامج احمد فهمي مع المشتركين تحول الى انحياز وتعصب للمشتركين المصريين. فقد تاثر كما الاسبوع الماضي بوقوف المشترك المصري في منطقة الخطر، اضافة الى خروجه عن السكريبت لتحية الجيش المصري دون غيره.