"24 قيراط" هو العمل الدرامي الذي سيجمع نخبة من أبرز واهم الممثلين اللبنانيين والعرب خلال شهر رمضان 2015.


وعقدت شركة Eagle Films لصاحبها السيد جمال سنان مؤتمراً صحافيا مساء أمس الجمعة في فندق فينيسيا للاعلان عن هذا العمل الذي سيبدأ تصويره قريباً بحضور ابطاله الفنانة سيرين عبد النور، الممثل عابد فهد، والممثلة ماغي بو غصن، والمخرج سعيد الماروق الذي يخوض تجربة الاخراج الدرامي للمرة الاولى بعد أن أبدع بعالم الفيديو كليب، كاتبة العمل ريم حنا وصاحب الشركة جمال سنان.

وبحضور حشد كبير من الوسائل الإعلامية وأهل الصحافة تحدث نجوم العمل عن هذه الخطوة التي يتمنون أن ينجحوا بها وتصل للجمهور بأفضل صورة ممكنة فقصة المسلسل جديدة ومبتكرة كما أكدوا أن "سيرين وماغي تعرضتا للتعنيف من الرجل بمسلسلي لعبة الموت وكفى واليوم يجب أن يتوقف العنف ففي هذا المسلسل لا عنف عليهما".


وعبرت سيرين عن سعادتها بوجودها بين أهل الاعلام بعد غيابها لمدة طويلة بمصر لتصوير مسلسل "سيرة حب" وأكدت أنه بسبب هذا العمل كانت قد قررت ألا تقوم بأي عمل آخر حاليا لانه أخذ الكثير من الوقت والتعب لكن حين عرض عليها عمل "24 قيراط" وعلمت من هو فريق العمل وبأن الممثل عابد فهد ايضا موجود بعد تجربة "لعبة الموت" أي "عاصم" أحبت أن تعيد التجربة معه، ممازحة "بعدني مزرقّة لهلأ بسبب تعنيف عاصم" كما أن وجود ريم حنا التي تحبها كثيرا وسعيد الماروق الذي لطلما أحبت ان تتعامل معه و جمال سنان "الذي أقنعني بالعمل بطيبته وأخلاقه فوافقت بعد أن قرأت فقط عدداً قليلاً من الحلقات" كذلك وجود "صديقتي الحقيقة ماغي بو غصن وبموت فيها وسعيدة بالتجربة معها".
واكدت سيرين أن دورها في المسلسل مختلف جدا عما سبق وفيه من البراءة والمسؤولية "أهم شي اني ما بنضرب لاني من يومين اكلت قتلة من مكسيم خليل بسيرة حب كمان بس ايدو كانت أخف من عابد" فردّ عابد "عندو قلة خبرة بالضرب".
وفي حديث خاص مع موقع الفن تحدثت سيرين عن "خطر تكرار الشخصيات أو الصورة التي تظهر بها مع عابد فهد فأكدت أنه محترف ولا يمكن ان يكرر نفسه.
كما تمنت، بالاجابة على السؤال، ألا يتم المقارنة بينها وبين ماغي وبين نادين نسيب نجيم (حيث لعبن بالسنوات الاخيرة دور زوجة عابد فهد) واتمنى ان لا يقوم الناس بالمقارنة بين الاشخاص بل بالمسلسلات الموجودة على الساحة واتمنى التوفيق للجميع".


ماغي بو غصن أكدت أن تجربة "24 قيراط" ستكون مميزة لانها تعود للدراما في العالم العربي من "بابها الواسع" وعبرت عن قلقها لانها ستقف امام كاميرا سعيد الماروق وامام عابد فهد وسيرين عبد النور ونصّ ريم حنا "هذه مسؤولية كبيرة جداً واتمنى أن أكون على قد هذه الخطوة".
وعن دورها تقول ماغي "دوري سهل وصعب، أنا امرأة مرفهة تعيش بقصر مع زوجها وعائلتها تضطر بمرحلة أن تتخلى عن كل شيء وتظهر وجه المرأة العصامية والقوية للمحافظة على حبها وعائلتها".
واكدت ماغي في حديثها لموقع الفن أنها لا تخاف ابدا من المقارنة بينها وبين سيرين ونادين نسيب نجيم اللتين كانتا "زوجتيّ عابد فهد الغنيتان ايضا بمسلسل لعبة الموت ولو" لان كل ممثلة لديها شخصيتها وادائها بل انها تفكر ان تجنّد كل طاقاتها لتعطي كل ما لديها في التمثيل".
وتضيف ماغي في حديثها الخاص : "أنا من نادي معجبي سيرين عبد النور واحبها كممثلة وكفنانة وكإنسانة وجمهورها وجمهوري يحبون بعض لانهم يعرفون اننا اصدقاء ونحب بعضنا وسأكون اول شخص متحمس لاتابع سيرين بهذا المسلسل وهذا دعم لي لا يخيفني".

عابد فهد اكد أن اعادة التجربة مع سيرين عبد النور تمتعه حيث أن هناك تواصل بينه وبينها وينسجمون وفريق العمل الموجود بالمسلسل "شجعني على خوض التجربة".
كما تحدث عن الاعمال التاريخية التي شارك بها والفرق بينها وبين الاعمال التي يقدمها بالفترة السابقة "24 قيراط عمل مهم ويتحدث عن الذاكرة وخطورتها والى اي مدى هناك طمس للذاكرة ويجب على الانسان ان يحفظ تلك الذاكرة".
وعن امكانية تدخلهم بالنهاية كي لا تكون النهاية غير مقنعة بالنسبة للجمهور أكد فهد أن الممثل يرى احيانا نهاية معينة للعمل وهو قابل للنجاح والفشل، وتختلف وجهات النظر (نهاية لعبة الموت منهم من احبها والبعض لم يحبها وللمخرج نظرته الخاصة)".


سعيد الماروق أكد أن عمل 24 قيراط جذبه منذ أن سمع العنوان وشعر انه يعبر عن شكل الذهب وعما هو موجود بداخله "فيمكن للشيء أن يكون ذهب ويمكن الا يكون" بالاضافة الى النص والفكرة "رغم انه قُدم لي الكثير من العروضات شعرت ان بهذا العمل يمكن ان اضع خبرتي كلها، والاعمال العربية تنجح حاليا ويضيف "عابد فهد اممثل كبير وسيرين حبيبة قلبي عيني عليها من زمان ودورها جديد ومختلف عما سبق وماغي بو غصن احترمها كثيرا واقدرها لانها تحترم ادق التفاصيل وناجحة جداً.
وتحدث الماروق عن موضوع التكلفة في الاخراج واشار أن سنان وضع كل جهده لانتاج جيد وكل فرد من فريق العمل وضع "ثقله بالعمل" أما موضوع التكلفة "اعمالي تضرب ب 2 او 3 ولكن ذلك ينعكس ايجابيا عليها واحب ان يكون العمل يليق بالفنان الموجود معي ويليق بإسم سعيد الماروق ايضا لكن المادة ليست دائما هي الاساس فالعمل متكامل وليس لشخص واحد".
ووعد الماروق ان يكون 24 قيراط خطوة جيدة وقوية وسيقدم للمشاهد عمل لامع يليق بذوق المتلقي "ويكون فعلا 24 قيراط".

جمال سنان تحدث عن فكرة هذا العمل وعن اختيار سعيد الماروق ليخرجه وقال "عيني على سعيد منذ سنوات لانه قدر ان يقوم بنقلة نوعية بعالم الفيديو كليب وانا اكيد انه سيقوم بنقلة نوعية بالدراما ايضا".
وبسؤال خاص من موقع الفن عما اذا كان هناك امكانية بأن يجمع ماغي وسيرين وعابد بأغنية أو عمل فني لان اصواتهم جميلة قال "اتمنى ذلك"، كما أكد انه يفتخر بالدراما اللبنانية و"اتمنى ان تظهر الاعمال التي نعمل عليها بالدراما اللبنانية".
كما اشار الى ان هناك ايضا ممثلين مصريين بالمسلسل يعلنون عنهم بوقتها".

الكاتبة ريم حنا تحدثت عن اختيارها لاسم 24 قيراط الذي قد يفاجئ البعض أو لا يفهم المقصود به.
وبحديثها مع موقع الفن أشارت الى أنها تدرس كتاباتها وهي مقلة بالاعمال "أنا كسولة ومزاجية اكتب حسب مزاجي ولا اكثر من الاعمال".
واكدت حنا ان القصة التي تطرحها في 24 قيراط جديدة ومختلفة وعميقة وستحاول أن تعطي كل شخصية حقها ودورها الصحيح.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملااضغط هنا