رحل المصمم الآتي من جمهورية الدومينيكان أوسكار دي لا رينتا عن الحياة تاركاً وراءه تاريخاً طويلاً من الإبداع في مهنته التي اختارها بعد أن ذهب إلى اسبانيا في عمر الـ18 من أجل درس إختصاص الرسم في أكاديمية سان فيرناندو في مدريد، بعدها اهتم بتصميم الأزياء وبالفعل رسم التصاميم للكثير من دور الازياء الإسبانية .



السرطان وضع حداً لحياته أمس عن عمر 82 عاماً ، وكان الحدث الأبرز كونه الأجدد في مسيرة أوسكار هو تصميم فستان زفاف المحامية البريطانية اللبنانية أمل علم الدين من النجم جورج كلوني .

وقالت امل :"جورج وانا أردنا زفافاً رومنسياً وأنيقاً ، ولا أتخيل ان يكون أحد اكثر من أوسكار قادر أن يجسد هذا المزاج في فستان ."



المصمم الشهير لمع إسمه عام 1960 حين لبست من تصميمه زوجة الرئيس الأميركي الأسبق، جون كينيدي "جاكلين كينيدي ".

أطلق علامته الخاصة في نيويورك عام 1965 حين انفصل عن المصممين كريستوبال بالنسياغا واليزابيت آردن .

وكانت تصاميم اوسكار مرغوبة جداً من قبل النجمات على السجادة الحمراء بينهن اوبرا وينفري وليا ميشيل وتايلور سويفت وجينيفر غارنر وسارة جيسيكا باركر وبينيلوبي كروز وكاميرون دياز وغيرهن ..

حتى النساء في عالم السياسة أحببن تصاميمه منهن السيدات الأوائل نانسي ريغان وهيلاري كلينتون ولورا بوش وميشيل أوباما .

عدد من العارضات الشهيرات استعرضن تصاميمه بينهن ناعومي كامبل وكارا ديليفيني وكارلي كلوس ..



في 13 من الشهر الجاري تم إعلان المدير الإبداعي لدار أوسكار دي لا رينتا "بيتر كوبينغ".

المدير التنفيذي لمجلس مصممي الأزياء في اميركا فيرن ماليس لقّبه السنة الماضية بـ"سلطان الأناقة" وذلك في حفل 92Y "Fashion Talks" .

وفي الحدث نفسه تحدث أوسكار عن تجربته مع مرض السرطان فقال:"الحقيقتان الوحيدتان في هذه الحياة هما اننا نولد ونموت، نعتقد دائماً باننا سنعيش أبداً، حقيقة الموت لن نتقبلها، والجيد في هذا التحذير أننا نقدر قيمة كل يوم في حياتنا ".

تزوج أوسكار مرتين الاولى من فرانسواز دي لانغلاد توفيت عام 1983 بسبب سرطان العظام، وبعد فترة قليلة من وفاتها تبنى طفلاً من دار الأيتام من بلده الأم، عام 1989 تزوج من سيدة المجتمع أنيت إنغلهارد ريد .