لم تكن تعرف ماغي أبو غصن الزوجة التي كانت تعيش حياة هادئة وسعيدة مليئة بالحب والرفاهية الى جانب زوجها رجل الاعمال الثري عابد فهد في قصرهما في إحدى المناطق الجبلية اللبنانية مع أولادهما "فتاة وصبي" بأن دوران عجلة حياتها ستسير باتجاه معاكس حاملة معها الحزن والخوف.

فصحيح أن عابد هو رجل أعمال ثري وشهير ومعروف، لكن كان له أعداؤه الذين يترصدون أخباره ويلاحقونه حتى تمكنت إحدى العصابات من إطلاق النار عليه وإصابته إصابات بالغة كادت أن تؤدي بحياته، لولا أن الصدفة حَمَلَت سيرين عبد النور التي كانت تمرّ عن طريق الصدفة في المكان الذي تعرض فيه لمحاولة الاغتيال. فتسعفه وتَحمله الى منزلها وتعتني به. لكنها تكتشف بأنه فقد ذاكرته. فتؤمن له كل ما يحتاجه لجهة العلاج الطبي الممكن لجروحه. وأيضاً تجد نفسها تحضنه بحبّها بعد أن وَقَعَت في غرامه.

وخلال هذا الوقت كانت زوجته ماغي بو غصن تسعى لإيجاده ومعرفة مكان تواجده. ومع بدء ماغي الزوجة وبمساعدة احد المقربين منها بإكتشاف بعض الخيوط التي قد تحملها الى زوجها بعد ان فُتِحَت الكثير من الملفات والقضايا وكُشفت تفاصيل كثيرة تتعلق بعمل زوجها وبالعصابة التي حاولت إغتياله، وبعد ان عَلِمَت سيرين ان الوقت قد يأتي وتَخسَر فيه حبيبها، يبقى السؤال هل ضميرها يجعلُها تعيد الزوج أو الاب تلقائياً الى عائلَته ؟ أم ان حبّها هذا أناني سيجعلها تتعلق أكثر بحبيبها عابد فهد فتسعى لإخفائه؟

الاجابة على هذه الاسئلة تأتي ضمن قصة مسلسل "24 قيراط" الذي كَشف موقع "الفن "حصرياً تفاصيله تاركاً نهاية المسلسل معلقة أمام المشاهد في رمضان 2015. وحيث أيضاً تُطرَح أسئلة حول الدور الذي سيلعبه أكثر من ممثل ونجم لبناني وممثل مصري واحد في أدوار رئيسية محورية في تحريك أحداث المسلسل الذي تكتبه ريم حنا.


المسلسل الذي تنتجه شركة "إيغل فيلم" لصاحبها جمال سنان وسيُعرض في شهر رمضان المُقبل، أي في رمضان الـ2015، وخصصت له بحسب معلومات موقع "الفن "ميزانية تخطت مبلغ المليونين ونصف المليون دولار اميركي خصوصاً وأنه يضم ثلاثة نجوم أي ماغي بو غصن وسيرين عبد النور وعابد فهد، وقد تقاضوا مبلغاً ضخماً جداً. إضافة الى إستقطاب المسلسل لأسماء ممثلين آخرين لبنانين هم نجوم ايضاً في أكثر من دور رئيسي.

هذا وعلم موقع "الفن" ان التصوير سيتم في لبنان وهنالك إمكانية "قيد الدرس" لتصوير بعض المشاهد في مصر، هذا وسيخرج المسلسل المخرج اللبناني سعيد الماروق في اولى تجاربه في إخراج المسلسلات بعد ان خاض تجارب في السينما، وجاء إختيار الماروق بعد ان كان من المفترض ان يخرج العمل حاتم علي الذي اعتذر فيما كان هو ايضا مرتبطاً بعمل آخر.

وقد باشر بالفعل المخرج سعيد الماروق جلسات عمل مع أبطال المسلسل أي ماغي بو غصن (تخوض تجربتها البطولية الاولى عربياً) وسيرين عبد النور التي تعود وتقف مجدداً أمام عابد فهد بعد تجربتها معه في "لعبة الموت"، مجسدة دور الزوجة التي يحملها ظلم زوجها وغيرته وصلت الى حدّ الهروب منه وتغيير اسمها والسعي لقتله، فيما في "14 قيراط" ستقع سيرين في غرام عابد لتعيش معه قصة حب رومنسية، وستسعى للاحتفاظ به.

وعلم موقع "الفن" ان الدور الذي سيجسده عابد فهد يتطلب مهارات معينة في التصوير خصوصاً لجهة تعابير الوجه وحركته. ويتطلب جهداً كبيراً لا يمكن ان يقوم به أي ممثل.

ونشير في هذا الاطار الى أن عابد فهد الذي كان أطل في رمضان الماضي في بطولة مسلسل "لو" إلى جانب الممثلة نادين نسيب نجيم، وبعد أن كان تعاقد مع شركة "صبّاح ميديا" لبطولة مسلسل "تشيلو" وهو شبيه بـ"لو"، عاد فهد وإعتذر عن عمله الجديد موقّعاً مع إحدى الشركات اللبنانية لبطولة مسلسل "علاقات خاصة" ليتمّ بعد ذلك إستبداله بممثل آخر، بعد إنسحابه من العمل. ثم فاجأ عابد فهد جمهوره بالتوقيع مع شركة "إيغيل فيلمز" لبطولة مسلسل "24 قيراط".

وأيضاً يعمل الماروق على اختيار أماكن التصوير التي ستتراوح بين بيروت ومناطق لبنانية جبلية مختلفة. وسيتم قريباً إختيار سائر الممثلين في العمل الذي يبدأ تصويره في الاول من كانون الثاني 2015 وسيستمر لخمسة أشهر. وسيتم قريباً عقد مؤتمر صحافي ضخم في بيروت للكشف عن تفاصيل المسلسل الرمضاني الضخم إنتاجاً والاعلان عن تفاصيله.