هو فنان من عالم آخر ، عالم مليء بجمال المرأة وسحر نظراتها وجاذبية وجهها المرسوم بريشة تفيض إبداعاً .

تميّز إسمه في عالم الماكياج وتعامل مع الكثر من النجمات ، وتمكن من إظهارهن بأجمل إطلالات .

موقعنا كان له هذا اللقاء مع خبير التجميل الشهير فادي قطايا الذي حدثنا فيه عن تعاملاته مع النجمات منهن نانسي عجرم ويارا وآمال ماهر ، بالإضافة إلى تأثره بماكياج هند رستم وأودري هيبورن ، وأعطى المرأة النصائح ، كما تحدث عن نشاطاته ..

مرحبا بك عبر موقع الفن
اهلا بكم



لنبدأ بأعمالك الاخيرة مع الفنانتين يارا وأمال ماهر، أخبرنا عن هذا التعامل..
هذا ليس تعاملي الاول مع الفنانة يارا لكن تم الإضاءة عليه اكثر لانه عمل لبناني، والكليب كان بتقنية الأبيض والأسود لذا كنت مضطرا ان اكون بسيطا بالماكياج لكن الـ Eyeliner و الـ Eye shadow كان واضحا واستعملت احمر الشفاء الداكن بين الاحمر والنبيذي وطبعا كان لي مشاركة في كليبات اخرى خليجية ليارا ، اما بالنسبة للفنانة أمال ماهر فتعاملي معها ايضا ليس بجديد حيث تعاملت معها في كليبها الاخير واليوم نحضر لكليب جديد حيث بدأنا بجلسات التصوير ومع امال دائما نذهب الى الماكياج الطبيعي بعيدا عن التكلف والفلسفة.


تستوحي ماكياجك من شخصية هند رستم لماذا؟
انا من المعجبين الكبار بالنجمة هند رستم ويلفتني فيها شخصيتها حيث لديها ثقة كبيرة جدا بنفسها وبجمالها وجاذبيتها والنقاوة في وجهها وماكياجها الذي كان معروفا في حقبة الخمسينات وتجذبني شخصيتها كثيرا حيث لديها كل مكونات الجمال وهذا ما اطمح ان اضيفه على كل السيدات اللواتي اتعامل معهن.



على الصعيد العالمي انت معجب بماكياج أودري هيبورن لماذا؟
احب النعومة في وجهها على الرغم من الـ Eyeliner العريض واحمر الشفاه القوي لكن جمالها فيه نعومة مميزة وهذا ما يشدني ان اضع هذه النعومة والجمال والجاذبية على السيدات لدي.

ماذا عن تعاملك مع الفنانة نانسي عجرم، كيف تستطيع ان لا تقع في خطأ التكرار بما انك تتعامل معها منذ فترة طويلة؟
نانسي معروفة بماكياجها البسيط والناعم والعيون الترابية وجمالها اصبح مطبوعا في عقول الناس وتعتبر ايقونة للجمال، وشكل نانسي اليومي وفي الحفلات لا نشعر انه يتغير دائما لكننا نلمس التغيير في الكليبات بحسب الادوار والشخصيات التي تلعبها ومعظم الاوقات ليس لدينا مجال للتكرار والماكياج يلحق الشخصية واذا تم تكراره يتكرر بطريقة جديدة ومختلفة كليا ونانسي منفتحة على كل جديد وتذهب مع المخرج اينما يريد وليس لديها عقد وهذا ما يعطيك الراحة في التعامل والابداع ونانسي لديها ثقة كبيرة بي وبعملي معها.

ما هي مواصفات الماكياج المثالي للعروس؟
بالنسبة للعروس اجرب دائما ان ابتعد عن الموضة والالوان الجريئة، لا افضل ان ارى العروس ملونة بالاخضر والازرق والاحمر والبرق وغيره، واعتقد ان البساطة في ماكياج العروس مهمة جدا حيث يتم العمل على اظهار لون بشرتها ولون شعرها وعينيها بعيدا عن التكلف وبهذا نصل لنتيجة جميلة ومرضية.


كيف تظهر المرأة جمال عينيها؟
العيون ليست كل شيء في الماكياج، بل هو كامل متكامل من بودرة الاساس الى التصحيح والتفتيح وتحديد تكاوين الوجه واعمل على الاساس ما يقارب مدة النصف ساعة قبل الماكياج، واتجنب الالوان القوية واعمل على الالوان الترابية والباستيل بالاضافة الى الـ Eyeliner وكثافة الرموش حيث يضيف الشكل الجذاب.

بالنسبة للمرأة العاملة، ما هو الماكياج الامثل والاسهل لها؟
اليوم تطور الماكياج وبدل ان تضع المرأة كريم وواقي من الشمس وبودرة اصبح بامكانها استعمال كريم واحد يحتوي على هذه المكونات، والحمرة من الاساسيات، وانا ضد ان تصل المرأة الى مكان عملها Full makeup بل عليها ان تكون بسيطة ومريحة ومرتبة.


هل تفكر بأن تطلق مستحضرات تجميل باسمك؟
حاليا لا، ليس لدي الوقت بسبب الاكاديمية التي اطلقتها وليس اذا قام احدهم بموضة معينة على الجميع ان يلحقوا به.

هل هذه "لطشة" لبسام فتوح؟
لا ابدا بسام صديقي "والله يوفقو"، وبرافو لانه استطاع ان يكون رجل اعمال، ربما لم اصل لهذه المرحلة، لكن الفنان عادة يكون منشغل بفنه، والمستحضرات هي business وتأخذ وقتا وملاحقة وانا لست مستعدا لهكذا خطوة ولو لم يكن بسام مستعدا لهكذا خطوة لما قام بها، واريد ان ابارك له بها واتمنى له التقدم والتطور اكثر من خلالها، واريد ان انوه بأنني لازلت احضر كتابي الخاص الذي استغرق الى اليوم ثلاث سنوات من العمل.


اخبرنا أكثر عن الأكاديمي
هذه الاكاديمية للاشخاص الذين يريدون تعلم الماكياج او آخرين يريدون احتراف هذه المهنة وهي دورة تقام كل شهرين والصفوف لا تستوعب اكثر من 5 او 6 تلاميذ لانني اعطي وقت لكل شخص والاقبال شديد الحمد لله وهناك اشخاص كبار بالاربعينات وآخرون صغار يسجلون اسماءهم لدي.

اتمنى لك التوفيق
شكرا لكم ولمتابعتكم الدائمة لي.