عقدت مجموعة "MBC" مؤتمراً صحافيا مساء امس ، بعد انتهاء حلقة برنامج أراب آيدول"، بحضور أعضاء لجنة التحكيم نانسي عجرم وائل كفوري وحسن الشافعي وأحلام، وطبعاً بحضور الناطق الرسمي باسم مجموعة "MBC" السيد مازن حايك.

وقد وجهت الصحافة مجموعة من الأسئلة المنوعة، وكانت البداية عن اسباب تهميش الفنان راغب علامة ودوره في المواسم السابقة من البرنامج. فردّ السيد حايك قائلاً :" مسألة تغير أعضاء لجنة التحكيم مسألة أكثر من طبيعية في كافة البرامج بالعالم. دخول وخروج النجوم امر متوقع. وعدم ذكر احد لا يعني انتقاصاً من قيمة أحد.

وأضاف وائل :" انا احترم راغب كثيرا وأقدره وهو نجم. انا دعيت من قبل الـMBCلأكون عضوا في لجنة التحكيم. كل ما يسبق ذلك أنا لا دخل لي فيه". أما نانسي فقالت :" لا اعلم لماذا نكبّر الموضوع بهذا الشكل. راغب علامة كان موجودا بالبرنامج ولم يعد كذلك بسبب بعض الظروف. وأينما ذهب راغب فهو سيكون راغب علامة. حجم راغب الفني واسمه كبيران وأنا متأكدة ان راغب ان لم يكن في اراب ايدول فهو في مكان أخر يليق بمستواه الكبير.

وكان لبرنامج "اكس فاكتور" حصة من اسئلة الصحافة بعدما تأكد حصول الـ "MBC" على حقوق بثه في الشرق الأوسط. وعن الموضوع قال حايك :" انا لست بموقع التأكيد رسميا على حصولMBCعلى حق بث البرنامج، هناك مفاوضات قائمة من اجل "اكس فاكتور" وبرنامج عالمي آخر. سيتم الاعلان عن ذلك رسميا في منتصف تشرين الأول ولكن بالفعل نحن بدانا تحضير العدة له ولكن تعاقديا لا يمكنني تأكيد شيء".

بعد مساندتها للفنانة أصالة نصري من جراء ما حدث معها على مطار بيروت، سُئلت أحلام "هل سيكون موقفك نفسه في حال تعرضت الفنانة الكويتية شمس للتوقيف في مطار بيروت؟ فاجابت أحلام: "شمس مين هي رقاصة؟ انا ما بعرف في الكويت مطربة اسمها شمس! والله ما بعرف!"

وفي سياق أخر، أكدت نانسي في رد على سؤال موقع "الفن" ان سبب غياب المواهب اللبنانية النسائية عن الحلقات المباشرة في مواسم اراب ايدول كافة يعود إلى عدم حضور أي موهبة تستحق المشاركة. وأضافت:"هذا طبعاً للأسف لأننا كنا نحب ذلك".

بعد التطرق إلى موضوع تهميش الفنان راغب علامة وسؤال أحلام عن طريقة تصرفها مع الفنانة شمس، غضبت كثيرا وظهر عليها الانزعاج، خصوصا ان الاسئلة كانت توجه لباقي لجنة التحكيم وليس لها. وفجأة أثناء المؤتمر، قام الصحافي ربيع الهنيدي من مجلة "زهرة الخليج" بطرح سؤال "غير مبرر ومفاجئ" وجّهه لأحلام يسألها فيه عن رأيها بأسئلة الصحافة، فأجابته وحرفياً: " والله اسئلة الصحافة صفر. ما كنت متوقعة بعد ما عملنا شعر وMake upنجي وما حدا يسالنا سؤال يحفذنا ويخلينا نجاوب. انا وقاعدة كتبت لنانسي عيب ... ".

وبعد اهانة أحلام للصحافة، غاردنا وبعض الزملاء الصحافيين اللبنانيين والعرب المؤتمر. فنحن قد نتحمّل أحلام وتعليقاتها أثناء البث المباشر للبرنامج ولكننا لسنا بوارد الخضوع لها أو السكوت عن اهاناتها المتكررة لزملائها الفنانين وللصحافة.