دمشق- حسام لبش

أبدى الممثل رشيد عساف استعداده للدخول في تصوير الجزء الثاني من مسلسل "طوق البنات" مع المخرج محمد زهير رجب، لافتاً إلى أن القصة التي حفل بها الجزء الأول تحتمل الكثير من التجديد والتشعب، ومشدداً على نجاح فكرة الأجزاء لهذا العمل.

وفي تصريح خاص بموقع "الفن" أكد عساف أنه جاهز للدخول في تصوير الجزء الثاني من "طوق البنات"، وأنه لا يرى مانعا لوجود جزء ثالث في المسلسل نفسه.

ويؤدي عساف في المسلسل شخصية أبو طالب الرجل الوطني الذي يواجه الاحتلال الفرنسي لدمشق ويقود ثورة ضده، وبطريقة مختلفة شكلا ومضمونا عما حفلت به أعمال البيئة الشامية الأخرى.

وعبر عساف عن ثقته بإدارة المخرج محمد زهير رجب للجزء الثاني وحتى الثالث، مؤكدا أن يد المخرج البيضاء سبب بل كل سبب في نجاح الدراما أو فشلها.

من جهة أخرى رأى رشيد أن التنويع في الظهور في الموسم الواحد أمر هام للدراما وللممثل في الوقت نفسه، مذكرا بأنه لعب دور البطل الشعبي في طوق البنات، وفي نفس الوقت لعب شخصية الرجل الفاسد الذي يؤذي الناس بقربه من مراكز القرار في الدولة من خلال مسلسل القربان.

وبين أنه مستمر في الدراما السورية ومن دون توقف، كما كان عليه الأمر منذ اندلاع الأزمة في سورية قبل حوالى الأربع سنوات.

يشار إلى أن رشيد عساف غاب عن الدراما السورية لسنوات قبل أن يعود مطلع الأزمة السورية ويستقر في سورية ويعلن جهارا بأن كل هذا في سبيل انتصار البلد وبقاء أبنائه فيه.