علت أصوات السلام في قلب بيروت متوجهة إلى كل العالم، منشدة السلام بإسم الصليب الأحمر اللبناني – قسم الشباب، هذه المؤسسة التي قدمت تضحيات كبيرة على مر عقود ولم تفرّق يوماً بين لون ودين.

إجتمعنا كلنا، فنانون، إعلاميون، ناشطون، مواطنون.. على مختلف إنتماءاتنا الطائفية والسياسية، على مقربة من تمثال الشهداء في وسط بيروت، وطالبنا العالم كله بالسلام من خلال الكلمة واللحن والرقص..حيث غصّت العاصمة بالآلاف الذين حضروا من مختلف المناطق اللبنانية ليجددوا العهد مع الصليب الأحمر اللبناني، رمز الإنسانية، ويقولوا معه "عيشوا معنا السلام".

وإنطلقت مسيرة شموع من أسواق بيروت بإتجاه ساحة الشهداء ، ورست الشموع على مقربة من مسرح المهرجان معلنةLive + Peace.

الحفل بدأ بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الصليب الأحمر اللبناني، وكانت دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش اللبناني والصليب الأحمر .

وكانت كلمة متطوعي قسم الشباب في الصليب الأحمر، ثم عرض وثائقي عن مهرجان السلام والصليب الأحمر أطل خلاله الفنان التشكيلي برنار رنو، والفنان هشام الحاج والإعلامية ناديا البساط .

الشاعر والإعلامي زاهي وهبي كانت له كلمة شدّد خلالها على أهمية السلام، ونوّه بخدمات الصليب الأحمر ، ودعا العالم إلى التفكير وليس التكفير.

السفير البلجيكي في لبنان ألكس رنار ألقى كلمة حيّا خلالها الصليب الأحمر ولبنان الذي قال عنه "هذا الوطن الحبيب عاد يتألم من جديد نحن نحبه وندعمه"، وكُرّم السفير من قبل الصليب الأحمر بلوحة فنية حملت توقيع الفنان التشكيلي برنار رنو.

وكانت إطلالة فنية للسيدة جينا متى رزوق رئيسة جوقة البلمند، تلتها كلمة رئيس قسم الشباب في الصليب الأحمر.

"أعطني السلام ت غنيلك حبي، الحب بيبتدي بالعطاء"، هذه الأغنية الرائعة التي عزفت لحنها أوركسترا قوى الأمن الداخلي وأنشد كلماتها كورال البلمند وكانت بداية لسلسلة جميلة من الأغنيات اللبنانية الأصيلة التي تشاركها الكورال والأوركسترا .

الإعلامية ميا سعيد قدمت الفنانين المشاركين في المهرجان وهم أنور الأمير، ريان، ميكايلا وسام والذين غنوا أجمل الأغنيات الوطنية والفولكلورية، وبعضاً من أغنياتهم الخاصة، وحيّوا الصليب الأحمر اللبناني ودعموا السلام وزرعوا المحبة في نفوسنا.

موقع "الفن" كان حاضراً في مهرجان السلام وعاد بهذه التصريحات الخاصة.

الفنان ريان :يشرفني اليوم أن أشارك في هذا المهرجان الذي يحمل رسالة، ويجب على كل فنان أن يكون موجوداً في أي مكان يحمل رسالة تجعل السلام ينتشر أكثر وأكثر وفي كل مهرجان يهدف إلى السلام .

أنا هنا لأدعم السلام والصليب الأحمر الذي تبقى جهوده دائماً جبارة وهذا واجبنا أن نكون موجودين إلى جانبهم عندما يكونون بحاجة إلينا .

يجب أن يكون لدى كل إنسان سلام ذاتي قبل أن يطلب السلام للآخر، وأنا أطلب السلام لبلدي لأنني أعيش في هذا البلد الذي ولدت وتربيت فيه، وأطلب السلام لكل العالم العربي ولكل العالم لأننا لا نميز ولسنا عنصريين، فأتمنى السلام لكل الكرة الأرضية "حتى الناس ترتاح بقا وتعيش حياة سالمة وهنيّة".

الفنانة ميكايلا :

أنا سعيدة جداً لأنني أشارك في مهرجان السلام، والصليب الأحمر له سنوات عمل وجهد وأنقذ حياة آلاف الأشخاص، فأنا أحب كثيراً هذه الجمعية وأحترمها، ولو طلبوا مني المشاركة في هذا المهرجان كل عام فسأكون حاضرة.

أطلب من كل الناس أن يبحثوا عن السلام في قلوبهم، فعندما يعيشون بسلام يصبح بإستطاعتهم "إنو يعَيّشوا العالم بسلام".

الفنان أنور الأمير :

مشاركتي في المهرجان هي لدعم السلام في لبنان وكل العالم، فنحن أصبحنا بحاجة أكثر وأكثر للسلام كي نعيش مرتاحين ومطمئنين، وأحيي الصليب الأحمر هذه الجمعية التي أعطت كثيراً لخدمة الإنسان، وأحيي الجيش اللبناني وكل إنسان يسعى لزرع السلام .

علينا جمعينا أن نتمتع بسلام داخلي لنستطيع أن نعيش السلام مع الآخرين، ونعيش بفرح ونقدم الأعمال الجميلة.

الفنان سام :

أنا سعيد جداً بمشاركتي في هذا المهرجان، وأتشرف بأن أكون موجوداً فيه، أشكر مدير أعمالي زكريا فحام الذي دعاني للمشاركة، وأشكر الصليب الأحمر.

أطلب السلام من كل شخص يؤذي البلد ومن كل شخص "بيفرجي للعالم إنو هو شي بس هو شي تاني".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملا .. اضغطهنا