تم افتتاح الأمس الدورة الخامسة من معرض "بيروت آرت فير" برعاية وحضور عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمام سلام، ممثلة وزير الثقافة السيدة آن ماري عفيش، مؤسِّسة ومديرة المعرض السيدة لور دوتفيل٬ المدير الفني السيد باسكال أوديل٬ مديرة العلاقات مع كبار الشخصيات و هواة المجموعات السيدة رانيا طباره٬ المسؤولة عن نشاطات المعرض السيدة رانيا حلاوي٬ مديرة مشاريع المعرض السيدة مارين بوغران، سفراء و شخصيات، و ممثلين عن الجهات الرسمية و المؤسسات الشريكة و الراعية وصالات العرض المشاركة والإعلام.

حضر في اليوم الاول أكثر من 8000 زائر الى مركز بيروت الدولي للمعارض والترفيه "بيال" لإكتشاف 47 صالة عرض لبنانية ودولية للفنّ الحديث والمعاصر وللتصميم حيث يعبّر الفنّانون العارضون عن أنفسهم من خلال الرسم والنحت والفيديو والتصميم والأداء.
اعتبرت السيدة لمى تمام سلام أن هذا المعرض يشكل قيمة اضافية للبنان، بحيث نشهد جماليات تحققت بتجارب فنانين ذوي مستوى فني رفيع.

ورأت أن هذا المعرض من خلال الابداع الرائع يجسد حوار الثقافات وكل ما فيه من معانٍ في هذا المجتمع اللبناني و العربي و العالمي.

تماشياً مع نظرته الواسعة للفنّ ولرهاناته الحالية، يتجدّد "بيروت آرت فير" 2014 من خلال أقطاب جديدة منسجمة مع تطوّرات سوق الفنّ وتضمّن هذه السنة: جناحاً مخصّصاً للفنّ المعاصر الهندي (Small Art is Beautiful – Dharma) من تنسيق فابريس بوستو (Fabrice Bousteau)٬ منصّة تصميم خاصة بالبنك اللبناني للتجارة (BLC Bank Design Platform) بمشاركة فيليب تريتياك (Philippe Trétiack)، منصة للتصوير الفوتوغرافي بدعم من بيبلوس بنك و جائزة بيبلوس بنك (Byblos Bank Award)٬ مشغل مكرّس لفنّ الحفر لفادي مغبغب وبدعم من بنك البحر المتوسط (BankMed)٬ إضافة إلى فنّ الفيديو من تنسيق سيلك شميكل (Silke Schmikl).

أكدت لور دوتفيل: "منذ إنطلاقة هذا المعرض، يشهد الحماس على التطور الفني والإقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية وجنوب آسيا وجنوب شرقها بحيث يشكّل "بيروت آرت فير" منبرًا للتعبير عن الإبداع."

يستمر "بيروت آرت فير" لغاية الاحد 21 أيلول 2014، من الساعة الثالثة و النصف بعد الظهر حتى الساعة التاسعة و النصف مساءً.