نجمة بكل المواصفات، تجمع الصوت الجميل والاطلالة الشبابية والحيوية على المسرح .

كانت "هي كما هي" فصنفها الجمهور والصحافة فنانة إستعراضية.
بفترة قصيرة إستطاعت أن تحجز لنفسها مقعداً بالصفوف الامامية في الفن اللبناني والعربي الحديث فأغنياتها مسموعة وهي محظوظة حيث غنت اغنيتين من الحان الموسيقار ملحم بركات.
فازت منذ فترة قصيرة بجائزة الموركس دور بعد أن اصدرت ألبومها "ستوب" وفيديو كليب "باركولي يا بنات" ، عن كل هذه الامور كان لنا هذا الحديث مع النجمة سابين.

سابين أولاً أرحب بك عبر موقع الفن وأبارك لك على نجاح ألبومك الجديد "ستوب".
شكرا جزيلا لك.


أخبرينا أكثر عن أصداء الألبوم
سعيدة جداً جداً فالالبوم توزع في 239 دولة بالعالم وسنقوم بإطلاقه رسمياً في لبنان مع اهل الصحافة واكثر من دولة ايضا.


"باركولي يا بنات" تنال أصداء إيجابية وتتصدر في هذه الفترة، كانت تجربة جديدة بالنسبة لكِ باللون المصري البحت فكيف جاءت فكرتها وهل احبها الشعب المصري؟
أحبوها جداً في مصر وهذا ما عرفته من الصحافة المصرية وأحبوا الالبوم كثيرا وينال انتشاراً هناك لذلك اريد ان اسافر الى مصر لاتعرف عليهم.

مع من تعاملتِ من حيث الاطلالة وكيف وجدتِ الاصداء؟
تعاملت مع بشارة عطالله. والناس احبتها كثيرا لاني كنت طالعة "stylish" وبالوقت نفسه ارتديت شيئاً "مش صعب يتقلد" كان كليباً من اصعب الكليبات على الاطلاق لان "ما فيه stops.. كل الوقت أنا ماشية وطالعة ونازلة وكل الوقت الكاميرا ماشية وسرعة الموسيقى 50 % أسرع وانا امثل وارقص واغني بسرعة كبيرة فتصوّر الصعوبة".


عنوان الألبوم "ستوب" غريب وأيضاً هناك أغنية للفنانة ماريا إسمها "ستوب" فكيف تم إختيار الإسم؟
"شو خص ماريا؟ ملحم زين لديه اغنية علواه وملحم بركات كمان" هي أغنية مصرية جميلة جداً محمد عبد المنعم هو من لحنها وهي اول اغنية اخترتها للالبوم وعندما سمعتها احببناها كثيرا ولكني لم اطلق الاسم على الالبوم من اجل الاغنية بل لانه عنوان ملفت.

من قال لكِ "مبروك على الالبوم" من بين زملائك الفنانين والفنانات؟
كل من حضر سهرة الموركس دور بارك لي ووردتني اتصالات عديدة من أمثال ملحم بركات ووائل جسار وكثر.


ايضا كان هناك موضوع جريء في الالبوم وهو الطلاق اخبرينا اكثر عن الاغنية؟
لأكون صريحة أنا ضد الرسالة في الاغنيات ولم يكن الموضوع وارداً أو بتفكيري. افضّل ان يكون الموضوع موجوداً والكلام جديد واللحن متقن وجميل والتوزيع ايضا ولم اتعامل الا مع كبار الملحنين والشعراء في الالبوم ولكن احببت على المسرح ان اوصل رسالة بدمج "باركولي يا بنات" و"طلقني".

هنا اريد أن اقول لكِ ايضا مبروك على جائزة الموركس دور لأفضل فنانة استعراضية، الى اي مدى هذه الجائزة تحملك مسؤولية وتسعدك في آن؟
اكيد هي مسؤولية وصراحة لم أكن اطمح للموركس دور فمنذ بداياتي كنت نفسي والناس وجدت انني يمكن ان اقدم كل شيء على المسرح فوجدوا ان هذا الامر هو "استعراض". والاستعراض ليس رقصاً فقط يمكن ان توصل رسالة من خلاله من خلال الديكور والحركة والرقص وايضا بوجود راقصين محترفين فالفن الاستعراضي يشبه كل انواع الفنون "اكيد هيدا انا وهيدا الشي حلو".


سابين البعض انتقد اطلالتك على مسرح الموركس واعتبروا انها كانت جريئة من ناحية تغيير الفستان ايضا، اخبرينا انتِ كيف تعاملتِ مع الانتقاد؟
انا سمعت عن فساتين الـ RED CARPET على LBC ان اطلالتي كانت من اجمل الاطلالات ووصلتي على المسرح ايضاً!


ولكن كثرايضاوجدوا ان "الجرأة زادت قليلاً"
Its ok "ما بعرف هيك كان عبالي ليلتها (ضاحكة)" اليوم مثلا أظهر غير "حسب الـ mood".

تعتبرالفنانة ميريام فارس الفنانة الاستعراضية الوحيدة بالعالم العربي وتقول انها تتمنى ان يكون لها منافسات في هذا المجال لأن ما من فنانة تقدم فناً استعراضياً اليوم..

"أكيد ما فيني جاوبها بالعكس احترم اللي عم تقولوا ومظبوط ما في منافسة لأن الفن الذي اقدمه غير فنها".


ولكن نقول الفنانة الاستعراضية ميريام فارس والفنانة الاستعراضية سابين...
نعم اكيد لكن الفن الاستعراضي فن "كتير واسع" مثلا في الغرب لديك 6 أو 7 فنانات يقدمن فناً استعراضياً ولكل واحدة الصورة الخاصة بها مثلا جينيفير لوبيز "مش متل شاكيرا وشاكيرا مش متل بيونسيه وهي ليست مثل ريهانا".

لكنهن منافسات لبعضهن البعض
بالنهاية كلنا ننافس بعضنا هنا ايضاً ولكن "الحلو انك تكون مميز بشيء معين بالنهاية هيدا فن والمنافسة جميلة"

ما الذي يميزك عن ميريام وهل من ناحيتك تعتبرينها منافسة لك؟
لا اعرف لا يمكن ان اقول ما الذي يميزني "وما بعرف اذا ميريام هي منافستي، ولكن كيف يمكن ان ننافس وكل شخص يقدم بطريقته الخاصة؟ اغنياتي تختلف عن اغنياتها ووقفتي غير وقفتها.. وبالطبع احترم فنّ ميريام فارس فعندما بدأت بأغنية (أنا والشوق) وبدأت انا بأغنية "بعتلي ايميل" وصادفت اننا قمنا بنفس الفن من دون ان نقصد لاننا "كنا حالنا" ولا ازال حتى اليوم "انا".


ايضا الفنانة كارول سماحة تقدم فناً استعراضياً مميزاً
نعم اكيد وهذا دليل ان لكل واحدة فناً وستايلاً خاصاً بها ونحن الثلاث نقدم الاستعراض ولكن كل واحدة بطريقة مختلفة كلياً "كارول دخلت مسرحيات وميريام فوازير انا بحفلاتي والموركس وغيرها اقدم الاستعراض على المسرح".

شكراً لكِ سابين على اللقاء ونتمنى لك التوفيق

شكرا لك ولموقع "الفن".