افتتحت شركة سوليدير عند الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء 17 ايلول، في مركز بيروت للمعارض على الواجهة البحرية لوسط بيروت، معرضاً استعادياً لأعمال النحّات اللبناني الراحل ميشال بصبوص، أحد روّاد الفن اللبناني المعاصر الذي يشكل ركناً في إرث الفن اللبناني في عالم النحت.

ويقام هذا المعرض بتنظيم من مؤسسة بصبوص وشركة سوليدير، تحت إشراف انشار بصبوص وصالح بركات على كافة الأعمال الموجودة في المعرض.

ويأتي هذا الحدث الفني الاستعادي بمثابة تحية للفنان الراحل الذي يعتبر من رواد الفن اللبناني، حيث يتيح المعرض للجمهور والشباب الصاعد للتعرف على أهم الأعمال وأكثرها شهرة لأحد مؤسسي فن النحت المعاصر في لبنان.

يتيح المعرض الذي يضم نحو 60 منحوتة و20 لوحة، فرصة لمحبي فن النحت لاكتشاف كنزٍ من الأعمال المتميزة، ويسلط الضوء على أعمال ميشال بصبوص في مجال النحت في اطار جديد ومبتكر، وتتنوع الاعمال المعروضة بأحجامها وباختلاف موادها المكونة من الحجر والنحاس والخشب والبرونز والالومنيوم والحديد، وتعكس جميعها مهارة الفنان ورهافة احساسه.


وأظهر الفنان بصبوص في عمله الموهبة والمرأة والجسد البشري، فجميع اعماله تكشف اهميته كرائد في الحداثة، ويبرز معرض "ميشال بصبوص"، جوانب عديدة من شخصيته وانتاجاته، كما سيطرح خلال المعرض كتاب فخم يروي مسيرة هذا الفنان الذي يعد ظاهرة في عالم النحت المعاصر.

ويستمر المعرض حتى 26 تشرين الاول 2014 يومياً من الساعة 11 قبل الظهر حتى الثامنة مساء.