كشف المخرج الشاب أنطوان ريمي عن انطلاق العمل على فيلم سينمائي يروي سيرة حياة الممثلة الراحلة هند ابي اللمع، حيث من المتوقع ان يعرض في الصالات السينمائية المحلية والعربية ابتداءً من 3 تشرين الاول 2015، تزامناً مع ذكرى مرور ربع قرن على رحيل جدته.

و في لقاء جمعه مع والدته الممثلة ندى ريمي ضمن برنامج "حديثك بمحلو" الذي يعده ويقدمه شادي معلوف عبر اذاعة صوت لبنان (93,3 fm)، قال ريمي ان فيلم "الاميرة" سيكون من كتابته واخراجه و من انتاج مروى غروب. والتواصل وجلسات العمل مستمرة مع المنتج مروان حداد لمناقشة تفاصيل العمل لاسيما اختيار الممثلين وفريق العمل والاتفاق على الرؤية للنواحي الذي سيتطرق اليها الفيلم في سيرة الاميرة هند حيث سيتم التوقف عند الجوانب الشخصية والانسانية في سيرتها اكثر من الجوانب الفنية التي واكبها ويعرفها الجميع تقريباً من خلال أرشيفها الباقي في التلفزيون.

وقال انطوان س. ريمي انه تواصل مع سائر افراد العائلة للحصول على موافقاتهم لتجسيد سيرة هند ابي اللمع، وللحصول منهم على تفاصيل عنها من خلال معايشتهم لها، وقد لاقى من الجميع كل دعم و تشجيع . مشيراً الى انه فضَّل ان يكون عمله الاول فيلماً وليس مسلسلاً، كي يكون العمل مكثّفاً بتفاصيل مفيدة، وكي لا يقع في فخ الحشو والتطويل بتفاصيل لا قيمة لها، ولا تضيف شيئاً للمسلسل سوى بلوغ عدد معيَّن من الحلقات، مضيفاً ان الهدف من هذا العمل هو تكريم هند ابي اللمع، و ليس الإساءة الى اي احد من الذين عرفوها وعاصروها بتفاصيل او مواضيع لا تضيف شيئاً للمشاهد، وتؤدي ربما الى استياء البعض او الدخول في متاهات قضائية كما حصل مع بعض الاعمال الفنية التي تناولت السير الذاتية لشخصيات عامة.
وتحدث أنطوان ريمي عن تأثره ببعض التفاصيل التي عرفها عن جدته من خلال عارفيها، لاسيما صديقتها المقربة الممثلة جورجيت النابلسي. كما عندما سمع عن مرحلة مرضها وكيف تغيّر شكلها بسبب المرض والعلاج، وانها عندما علمت انها سترحل عن هذا العالم، سعت لترتيب كل امورها وأمور العائلة حتى تغادر مطمئنة على الجميع.

كما تأثر بشدة عندما سمع من جورجيت النابلسي بعض التفاصيل عن شخصية هند التي وجدها تشبه شخصيته في بعض نواحيها، على الرغم من كونه لم يعرفها شخصياً لأنها توفيت قبل ولادته.

واشار ريمي الى انه يعلم انه امام تحدٍّ كبير كون هذا الفيلم هو عمله الاخراجي الاول، وانه سيسعى ليكون على مستوى هذا المسؤولية، لأن هند ابي اللمع نجمة كبيرة محبوبة لبنانياً وعربياً. و هو مستعد لتقبُّل ومناقشة اي نقد قد يطال هذا العمل، شرط ان يكون النقد موضوعياً بناءً على العمل الذي سيشاهدونه وليس فقط لمجرّد ان هذا الفيلم هو فيلمه الاول كمخرج محترف.

أنطوان ريمي الذي اطل كممثل في مسلسلات حكاية امل، ابنة المعلم، نضال، أجيال، العائدة، وفي فيلم احبيني، يخرج مؤخراً حاملاً شهادة في اختصاص المرئي والمسموع من جامعة "الألبا".

من جهتها قالت الممثلة ندى ريمي انها لطالما كانت تتمنى ان يبدأ نجلها انطوان مشواره الفني بعمل عن جدته، وكانت تردد هذا الكلام امامه وفي بعض المقابلات الاعلامية. و اليوم حان الوقت كي تكرِّم العائلة هند ابي اللمع الانسانة والفنانة. ومن اكثر من حفيدها يستحق ان يكون مخرج فيلم سيرتها الذاتية، بدعم واحتضان من جميع افراد الاسرة واقرباء هند وانطوان ريمي الجد. و تحدثت ندى عن بعض الجوانب من شخصية هند ابي اللمع التي عرفتها وعاشت معها في السنوات الخمس الاخيرة قبل وفاتها، تاركةً تفاصيل عديدة للفيلم السينمائي الذي سيركز على جوانب لم يكن الجمهور شاهداً عليها، لأن هند فضلت الاحتجاب عن المجتمع عندما اصيبت بالمرض ولم يكن يزورها سوى عائلتها، ومن اهل الفن والاصدقاء جورجيت النابلسي واحسان صادق وسميرة بارودي. و قالت انها قد تلعب في المسلسل دور الممثلة جورجيت النابلسي على ان تلعب ممثلة شابة دورها كندى خطيبة ابنها الدكتور ساسين ريمي آنذاك. وقد تتم بحسب حاجة الفيلم الاستعانة بملابس واغراض و شعر مستعار يخص الراحلة هند الي اللمع، ما تزال العائلة تحتفظ بهم من شدة محبتها لهند.

واشارت ندى الى ان العائلة لو لم تشعر ان انطوان على قدر المسؤولة لما سانده جميع افرادها لانجاز هذا الفيلم، كما ان للمنتج مروان حداد دوراً كبيراً كونه منتج العمل وصاحب خبرة طويلة في الاعمال التمثيلية، وبطبيعة الحال لن يضع اسمه على عمل لا يرى فيه بوادر نجاح.

واستطردت قائلةً انه اذا فشل الفيلم لا سمح الله نكون قد فشلنا في عمل يخصّنا كعائلة لان هند ابي اللمع قبل ان تكون ممثلة تخص الجمهور والصحافة هي في الاساس تخصُّنا بالدرجة الاولى كأسرة.
وعن الممثلة المرشحة للقيام بدور هند في فيلم "الاميرة" قالت ندى ان النقاش ما يزال قائماً مع المنتج، علماً ان ثمة اسماً مطروحاً لكن لن يتم الكشف عنه في هذه المرحلة قبل الاستقرار نهائياً عليه مع المنتج، والتواصل مع الممثلة المرشحة.
وفي مجال آخر قالت الممثلة ندى ريمي ان دور "ناي" في مسلسل "عشق النساء" دور مميز. والبطولة في هذا المسلسل جماعية، ولكل شخصية تميزها انطلاقاً من نص الكاتبة منى طايع، و من رؤية المخرج فيليب اسمر الذي تعاونت معه و مع الكاتبة في رسم شخصية "ناي" التي ظهَّرتها على الشاشة. مشيرة الى انها صارت تعتبر نفسها اليوم ممثلة محترفة بعد تراكم مجموعة الادوار التي أدتها في مسلسلات سابقة ولاسيما في مسلسليْ "روبي" و "العائدة "، و بعد دورات في فن التمثيل قامت بها في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الاميركية.