وصلت أمس منى المنصوري إلى التصفيات النهائية في مهرجان آسيا للمصممين وصنفت من أفضل ثلاث مصممين على قارة آسيا في خطوه هي الأولى من نوعها في العالم العربي أن تحصل مصممة عربية إمارتية على هذا الترتيب في المهرجان الذي يعقد سنويا في مدينة شنج دووا بالصين .


وتم تكريم ومنح المنصوري درع المهرجان ويتنافس ثلاثة مصممين على اللقب المنصوري وإثنان من الفلبين والصين ومن المتوقع أن تحصل المنصوري على أفضل مصممة على قارة آسيا ، ويرجع ذلك إلى الإعجاب الذي حظيت به تصميماتها أثناء العرض من خلال لجنة الحكام وخاصة الصوب الامارتي التراثي الذي جذب كل الحضور من خلال الإبهار والسلالة في التصميم الذي يمزج ويوضح التراث الامارتي الحقيقي وذلك يرجع إلى جهد ومثابرة وإيمان المنصوري الكبير بموهبتها، التي نسجت إسمها بحروفٍ من نور حتى غدت في مصاف المشاهير، في العالم.

وتقول المنصوري بأن التصفية في المهرجان تمت من أصل 1210 مصمم إلي مرحلة الخمسين إلى أن وصلت إلى ثلاث مصممين أزياء على مستوي أسيا، وتؤكد كل الإحصائيات السابقة بان المنصوري أول مصممة عربية تكون من ضمن أفضل المصممين على مستوي آسيا.

ويرجع ذلك بأنها تطرح إبداعاتها، ليس فقط على المستوى المحلي، بل والعربي والعالمي من خلال عروض في مختلف دول العالم حتى أصبحت من أشهر مصممي الأزياء في العالم حملت تصميماتها رسائل إنسانية واجتماعية وبيئية وسياسية أحياناً.

وتقول المنصوري بأنها سعيدة بهذا التكريم وجهت الشكر لكل القائمين على المهرجان.