إرادة الحياة تجمعنا، كذلك حب الوطن والجيش والمقاومة بالفن والفرح والتصميم أن نستمر على الرغم من اي وضع أمني صعب في لبنان، هذا ما أكده أهالي منطقة الشوف ليلة الجمعة 12 أيلول حيث أقيم مهرجان الشوف لتكريم شخصيات فنية واعلامية ولنقول لها جميعاً "يعطيكم العافية".

في بلدة غريفة الشوفية أقيم المهرجان بالاشتراك مع اتحاد بلديات الشوف وتم تكريم عدد من الفنانين والاعلاميين على ما قدموه منذ انطلاقتهم وحتى اليوم حيث قدمت الحفل الاعلامية نائلة حمزة برعاية بلدية غريفة.

أما الأسماء التي تم تكريمها فهي:

الفنانة جورجيت صايغ
الاعلامية هلا المر
الإعلامية رابعة الزيات
الفنانة فلة الجزائرية
الفنانة لورا خليل
الفنان ميشال قزي
الممثلة سهى قيقانو

الفنان بديع
الممثلة رانيا عيسى
الممثل سامي ابو حمدان

المخرج ادوار بشعلاني

راديو اغاني اغاني
تكريم خاص لطبيب التجميل هراتش صغبازريان.

والمحاضرة الصحية والخبيرة بالطب الطبيعي. الناشطة الاجتماعية سليمة حرب.


موقع الفن كان حاضراً حيث تحدث مع الشخصيات المكرمة في هذا المهرجان.

رابعة الزيات: اي تكريم احصل عليه يعني لي الكثير لاننا نتعب ونشقى كي نكون مقدرين ويقولون لنا "برافو" المهرجان التكريمي عبارة عن ترجمة لجملة "يعطيكم العافية"، هذا الشيء جميل جدا، واليوم نحضر لافكار جميلة وضيوف مميزين للموسم الجديد من "بعدنا مع رابعة" واتمنى ان يعجب العالم.

هلا المر : شرف كبير لي أن أكرم بمنطقة الشوف من قبل جمعية اتحاد بلديات الشوف لانني احب هذه المنطقة وفيها رائحة أرز لبنان وهذا فخر كبير جدا لي ويحفزني لأستمر واعمل أكثر وأكثر. أهدي هذا التكريم للجيش اللبناني وفريق عمل موقع "الفن".

سهى قيقانو: هذا التكريم يعني لي أكثر من التكريمات الـ show off أولا لانه بالشوف والضيعة والعالم خام وطيبة اكثر من تلك المهرجانات هذا من اهم التكريمات لانهم يعرفون قيمة الفنان وليس هناك جائزة تُشترى وتُباع ولست محسوبة على احد هنا ولا على اي رئيس بلدية ولا وزير وهذا اكبر نيشان على صدري.


لورا خليل: أتشكر أهل الشوف كثيرا لأنهم فكروا فينا واتمنى كما نكرم في الخارج أن نكرم اكثر في لبنان هناك اعلاميون وفنانون واصوات كثيرة يجب أن يتم تكريمها. هذا التكريم يحملني مسؤولية اكبر لان اقدم اغنيات اكثر وانتاج اكبر.

ميشال قزي: لا احب أن اقول انه تكريم اقول انه كلمة شكر لي لانه ما زال مبكرا أن اقول تكريم هذا تقدير لي وكأنهم يقولون "نحن شايفين اللي عم تعملوا"، اعتقد انني لن أقول "تكريم" إلا بعد 30 عاماً كالفنانة جورجيت صايغ اليوم وتستحق ذلك واتمنى ان يصبح اسمي مثل اسماء العمالقة. تعودنا ان يكون لبنان اكثر بلد فيه مهرجانات واتمنى ان تستمر.


بديع: هذا التكريم يفرح كل فنان يقدم اي عمل في لبنان أو العالم العربي ونشعر بأن هناك أشخاصاً يقدرون ما تقدمه وهذا يعطيني قوة لأن أقدم شيئاً جديداً خصوصا ان الناس أحبت ما قدمته حتى اليوم، أشكر غريفة ايضا التي تعني لي الكثير واشكر كل المنظمين والمكرمين هنا كلهم يستحقون. كل المهرجانات التي قدمتها هذا الصيف مع فنانين اعزاء تعني لي كثيرا ويحفزني أن اقدم شيئا أكبر.

رانيا عيسى: نحن نكرم على عمل جماعي وهذه المرة الاولى التي أكرّم انا شخصيا وهذه المرة الاولى التي أزور غريفة. اللبناني يحب الحياة ولا نفقد الامل وانا متفائلة وتركت اميركا لاعود واتمنى ان يكون هناك دائما مهرجانات على شرط ان يعرفوا اختيار المكان والزمان والشخصيات المكرمة والتي تستحق.


د. هراتش: أولا أريد ان أبارك لكم بتكريم الاعلامية هلا المر لانها تستحق بجدارة وكلما كُرمت كأننا كلنا تكرمنا لانها ارزة من ارزات لبنان. وكوني موجود مع اسماء كبيرة مثل فلة وهلا المر ورابعة الزيات كلما يشرفني التكريم اكثر والمجموعة الجميلة الموجودة هنا نقول معها ان الدنيا مازالت بألف خير وما زلنا صامدين.

إدوار بشعلاني: أنا جديد ولكن اعتبر ان هذا التكريم حافز و"زقفة حلوة" لعملي واريد ان اشكر كل شخص فكّر بتكريمي. اعتقد انه منذ اول عمل قمت به مع امينة وهشام الحاج اعطيت من قلبي وما زلت حتى اليوم كذلك.

سامي ابو حمدان: كلما تكرمت في منطقتي يكون احساسي مختلفاً ومهما نجحت في الخارج يبقى تقديري في بلدتي له طعم مختلف ويحملني مسؤولية اكبر لاعطي اكثر ولابقى استحق هذا التكريم.

نائلة حمزة: اتشرف اليوم ان أُستدعى الى هذا المهرجان بغريفة بلدتي وهي تستقطب عدداً كبيراً من الاعلاميين والفنانين والممثلين واتمنى ان لا ينسى الاعلام أحداً. لبنان معروف بعطائه ويجب ألا نسمح لأي شخص أن يؤثر علينا ويمنعنا من الاحتفال.

سليمة حرب: النجاح دائما لا يتكلل الا بالتقدير والكلمة الحلوة والاطراء وهذا الشيء يعزز لنا ثقتنا بنفسنا ويجعلنا اكثر مثابرة واصرار ونشاط.