رافق النجاح كل الأعمال التي تعاون فيها الشاعر احمد ماضي مع الفنانين اللبنانيين والعرب.

ولكن أغنية "يا مرايتي" التي غنّتها الفنانة اليسا" لم تحصد النجاح فحسب، بل أشعلت سجالاً كبيراً بين الشاعر فارس اسكندر والشاعر احمد ماضي، بحيث اتهمه الأول بنسخ الأغنية عن أغنية مصرية. أحمد ماضي تحدث عن الموضوع لموقع "الفن" وأكد انه لم ينسخ الأغنية ورد على كل من تعرض له، واليكم التفاصيل:

أحمد أهلا وسهلا بك عبر" الفن".

شكراً جزيلاً.

بداية أحمد أخبرنا عن "البلبلة" التي اثارها البعض، ومنهم الشاعر فارس اسكندر، حول أغنية "يا مرايتي". وماذا عن تهجم بعض الاعلاميين عليك ؟

ان الفتاة التي تعمل في مجال الصحافة شاهدتني في حفل اطلاق ألبوم الفنان راغب علامة واعتذرت عما قالته، واعتقد أن المسؤول عنها سيأخذ بحقها الاجراء المناسب لأنها تصرفت من دون العودة إليه. أما ما قيل بشأن أغنية "يا مرايتي" فهو من شخص جاهل ويشعر بالغيرة. لقد تحدث بطريقة "سوقية". أنا انتقدته بأغنياته بينما هو راح يتجدث بامور أخرى ليست موجودة في أنا بل هي موجودة فيه.

أحمد هل استمعت إلى الأغنية التي قال الشاعر فارس اسكندر أنك نسخت أغنية "يا مرايتي" عنها ؟

"سامعها من انا وزغير للغنية" .. "انا مش عارفني / انا مش شايفني / انا مش انا / انا تهت مني / انا ضعت مني / ولا ده انا / قوليلي يا مرايتي / قوليلي اي حكايتي".

كلمة "المراية" مكررة في الأغنيتين.

"المراية" ليست شيئاً جديداً .. بل هي حالة عامة. أيا كان يمكنه التحدث عن المرآة بطريقته.

عندما انتقدك اسكندر لم يكن يعلم من كتبها، كما قال.

"في حدا ما بيعرف" .. لقد قمت بالترويج للأغنية قبل شهرين من طرحها .. هذا الشخص لم يطرح عملاً ناجحاً منذ 4 سنوات ووصل إلى مرحلة "الغيرة" بدل أن يقول "مبروك". لقد ارتكب مليون "جريمة" في اغانيه .. "لو في رقابة كان ضلو قاعد بضيعتو ما بينزل بيكتب غنية.. ساعة ببوّس ميتين، واخت ممنوع تشتغل، ساعة بيجوزا مدني، ساعة سيلفي وعالم جنت .. انا ما شفت حدا غيرو جن والله".

لكنه شاعر ولديه اعماله.

فارس اسكندر شاعر مونولوج وليس شاعراً غنائياً .. أغنية "عبالي حبيبي" هي الأغنية الرومانسية اليتيمة له و "تلات ارباع العالم عميقولو مش الو هالغنية" لان احساس المراة بارز بشكل كبير في كلام الأغنية ولا يمكن لرجل أن يكتبها : "جيب منك انت طفلك انت متلك انت".

ولماذا وصلت الأمور إلى هذا الحد؟

اذا شعرت انني افتريت على أحد أقوم باصلاح غلطي. انا قلبي مثل الطفل وأرضى سريعاً. لكن هذا الانسان "غيران وحسود" ولم يعتذر بل راح يشوه اسمي. وأنا اتخذت قراري برفع دعوى قضائية بحقه لكن ليس الآن "أنا هلق مش فاضيلو انا عندي شغل اهم منو". ما تفوّه به في بحقي يعتبر تشهيراً واساءة لسمعتي. قال عني انني "بضل مبنّج" واذا انا دائماً بحالة "بنج" وكتبت "انا بنسحب" و"يا مرايتي" و"يا غالي عليي" و"انا مني قدك يا هوا" وكتبت كل هذه الأغاني المليئة بالاحساس وهو الذي يعتبر نفسه "واعي" كتب اغاني "بوس الميت بالتابوت" و"قطع روس" .. هيدا شاعر داعشي.

بعيداً عن هذا الموضوع، مبروك أغنية "حبيب ضحكاتي".

شكراً جزيلاً . أنا سعيد جداً بهذا العمل. اكثر أغنية كنت احبها لراغب هي "لأنك حبيبة صديقي" والآن أصبحت أحب "حبيب ضحكاتي".

وما هي الاعمال التي تحضر لها حالياً ؟

أغنية للفنانة الأردنية زين عوض، اغنية للفنان ناجي الاسطا ستكون مفاجأة. مع محمد عساف في الابوم الجديد أيضاً. هناك تعاون مع الفنانة أصالة وأعمال أخرى قيد التحضير. نحن نعمل اليوم في ظروف صعبة. والفنان ليس قارداً على تصوير أغنية ولكن الحمدالله اسمنا موجود ونستمر.