هو نجم كبير ذو خبرة طويلة في عالم السينما، عمل مع العديد من نجوم الزمن القديم "الجميل" على راسهم سعاد حسني واحمد زكي وبوسي وميرفت امين.

.. ومازال يعطي للفن طالما قلبه ينبض .. عوّد جمهوره ان يشاهد أعماله كل رمضان لكنه تغيّب هذا العام كي يفاجئنا بفيلمه الجديد بعد غياب كبير عن السينما ومع رفيقة المشوار ميرفت امين .. نور الشريف في هذا الحوار الخاص للفن.

في البداية اهلا و سهلا بالنجم الكبير نور الشريف .. اين اختفيت في رمضان الماضي لان الجمهور دائما يكون في انتظارك؟
انا لست مختفياً بل اقدم عملاً كل عام و لكنني لم أقدم شيئاً في رمضان الماضي فقط، فهناك العديد من النجوم وهم اساتذة كبار طلوا علينا و قدموا اعمالاً رائعة ودائما يكون هناك منافسة كبيرة.

نور الشريف عاد للسينما بفيلم توقيت القاهرة .. لماذا هذا الفيلم ولماذا كل هذا الغياب عن السينما؟
عدت إلى السينما بعد غياب دام كثيرا تقريبا منذ فيلم ليلة البيبي دول، و لكن سبب هذا الغياب لا يتعلق بي، وانا كنت اود ان اقوم بالانتاج و لكن لا يوجد تمويل.
وعن عودته لفيلم بتوقيت القاهرة قال إنه سعد كثيرا عندما عرض امير السيناريو عليه "ليس فقط لمجرد انني سأعود و لكنّ فكرة الفيلم استهوتني واعجبتني وهذا الفيلم سيكون عودة للسينما المصرية بعد فترة".

هل من الممكن ان تحدثنا عن دورك في الفيلم؟
من الصعب ان أشرح لك عن دوري لان المخرج امير رمسيس وضع لنا خطوطاً حمر، ولايمكنني أن أخبرك أكثر، لكن ما يمكنني قوله انني بالفيلم اب لولد وبنت و مصاب بالزهايمر.

انت تعود بفيلم للسينما من تأليف واخراج مخرج شاب الم تقلق من ذلك وهل تتدخل في العمل؟
اطلاقا انا لا اتدخل في العمل وسعدت بالتعاون مع امير رمسيس لانه مخرج رائع وله رؤية ومتمكن من اداوته كما انني احب المخرج المتكامل الذي يرى العمل من حيث التأليف كما ان امير له تجارب متميزة وايضا هو من مدرسة يوسف شاهين.

هل صحيح أن سبب ترحيبك بالفيلم عائد لوجود ميرفت امين و سمير صبري فيه؟
اكيد وجودهم جعلني اكثر حماساً للفيلم وأحسست بعودة زمن الفن الجميل وعادت إلي ذكرياتي معهم قديما. اما عن ميرفت امين .. فقال "انا مش محتاج اتكلم عن ميرفت فهي بمثابة اختي ورفيقة عمري فنحن تعاونا معا في معظم افلامي".

حدث جمهور "الفن" عن علاقتك بميرفت امين؟
كما قلت ميرفت امين هي اخت واكثر كما ان كل المنتجين والنقاد والعاملين بالسينما يروننا ثنائياً رائعاً على الشاشة وعلاقتنا مستمرة بشكل جيد جداً على المستوي الفني والانساني كما اننا حصلنا على جوائز معا وذلك يعود للكيمياء بيننا والانسجام الذي لاحظه الجمهور بنفسه ولا انسى اهم الاعمال التي قدمتها منها اولي و مدرسة المشاغبين .

نور الشريف انت فنان كبير و لك باع طويل في عالم السينما والدراما كيف ترى حال السينما الان؟
السينما بحالة جيدة وفي تطور كبير من حيث التمثيل والاخراج والغرافيك وكل الادوات المستخدمة في عالم السينما بمصر. و لكن للاسف هناك خطر كبير وهو اننا نقلد الافلام الاجنبية "الاميركية" ونقتبسها.

من ضمن الافلام المعروضة حاليا ما الذي اثار اعجاب نور الشريف؟
يرد سريعاً، فيلم الفيل الازرق .. لان القائمين على الفيلم نفذوه بشكل عالمي ولكن بروح الفن المصري اضافة الى اداء كريم عبدالعزيز وخالد الصاوي وعبقرية المخرج مروان حامد.

أخيراً حدثت ازمة مع السبكي بعد عرض فيلمه حلاوة روح و تم رفع الفيلم من دور العرض ما رايك في ذلك؟
انا مع حرية الفن .. و انا ارى ان السبكي انقذ السينما في وقت ابتعد الجميع فيه عن الانتاج . "ده شجع صناعة السينما". و ليس معنى انه قدم فيلماً لهيفاء وهبي يحوي مشاهد يراها البعض جريئة، ولايجب ان تعرض، ان نقوم بانتقاده، و للعلم انا لم ار الفيلم و انا من مشجعي سينما السبكي، وتعاونت معه في اولى افلامه عيون الصقر و لست ضد اي منتج يشجع الصناعة.

انت تخرّج نجوماً يتتلمذون على يديك ابرزهم الوجوه التي ظهرت معك في مسلسل الدالي، كيف تراهم الان و من هو افضل بالنسبة اليك؟
علاقتي بهم جيدة وانا على تواصل معهم ولا احب التفضيل عموماً .. فجمعيهم اصبحوا نجوما.

هل سنرى نور الشريف في رمضان المقبل وما حقيقة تعاونك مع المنتج محمد فوزي العام المقبل؟
سترونني العام المقبل ولكنني لم استقر علي شيء .

تم تكريمك مؤخرا في عيد الفن والمهرجان الكاثوليكي وحاليا يتم تكريمك في مهرجان الاسكندرية حدثنا عن تكريمك وما هي مهمة الفنان برأيك بعد هذه التكريمات؟
انا سعيد جداً بهذه التكريمات واشكر كل من كرمني وهذه التكريمات تحفزني لتقديم ما هو افضل خلال الفترة المقبلة.