على مساحة سبعة آلاف متر مربع يمتد الشاطئ المخصص للكلاب فقط شمالي روما، ويمكنه استقبال أكثر من مائة كلب في وقت واحد،ويدفع أصحاب الكلاب بدل تسجيل سنوي قدره 13 يورو يضاف إليه سعر بطاقة الدخول اليومية البالغ أربعة يورو أو ثلاثة يورو إن كان تم تبني الكلب في ملجأ للحيوانات.

الشاطئ يبتعد كيلومترات عدبدة عن العاصمة، وعلى بعد خطوتين من شاطئ خاص مكرس للشرطة الإيطالية هو شاطئ "باو بيتش".

وأشار تقرير أورده موقع "biobiochile" الإيطالي إلى أنه على الرغم من أن إيطاليا بها حوالي عشرة ملايين كلب مسجل لدى وزارة الصحة الإيطالية (إحصائية 2012)، إلا أن غالبية شواطئها محظورة على الكلاب، وعليه جاءت فكرة "باو بيتش"، والذي يحمل نفس اسم جمعية "باو بيتش" التي أسست العام 1998 (باو تعني نباح في الإيطالية).

ومن أجل الاستفادة من هذا المكان المميز ينبغي على أصحاب الكلاب حمل السجل الصحي للحيوان ودفع بدل تسجيل سنوي قدره 13 يورو يضاف إليه سعر بطاقة الدخول اليومية البالغ أربعة يورو أو ثلاثة يورو إن كان تم تبني الكلب في ملجأ للحيوانات.

كما يوفر الشاطئ شتى سبل الرفاهية للكلاب بعد الاستحمام، حيث يمكن للكلاب التي نال منها التعب والحر، أن تضبط حرارة جسمها التي تتجاوز بدرجة واحدة حرارة الجسم البشر البالغة 37 درجة، من خلال شرب المياه أو التمدد في ظل مظلات كبيرة تنصب على الأرض خصيصاً لها.