أعلنت "إيمج نيشن" أبوظبي انضمام الممثل العالمي ديفيد هاسلهوف إلى أعضاء لجنة التحكيم التي ستتولى اختيار الفائزين ضمن دورة هذا العام من مسابقة استديو الفيلم العربي للأفلام القصيرة.

وستحدد لجنة التحكيم أسماء الفائزين بالجوائز السبعة في المسابقة والتي تتضمن جائزة أفضل فيلم مع منحة قدرها 50 ألف درهم إماراتي لتمويل فيلم خاص بالفائز.

وتتكون لجنة التحكيم من 24 عضواً من خبراء صناعة الأفلام، ومن بينهم الكاتب ويسلي ستريك والمخرج ديفيس غوغنهايم الحائز على جائزة الأوسكار، وآشوك أرميتراج رئيس شركة هايد بارك انترتينمنت.

وعبر هاسلهوف عن دعمه لبرنامج استديو الفيلم العربي بقوله: "يمثل برنامج استديو الفيلم العربي أفضل طريق بالنسبة لأصحاب المواهب من صانعي الأفلام الناشئين لدخول هذا المجال. وأنا فخور بانضمامي إلى لجنة التحكيم وأنتظر رؤية ما سيقدمه المشاركون".

وستشهد مسابقة هذا العام مشاركة كل من سارة صابر وعمر بطي الفائزين بالدورتين السابقتين ضمن لجنة التحكيم.

وبهذه المناسبة صرح مايكل غارين، المدير التنفيذي لـ"إيمج نيشن": "نحن سعداء لاشتراك هذه المجموعة المميزة من أصحاب الخبرة ضمن لجنة التحكيم. من الرائع أن نتيح الفرصة للمشاركين الناشئين في صناعة الأفلام أن يعرضوا أفلامهم أمام مجموعة من أهم صانعي الأفلام. لقد شهد مستوى المشاركين في المسابقة تطوراً كبيراً خلال السنوات الأربع الماضية، وأنا أشعر بالحماس بانتظار ما سينتجه المشاركون في دورة هذا العام".

تضم قائمة المشاركين في دورة هذا العام من برنامج استديو الفيلم العربي مجموعة متنوعة من المشاركين تشمل الإمارات ومصر والمملكة المتحدة وهولندا.

يقام حفل توزيع الجوائز في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

قائمة الأفلام المشاركة:

"9909" – أمل خير الله (الكويت)

"العباية" – مريم العباد (الكويت)

"من أجلها" – أحمد خطري (مصر)

"كاليليس (بدون ألوان)" - شهد الشحي

"شادوز" – محمد مجدي (مصر)

"راندي فو" – سلمان أحمد (المملكة المتحدة)

"تابوو" – عائشة الحمادي (الشارقة)

"ذا لاست بيتل" – فاخرة عبدالله (الفجيرة)

"ذا باروت" – علي المرزوقي (أبوظبي)

"ذا مونلايت رايدر" – فيليب رشيد (هولندا)