ككل موسم، قبل بدء البرنامج وخلاله وبعده، تنطلق التوقعات والتخمينات والتحليلات حول وضع طلاب برنامج تلفزيون الواقع "ستار اكاديمي" بنسخته العربية.

وككل موسم، ورشة عمل كبيرة تسبق انطلاقته، واسئلة كثيرة تُطرح في وسائل الاعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، واشاعات لا تُعد ولا تُحصى تسبق البرايم الاول وهذا امر اصبح معتاداً وطبيعياً من عام الى آخر.

ومع بدء انطلاق الموسم العاشر من "ستار اكاديمي ارابيا" ، كما السنوات الماضية ، ورشة اخبار البرنامج طغت على ورشة العمل فيه. ولعل ابرز اخباره غيابه ولاول مرة عن شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال.

وبمعلومات خاصة لموقع "الفن" علمنا ان الـLBCIهي من استغنت عن البرنامج وليس العكس ، وعلمنا ايضاً انه ولغاية الساعة لا تزال المفاوضات مستمرة مع الشاشة اللبنانية التي اطلقت البرنامج عربياً.

الاكاديمية تتجهز لاستقبال طلاب الموسم العاشر ، وبحسب معلوماتنا فان اغلبهم يملكون اصواتاً رائعة تم اختيارهم بعناية فائقة.

الطلاب اين سيعيشون؟ سؤال بديهي يُطرح قبل انطلاق الموسم العاشر ، في الزوق كما العام الماضي؟ ام في ادما كما السنوات السابقة ؟ خصوصا ان الكثير من الاخبار تؤكد عودة الاكاديمية الى بيتها الاول والاساس مع تغيرات جذرية في الديكور والاساتذة ولجنة الحكم التي وكما بات معلوماً انضم اليها الموزع الموسيقي هادي شرارة وبقيت كلوديا مرشليان في منصب مديرة الاكاديمية، ومقدمة البرنامج هي نفسها الاعلامية التي واكبت ناجاحات ستار اكاديمي في كل مواسمه هيلدا خليفة والاخراج بيد المبدع طوني قهوجي والانتاج طبعا لشركة انديمول الشرق الاوسط.

اذاً ولغاية الساعة وفي معلومات مؤكدة ان "ستار اكاديمي ارابيا 10" لم يحجز له مكاناً في سهرات الخميس ولا الجمعة على اي شاشة من شاشاتنا المحلية رغم وجود الطلاب في لبنان ورغم اقامتهم في لبنان ورغم انطلاق البرنامج الى العالم وبثه من لبنان. تبقى وحدها قناةcbcالمصرية المحطة الحصرية الوحيدة التي ستبث البرنامج بموسمه العاشر .

متى سيطل طلاب الموسم الجديد على المشاهدين العرب؟ وما هو الموعد المحدد لانطلاقة البرنامج ومتى ستدق ساعة الصفر؟ وما هو شكل الطلاب وجنسياتهم واعمارهم؟ كلها اسئلة لا اجابات محددة عليها لغاية اليوم باستثاء معلومة صغيرة تفيد بوجود امير عربي ضمن المشتركين و مشترك آخر شبيه بالفنان اللبناني ملحم زين . فمن هو هذا الثري ومن اي سلالة ملكية هو متحدر ؟ الايام القليلة المقبلة ستعطينا الاجابات الشافية على كل تساؤلاتنا.