في تغطية خاصة لموقع "الفن" للحلقتين الخاصتين اللتين تسبقان الموركس دور "Murex d'Or The Countdown" واللتين صورتا في ستوديوهات تلفزيون المستقبل في منطقة سن الفيل، من تقديم الإعلامي إيلي أحوش والإعلامية كارين سلامة، وحل فيها ضيوفاً د.

زاهي ود.فادي حلو، الفنان الكبير روميو لحود، الاعلامية هلا المر، المخرج باسم كريستو، المايسترو ايلي العليا، الفنان جورج الصافي، الفنانة ألين لحود، المسرحي فريد الصباغ، الموسيقي خليل أبو عبيد، الممثلة سارة ابي كنعان، الصحافية نسرين ظواهرة، الصحافي خالد آغا، السيد نبيل عيتاني، السيدة روزان شاعر، الفنان جوليانو حبيب والفنانة علا الشرق، كانت لمحة عامة عن الموريكس دور وكيفية إحتساب العلامات وتحديد الفائز.

في بداية الحلقة قدمت الفنانة الين لحود أغنية "خدني معك" التي حققت بها نجاحاً كبيراً بعدما قدمتها بصوتها في برنامج the voice بالنسخة الفرنسية.
من ثم اشارت الفنانة باسكال صقر الى انها وضعت في جو كل المتسابقين "بإحدى الجوائز ما رشحت حدا، لأنو ما في حدا عجبني واذا ما حدا عجبني ما بصوّت".

أما رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر فاشارت الى ان ذوقها الشخصي ساهم في التقييم بنسبة 10 الى 15 % بالمئة اما ضميرها فكان يساهم بالتقييم بنسبة 100 % "وصوتت لبعض الفنانين على الرغم من انني لا احبهم او لا يعجبني تعاملهم مع الصحافة الا انني فصلت الأمور عن بعضها" واشارت الى انها صوتت بما يتناسب مع رأي قراء موقع "الفن" الالكتروني "انا بعرف رأي الجمهور نسبة لعدد قراءتهم لأخبار الفنانين والممثلين، وهنا يتشكل عندنا رأي عن تطلعات الجمهور وما أحب وما لم يحب"، لذا انا اقول "صوتت على جوائز الموريكس دور وفقاً لرأي قراء موقع الفن".

بدوره وافق الإعلامي خالد اغا على كلام المر كونه القائم على موقع "ميوزيك نيشن" وصوّت بنفس الطريقة، مشدداً الى انه الى جانب رأي قراء الموقع استعمل خبرته كما المر.

المر أوضحت ان الجمهور يصوّت لأغنية ما احبها على الرغم من الأخطاء في بعض جوانبها كونهم لا يملكون ثقافة فنية صائبة 100 % ولذلك يكون هناك لجنة من اهل الخبرة من تقييم الأعمال.

أما د.فادي حلو فأشار الى ان سر تقسيم التصويت على الجوائز الى 60 بالمئة للجنة و 40% للجمهور، عادل جداً حيث يملك اهل الخبرة ثقافة كبيرة قادرين من خلالها على اتخاذ القرار الصائب، وشدد على ان هناك تقارباً بين اختيارات الجمهور ولجنة التحكيم وهناك اشياء لا يتوافقون عليها.

وقدمت باسكال صقر "عيوني العسلية"، حيث أشادت المر بصوت صقر الذي يعيش في وجدانها.

د.زاهي الحلو اشار الى ان مفاجاة الجائزة هذا العام هو تكريم شخصية مهمة في الموريكس دور وكذلك سيتواجد في الحفل اسماء كبيرة في عالم الفن والتمثيل، وفقرة فكاهية.

بدوره اشار المايسترو ايلي العليا الى ان الموريكس دور يتطور عاماً بعد آخر "الفنانين صارو بيعرفو انو جايين على جائزة فيها تقييم الهم"، كما اشارت الملحقة الاعلامية للجائزة روزان شاعر الى ان مواقع التواصل الإجتماعي تشهد تنافساً وصراعاًً كبيراً على الجائزة بين الناشطين.

أما خليل ابو عبيد فلفت الى انه كان يشك في الموريكس دور قبل ان يكون داخل لجنة التحكيم الا انه وعندما اصبح جزء من اللجنة اكتشف ان الأمور تجري بشفافية مميزة "كل حدا اخد حقو بالتكريم واللي بيستاهل حيفوز".
على صعيد آخر اعتبر الفنان روميو لحود ان تكريم الراحلين في الموريكس دور لا بأس به خصوصاً انه اذا اتى من مؤسسة غير حكومية وغير مجبورة بالتكريم "وكنت افضل ان يتم تكريم الفنان قبل وفاته، ويمكن يكون عايز، وهون لازم يجي التكريم، وانا اشكر من يكرم الإنسان والفنان مثل الموريكس دور"، مشددا على التكريم ضروري ولكنه يفضل ان يكون قبل الوفاة.

اما الفنان جورج الصافي نجل الراحل العملاق وديع الصافي فأشار الى ان له كل الشرف في ان يكون موجوداً في اللجنة، كاشفا انه سيقدم ميدلي عن والده في الموريكس دور.