أحيا نجم برنامج "ستار اكاديمي" الفنان ناصيف زيتون حفلا غنائياً ناجحاً ضمن مهرجانات ميروبا السياحية 2014، وذلك مساء السبت في 23 آب/أغسطس.

وقد حضر الحفل جمهور كبير من محبي زيتون من المناطق اللبنانية كافّة والبلدان العربية.

وقد اعتلى ناصيف المسرح بعد منتصف الليل، وقدّم باقة من أجمل الأغاني منها الخاصة كـ "صوت ربابة"، "لرميك بلاش"، "مش عم تظبط معي"، اضافة إلى أغنيات من أرشيف المكتبة الموسيقية العربية.

موقع "الفن" حضر حفل ناصيف زيتون في ميروبا، وكان لنا معه هذا اللقاء المميز الذي سبق صعوده إلى المسرح بدقائق، واليكم التفاصيل :

النجم ناصيف زيتون أهلاً وسهلاً بك عبر "الفن".

أهلا وسهلاً بكم.

قرر بعض الفنانين تعليق حفلاتهم الفنية خلال الفترة الراهنة بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان والعالم العربي. لماذا قرر الفنان السوري ناصيف زيتون الاستمرار باحياء الحفلات والمهرجانات؟

لقد طرحت ألبومي في منتصف الأزمة التي يمر بها العالم العربي لأنني ارتأيت انه ما من داع للتأجيل. رسالة الفن جميلة وتهدف إلى بث الامل في نفوس الجمهور. انا من الأشخاص الذين يؤمنون بأن الحياة لا تتوقف بل تستمر. كل واحد منا يجب أن يقوم بعمله لأن الحياة "ماشية فينا وبلانا".

ناصيف منذ تخرّجك من برنامج "ستار اكاديمي" وحتى اليوم حجزت لنفسك مكاناً على الساحة الفنية. ما هو سبب استمرار ناصيف زيتون على عكس زملائك في هذا النوع من البرامج؟

أنا أريد الاستمرار في مجال الغناء ومصمم على ذلك. كما أن ألبومي نال استحسان الجمهور. بالنسبة الي الألبوم والأغاني لها تأثير على استمرارية الفنان، كما أن عمل الفنان نفسه مهم ايضاً .. وانا أديّت دوري بشكل جيد. "انا مصمم كفي وقابض هيدا المجال بجدية وحابب كمل فيه".

لقد طرحت ضمن الألبوم أغنية للراحل زكي ناصيف. كيف وجدت اصداء هذا العمل؟

لقد فرحت لأن الجمهور أحبها بطريقتي وبالأسلوب الذي اديتها به. فأنا قدمتها بتصرف. كنت أدعو دائماً ان يحبها الجمهور وألا يقول أنني أفسدتها.

تزامناً مع هذا الحفل شهدنا اطلاق كليب أغنية "مش عم تظبت معي" التي صورتها مع المخرج جاد شويري. كيف كان التعاون مع جاد وماذا عن الكليب؟

لاقت الأغنية انتشاراً كبيرا قبل تصويرها. وبما أن الأغنية عفوية وطبيعية أردنا أن نقوم بشيء يشبهها. "الكليب ما بدو كتير شرح، الفكرة مهضومة و الكليب خفيف نضيف".

ولماذا وقع الاختيار على جاد شويري؟

جاد شويري مخرج "كتير معّلم" واعماله تتحدث عنه. اضف إلى ذلك ان الساحة كبيرة وقد اتشرف لاحقا بالتعاون مع مخرجين آخرين.

ماذا تحضر من اعمال للفترة المقبلة؟

أقوم بتحضير أغنية جديدة سأطرحها منفردة قريباً. الأغنية "مهضومة". الأغنية ستسبق الألبوم الجديد، كما أنني ساقوم بتصويرها. وبالتالي أقفلت ألبوم "يا صمت" من خلال كليب "مش عم تظبت معي".

أسئلة سريعة :

كيف هي علاقتك مع مواقع التواصل الإجتماعي؟

"ماشي الحال" ..

وهل "ظبتت معك" بالحب؟

بالفن "ظابت" معي ..وبالحب أيضاً حب الجمهور يسعدني كثيراً.

هل ستقوم بتحدي "Ice Bucket Challenge" في حال تم ترشيحك؟

هدف هذه الحملة مهم جداً، ولكن أنا أفضل أن اتبرع أو ان ادعم هذه الحملة بكل الطرق ولكن أن ارمي نفسي بالماء البارد فهذا الأمر لا يناسبني لأنني في الصيف ارتدي "كم طويل". هذه الأمور لا تناسبني "انا برّيد .. ومن دون دف برقص" . اتمنى أن نقوم بحملة مماثلة لامور تعنينا مباشرة في العالم العربي.

كلمة أخيرة.

اشكركم كثيراً، واتمنى أن اكون عند حسن ظن الجمهور الذي يحبني. واتمنى ان تنال الأعمال التي أقدمها اعجاب الجمهور واتمنى ان ابقى كما أنا.

كواليس:

حضر الحفل جمهور كبير من محبي ناصيف زيتون.

التقى ناصيف بجمهوره قبل الحفل والتقط معهم الصور التذكارية.

سبق صعود ناصيف على المسرح فقرة "غير مناسبة" مع احد المشتركين في برامج الهواة، حيث قدّم عرضاً أقل من عادي وممل.

حضر عدد كبير من الجمهور قبل الحفل بساعات ظناً منهم أن الحفل سيبدأ عند العاشرة، الا أن ناصيف صعد إلى المسرح بعد منتصف الليل.