يستمر مهرجان اهدنيات 2014 بتقديم اجمل العروض الفنية ضمن دورته الحالية التي تستمر على الرغم من كل المحاولات التي تهدف الى إبعاد السعادة والفرح عن اللبنانيين.

وبعد العروض العالمية التي قدمت في اهدنيات، وللعام الثاني على التوالي، يتعاون المهرجان مع المنتج الموسيقي ميشال الفتريادس. وبعدما حلّت الفنانة حنين ضيفة العام الماضي على المهرجان، يطل هذا العام نجوم الـ "Music Hall" في ليلة فنية مميزة جداً.

مجموعة من الفنانين الموهوبين جداً، أطلوا أمس على مسرح اهدنيات، حيث كان الجمهور على موعد مع 8 فقرات موسيقية ألهبت المدرجات بالموسيقى التي قدمتها.

في البداية قدّمت فتاة موهوبة مجموعة من الأغاني الأجنبية الكلاسيكية ورافقتها مقاطع فيديو من أفلام قصص الخيال الخاصة بالاطفال (Beauty and The beast – Alice in wonderland – sleeping beauty) على الشاشة العملاقة خلفها.

وأطلع بعدها على المسرح فنان قدّم بدوره مجموعة من الأغاني الروسية، ورافقه على الشاشة خلفه فيديو لعرض عسكري سوفياتي.

ثم كانت تحية للكبير وديع الصافي مع نجله جورج فنال تصفيقا حاراً من الحضور الذي تأثر كثيرا. وغنّى الصافي وعزف على العود مجموعة من اغاني والده: "زرعنا تلالك يا بلادي" و"سيجنا لبنان"، "الله معك يا بيت صامد بالجنوب"، "عندك بحرية"، "خضرا يا بلادي".

الفقرة التالية كانت للـ "Reggae" التي قدّمها فنان موهوب عزف ببراعة على ال "Drum"، وقدّم أغاني النجم العالمي "بوب مارلي" ومنها "no women no cry" و "A lalala Long" . وقد سادت المكان أجواء رائعة خصوصاً عندما طلب المغني من الحضور الوقوف واضاءة الهواتف الجوالة.

كما شارك في العرض الفني أمس فنان يوناني قدّم مجموعة من الأغاني والموسيقى اليونانية، منها موسيقى الـ "Zorba" الشهيرة. وقد رافق العرض فيديو للمناطق اليونانية وللمناظر الطبيعية الخلابة فيها.

الفقرة السادسة كانت مع مغني "الراي" الجزائري، حيث قدّم مجموعة من الأغاني منها "ديدي ديدي واه"، "يا رايح وين مسافر"، "عبد القادر"، "C’est la vie" و "feel the magic in the air".

أما الفقرة ما قبل الأخيرة فخصصت لأغاني الـ "disco" التي قدّمتها "boney M" ونالت شهرة واسعة في سبعينيات القرن الماضي منها "Daddy cool" و "sunny"، "Rasputin" و"Rivers of Babylon".

وختامها كان "ولا أروع" مع الأخوين شحادة اللذين أشعلا المدرجات بحضورهما المميز وادائهما المبهر لمجموعة من الأغاني جعلت المدرجات ترتجّ تحت أقدام الحضور الذي راح يغني ويصفق ويرقص مع الأخوين شحادة. "الحلوة دي"، "فوق النخل"، "حالي حال"، "نسم علينا الهوا"، "أول مرة تحب يا قلبي"، وأخيرا "راجع يتعمر لبنان". ثم قدّم الاخوان شحادة تحية للجيش اللبناني من خلال غناء مقطع من أغنية "بيي راح مع العسكر".

كواليس الحفل :

الفواصل بين فقرة وأخرى كانت طويلة بعض الاحيان.

امتلات المدرجات بالحضور، وكان الجمهور من الفئات العمرية المختلفة.

قدم الفنان جورج الصافي موالا ً للجيش ولمنطقة اهدن بدا فيه مرتبكاً لأنه كان يقرأ الكلمات عن ورقة وضعت امامه.

لم تذكر أسماء الفنانين الذين قدّموا فقرات هذه الأمسية باستثناء الاخوين شحادة.

سبق ظهور الفنان جورج الصافي الاعلان عن ان الفقرة هي تحية للفنان وديع الصافي.