عقدت شركة "ALFA"، بإدارة اوراسكوم للاتصالات وجمعية "KunHadi"، مؤتمراً صحفياً برعاية وزير الاتصالات الاستاذ بطرس حرب، للاعلان عن حملة جديدة متعلقة بالسلامة المرورية بعنوان "Last Seen".

وقد حضر المؤتمر مجموعة من الشخصيات الإجتماعية والامنية، اضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام اللبنانية المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وقد ركز المؤتمر على تطبيق "WhatsApp" ومخاطر استخدامه أثناء القيادة. وكانت كلمات في المناسبة للقيمين على هذه الحملة الاعلانية

رئيس جميعة "KunHadi" السيد فادي جبران، تحدث عن مخاطر التلهي اثناء القيادة، مشيراً إلى أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يشكل 20 بالمئة من أسباب حوادث السير.

وقد عرض جبران بعض الاحصاءات الصادرة عن قوى الامن الداخلي، اضافة إلى ارشادات ضرورية لتفادي حوادث السير.

من جهته، رأى رئيس مجلس ادارة شركة "Alfa" ومديرها العام السيد مروان الحايك، ان لوسائل التواصل الاجتماعي تأثر سلبي على الحياة والعادات الاجتماعية للأفراد، مشيراً إلى أن بعض التقارير برهنت ان حوادث السير أقل عندما تكون خدمات التواصل الاجتماعي مقطوعة.

ودعا الافراد إلى تغيير اسلوب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واختيار المكان والزمان المناسبين لذلك.

أما ممثل وزير الاتصالات، السيد يوسف الحويك، فقد اثنى على جهود مؤسسات المجتمع المدني في نشر التوعية الاجتماعية من أجل خلق مجتمع أفضل وسليم.

وشكر جمعية "Kunhadi" وشركة "Alfa" على الجهود المبذولة من اجل هذه الحملة التي تهدف إلى الحد من حوادث السير وتقليص عدد القتلى الذين يموتون فيها.