بعد أن أطلق الفنان إبراهيم سعيد اغنيته الجديدة "ما في مرا بتخون" قام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سام كيال.


تم التصوير في منطقة مميزة من مناطق لبنان هي "المشرف" حيث يتحدث الكليب عن مضمون الأغنية والذي يطرح فيه ابراهيم سعيد هذه المرة مشكلة الخيانة الزوجية.
موقع "الفن" رافق إبراهيم سعيد وفريق العمل خلال التصوير وكانت لنا لقاءات معه ومع المخرج سام كيال والممثل خالد السيد والكاتب والملحن فارس إسكندر لنتحدث أكثر عن الأغنية والكليب.

إبراهيم سعيد أرحب بك عبر موقع "الفن" اليوم تصور فيديو كليب جديد أخبرنا اكثر عن الاغنية

اولا اشكركم على المواكبة الدائمة، أغنية "ما في مرا بتخون" كلمات والحان فارس اسكندر وتوزيع عمر صباغ، نطرح بها مشكلة اجتماعية وكالعادة أحب أن أطرح موضوع معين بأغنياتي واليوم اصورها مع المخرج سام كيال.


هو ليس التعاون الأول مع سام فلماذا اخترته بالذات؟
"سام مريّحني" وهو من الاشخاص الحريصين على عمله وطالما انت مرتاح مع فريق العمل فلا داعي أن تجرب اشخاصا آخرين.

الأغنية تتحدث عن خيانة المرأة والاسباب التي تقف وراءها فهل تبررون "خيانتها" في هذا الكليب؟
لا أبرر خيانة المرأة أبدا أنا اطرح مشكلة اجتماعية موجودة بالمجتمع ولكننا نختبئ وراء المواضيع ونخاف ان نطرحها بطريقة واضحة والكليب يصور ما نريد أن يظهر منها.


تحاول في اعمالك المصورة أن تظهر قصة معينة اكثر من العرض والـ show
أنا بعيد عن ستايل العرض والـ show واختار الكليب الذي يوصل الفكرة.


أغنية "خيي الاصلي" حققت انتشارا واسعا هل تتوقع أن تنال الاغنية الجديدة نفس النجاح؟
"خيي الاصلي" كان موضوعها مختلفا واليوم اطرح موضوعاً اجتماعياً يمسّ الكثير من الناس أتوقع أن اتعرض للهجوم في البداية ولكنهم سيعرفون أنني لا اقصد شيء خارج عن المألوف.


تعتقد أن هذه المواضيع المستفزة تظهر اكثر من الرومانسية والحب؟
احب ان اغني الواقع وفارس يصور هذا الواقع ويتفهم ويكتب على هذا الاساس.

المخرج سام كيال اهلا بك عبر "الفن" أخبرنا عن كليب ابراهيم سعيد الجديد أكثر
الاغنية تحتوي على موضوع درامي اجتماعي وموضوعها يأخذنا الى حيث يجب أن تصوّر، القصة اجتماعية وفيها الكثير من الواقع العربي بشكل عام.


هل تبررون الخيانة لدى المرأة في الكليب؟
يمكن للكلمات أن تشير الى هذا الأمر "ولكنني لا ابرر للمرأة ان تخون، ولكننا نقول إن بعض النساء يتعرضن للاذلال وقلة الاهتمام "لا اقصد لازم يخونوا ولكنها تحتاج للاهتمام من شخص آخر، وهذا ما احاول اظهاره".

نلاحظ في الآونة الاخيرة أن مواضيع المرأة اصبحت حاضرة كثيرا منها الخيانة والعنف وغيرها
لان هذا هو الواقع ونراه في يومياتنا، "العنف ضد المراة موضوع كبير" ولكننا نرى كثيرا خيانة بين الشخصين سواء المرأة او الرجل "الرجال نفسهم دنيّة وبخون والمرأة ايضا بعض المرات نفسن دنية ولكن بسبب نقص معين يعوضونه بمحل ثاني".


كيف تجد ابراهيم سعيد في التمثيل وامام الكاميرا؟
هذا التعاون الثاني معه ووجدته مريحا اكثر من المرة الماضية حيث كان متشنجا، لانه وجد كيف كانت النتيجة لذلك اصبح اكثر راحة.

الممثل خالد السيد تشارك اليوم بالكليب الجديد لابراهيم سعيد اخبرنا اكثر عن دورك بالكليب
لا يمكن ان اغوص بالتفاصيل كي لا نحرق الفكرة، فهي واضحة بمجرد ما تنتشر صورة ستعرف ما القصة، زوجتي تخونني مع شخص فماذا ستكون ردة فعلي؟ بالنهاية انا اكون مقصرا معها بالفيديو كليب "وهاملها كامرأة ومصاحب كذا وحدة عليها بالنهاية معها حق تشوف حالها كامرأة لانها ليست قبيحة لاخونها ولكن لدي الغريزة أن اخونها لذلك خانتني".


إذاً من هو البطل في الكليب ؟
ابراهيم هو البطل وانا المكمّل الأساسي ولكن بالنهاية هو "اللي خانّي مع زوجتي".

إلى اي مدى هذه الاغنية مستمدة من الواقع فهناك خيانات مخبأة واخرى ظاهرة؟
هناك الكثير من الخيانات لاسيما مع هذه الفوضى الاجتماعية والمفاجئ ان المعلن اكثر من غير المعلن وصار في فلتان ولم يعد هناك ضوابط اخلاقية وهناك جرأة وفلتان اخلاقي لدى بعض النساء وطبعا هناك بعض النساء المحترمات والراضين بأزواجهن.


وجود اسم مثل اسمك الى اي درجة يخدم الكليب ويساعد بانتشاره؟
هي الفكرة التي تخدم الكليب والاخراج والاغنية أنا "سندة أو دعم للفكرة" الناس ستتفاجأ ومن يحبني سيتابعه ايضا.

الكاتب والملحن فارس اسكندر لماذا "ما في مرا بتخون" لابراهيم سعيد؟
العنوان بحد ذاته مستفز ويجعلك تسمع الاغنية للآخر لتعرف أكثر عنها. والفنان ابراهيم سعيد مدلل واخصه دائما باشياء تشبهه وتثير الجدل لاني مؤمن بصوته وموهبته. هو من اختار الفكرة لانني انا شخصيا غير مؤمن بهذا الشيء اي ان المرأة لا تخون ولكننا قدمناها على هذا الشكل.


هل برأيك المرأةفعلالا تخون الا لاسباب؟
بالنسبة الي هناك حالات معينة "في ناس بتخلق طبيعتها هيك في ناس عندها هوس معين وشهوة معينة وفي ناس غرائزهم تسيطر عليهم وليس الرجل دائما هو السبب".

هذا الموضوع وهذا الجو بالاغنية الى اي تعتقد أنه سيصل للجمهور؟
هو موضوع يحتاج الى وقت والاغنية من نوع الطرب الكلاسيكي وهو يحتاج ايضا الى وقت ليصل للناس وعندما يصل يعلّم. نحن في عصر الاغنية الشعبية خصوصا في المهرجانات لكن لا يمكننا ان ننكر حاجتنا لسماع اغنية جميلة وهادئة وصوت طربي مثل صوت ابراهيم، لمست ان "الهوا مسكر بالطبل" لذلك احببت ان اقدم هذا الجو.