يستمر أحمد فهمي بحصد نجاح إطلالته في مسلسل "الإخوة"، كما ويستعد خلال أيام لتقديم الموسم الثالث من "آراب أيدول".

أحمد فهمي الذي التقاه موقع "الفن" كشف عن استعداده لتصوير فيلم سينمائي قصير يشارك في مهرجان ابو ظبي السينمائي اضافة الى فيلم سينمائي آخر يتناول قصة أربعة اشخاص من طوائف مختلفة وكيفية عيشهم في المجتمع، وهي قصة تحاكي واقعنا العربي.

كيف يقرأ أحمد فهمي ردود الفعل على مسلسل "الإخوة"؟


المسلسل حقق نجاحاً طيباً وكانت ردود الفعل جيدة جداً. وأعتقد ان توليفة النجوم في المسلسل كانت ناجحة وكان النص جيداً أيضاً كذلك الانتاج، وكان العمل على المسلسل جيداً جداً، وأنا أشعر بفرح خصوصاً أن إنتشاره لم يقتصر فقط على مصر، وإنما أيضاً خارج مصر الى كل الدول العربية.


هل قرأت النقد الذي طال المسلسل لجهة تحدث كل من الاشقاء الاربعة بلهجة مختلفة، على إعتبار أنه أمر غريب الحدوث في العائلة الواحدة؟


الامر له مبرره الدرامي داخل الاحداث، وربما لم يستطع كل الجمهور أن يلمس ذلك داخل أحداث المسلسل، فسبب كوني الوحيد الذي يتكلم اللهجة المصرية عائد لإرتباطي بوالدتي المصرية التي ربتنا جميعاً. لكن ارتباطي بها كونها فعلاً هي التي خلفتني وحملتني للتحدث بالمصرية ، لكن ما اريد أن أقوله بأن سياق الاحداث جعَلَت الناس تبتعد عن فكرة اللغة لتقبل التوليفة بين اللهجات.

هذه العلاقات الغرامية داخل العائلة ووقوع أربعة أشقاء في حب فتاة والخيانة...هل هي فعلأ أمور تحدث في مجتمعنا العربي؟ خصوصاً انه تم انتقاد هذه الأحداث من قبل الصحافة؟


قد لا تتواجد هذه الامور في مجتمعنا على هذا النحو. لكن الناس تحب الامور الغريبة، فالجمهور العربي يحب مشاهدة كل ما هو غريب، وقد تكون في الاحداث أمور تفيض عما يحدث في العالم العربي لكن الجمهور أحبها لأنها قدَّمَت بشكل فجّ.


ألا تعتقد أن المسلسل كأنه يعمم هذه الامور في المجتمع العربي؟

على العكس فمجتمعاتنا العربية لها قيمها وعاداتها وتقاليدها وتعاليمها الدينية التي لا نخرج عنها، على الرغم من التحرر الذي نعيشه.

ما الذي منحك إياه المسلسل على صعيد الخليج؟


منحني إنتشاراً واسعاً وهذا ما جعلني أشعر بالفرح. وأنا فرحت جداً بالدور.


من هو الاقرب اليك من الاشقاء؟


الجميع من باسل خياط الى تيم حسن وقيس الشيخ نجيب.

ستشارك نسرين طافش كضيفة في المسلسل، هل ستقع في غرامها؟


لا لن تقوم علاقة بيننا لكنني لا يمكن أن أكشف سياق الحلقات المقبلة.

هل شغلك برنامج «أراب آيدول» عن بقية اعمالك وكيف تستعد للموسم الثالث منه؟


لم يشغلني «أراب آيدول»، ولم يؤثر على ارتباطاتي الفنية، فأنا أجيد تنظيم وقتي والفصل بين مشاريعي الفنية وإعطاء كل منها ما يستحقه من اهتمام. فالنجاح الذي حققته في تقديم «أراب آيدول» ألقى على عاتقي مسؤولية كبيرة وفرض عليَّ اختيار خطواتي في مجال التقديم التلفزيوني بحذر شديد وتركيز عميق.

كيف وجدت التعاون مع الفنانة رزان مغربي من خلال "هو وهي"؟


رزان تحمل خبرة طويلة في مجال التقديم، كما تملك موهبة في مجال التمثيل، ووجودها في البرنامج ساهم بقوة في خروجه بشكل متميز وساعد على حصوله على نسبة مشاهدة عالية، فشعر المشاهد بوجود كيمياء تجمعني بها. والمهم أن البرنامج نجح في تحقيق هدفه، وهو مناقشة مشاكل الأزواج التي تهدد سعادتهم واستقرارهم.

ما هو جديدك بإستثناء تصوير الجزء الثاني من "الاخوة"؟


أعمل على تصوير فيلم قصير سيشارك في مهرجان أبو ظبي، ثم سأصور فيلماً سينمائياً من نوع المغامرة ويفترض إنجازه نهاية العام الحالي ويتناول فكرة أشخاص أربعة ينتمون الى طوائف دينية مختلفة. ويعيشون ضمن ظروف معينة وبعيدا ربما عن الدستور.

هذا يعني انه يطال ما يحدث في العالم العربي، لكن الى أي مدى يمكن بنظرك التطرق الى هذا الموضوع الحساس؟


في النهاية لو كنا ننتمي الى أربعة طوائف واتجاهات دينية مختلفة، يمكننا الالتزام والمحبة من تخطي كل المشاكل والازمات في كل الظروف.

كيف وجدت أمل بوشوشة كممثلة؟


هي ممثلة هائلة جداً.


هل من الممكن ان تتزوجها؟


أنا متزوج ولدي ولدان وأقول إنها ممثلة هائلة واحبها على الصعيد الشخصي لأنها شخص محترم جداً.

ما هي المسلسلات التي تابعتها في رمضان؟


تابعت فقط "سجن النساء" و"والسبع وصايا" ويعتَبَر هذا الأخير من أجمل المسلسلات التي شاهدتها في حياتي.


ماذا عن "سرايا عابدين"؟


تابعت بعض الحلقات بسبب ضيق الوقت وارتباطي بالتصوير لكنني سأشاهده على اليوتيوب.

إعتبر البعض أن المسلسل أساء الى تاريخ مصر كيف تنظر للامر؟


في النهاية تم نشر تنويه بأن أحداث المسلسل ليست واقعية وهي تتناول حقبة زمنية وليس شخصا معينا.


هل تابعت إطلالة كل من ميريام فارس وهيفا وهبي؟


للأسف لم أتمكن بسبب ضيق الوقت.


نجحت في إثبات نفسك في الغناء والتمثيل والتقديم التلفزيوني، فما هو المجال الأقرب إليك؟


الغناء بلا شك، فأنا تخرجت من معهد الكونسرفتوار ودرست الموسيقى وبدأت مشواري الفني من خلال الغناء، لكن الأحداث السياسية أوقفت نشاطي في هذا المجال، فلا ألبومات تحقّق مبيعات ولا حفلات غنائية.