إنتشرت مؤخراً ظاهرة جديدة على الشبكة العنكبوتية "الانترنت"، وهي عبارة عن أشرطة فيديو تتضمن لعبة جديدة تُسمى "تحدّي الماء المثلّج"، وتقوم اللعبة على سكب دلو ماء مثلّج على الرأس، وتصوير فيديو بذلك، ومن ثمّ نشر المقطع على مواقع التواصل، ودعوة صديق للقيام بنفس الأمر.

ويهدف المشاركون في التحدّي، إلى حشد الدعم المالي للاعب كرة القدم الأميركيّة بيتر فيرتس الذي يعاني من مرض نادر "التصلّب العصبي الجانبي".
إنضمّ الى الحملة مؤسس موقع "الفايسبوك" مارك زوكربرغ اضافة الى عشرات النجوم والمشاهير الذين سبقوه إلى خوض التحدّي، إذ نشر مقطعاً وهو يسكب دلو الماء على رأسه. كما وجّه الدعوة لمؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس، وشريكته في موقع "فايسبوك" شيريل ساندبرغ، ومؤسس موقع "نتفليكس" ريد هاستنغز، لكي يقوموا بخوض هذا التحدي او يدفعون المال، الرئيس الأميركي باراك أوباما شارك ايضاً في هذه اللعبة الا انه رفض سكب الماء المثلج على رأسه واعلن أنّه سيتبرّع بالمال فقط لصالح لاعب كرة القدم بيتر فيرتس.


ومن لبنان شارك في هذا التحدي الإعلامي زافين كيومجيان بعد ان وجه له الدعوة صديقه علي شحادة من اميركا ، وبدوره دعا زافين زميله في المستقبل الاعلامي ميشال قزي ونور الدين يوسف من دبي ،وهيثم يوسف من الاردن للقيام بهذا التحدي وامّا دفعهم لمبلغ 100 دولار اميركي لصالح الحملة.


وفي إتصال مع موقعنا أكد الإعلامي زافين على فرحه بالمشاركة في هذا التحدي وقال :"سكبت سطل الثلج على رأسي"، واضاف انه سعيد بمشاركته في هذا التحدي الذي يأمل ان يفيد لاعب كرة القدم الاميركي بيتر فيرتس الذي يعاني من مرض التصلّب العصبي الجانبي النادر جداً.