نجم كبير في الدراما والسينما استطاع ان يضع لنفسه بصمة في عالم الفن ويأسر قلوب مشاهديه فأصبح بطلاً مع منى زكي وياسمين عبدالعزيز، وايضا في "ديو المشاهير" واخيرا شارك ملكة المسرح في "إتهام" وهو من اكثر المسلسلات التي حازت مشاهدة في بيروت ويعرض له أيضاً فيلم "جوازة ميري".

موقع "الفن" إلتقى حسن الرداد في هذا الحوار .

كيف تم ترشيحك لمسلسل "إتهام" وهل كنت متردداً في المشاركة؟
تم ترشيحي عن طريق المنتج مفيد الرفاعي وبالفعل ذهبت اليه والتقينا وشرح لي فكرة المسلسل وقرأت السيناريو .. المسلسل مكتوب بحرفية شديدة واعجبني ولم اتردد وتعاقدت بعدها بوقت قليل.


بعد عرض المسلسل ما هي ردود الأفعال؟
في البداية البعض لم يستطع ان يفهم اللهجة ولكن كثيرين يفهمونها لان المسلسلات المدبلجة غزت البيوت بمصر والدول العربية، ردود الأفعال كلها جيدة هناك منها من يغازلني ويغازل ميريام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وهناك من راى ميريام في موقف صعب جداً واستعطفت قلبه وكان يسأل عن النهاية وانها بحاجة الى رجل يكون بجانبها.


لماذا يقال إن المسلسل لبناني خالص؟
هذا شعور طبيعي لان معظم المشاركين من لبنان ومعظم المشاهد أيضاً صورت في بلبنان اضافة إلى ان المؤلفة والمخرج لبنانيان.

حدّثنا عن ميريام فارس وكيف وجدت الخلطة المصرية اللبنانية؟
ميريام فارس أدت دورها بشكل جيد وكأنها محترفة وكانت ملتزمة كثيرا ومتواضعة وتتقبل الملاحظات من اسرة المسلسل واصبحنا اصدقاء، وكان هناك كما يقال كيمياء بيننا بالتعامل والخلطة جميلة، النص اللبناني جيد ومخلوط بالمصري والتعاون الفني بين مصر ولبنان ليس بجديد وسعدت كثيرا بالتجربة وهي جديدة بالنسبة الي.


هناك حديث في الكواليس عن ان خلافاً حصل بينك وبين ميريام على الاسماء في الفقرات وايضا الاعلانات في الشوارع، ما صحة هذا الموضوع؟
هذا الكلام غير صحيح انا لم اطلب ولم يكن بيني و بينها اي شيء ..أصبحنا اصدقاء.

ما هي أصعب المشاهد التي واجهتك بمسلسل اتهام؟
مشاهد المواجهة في الحلقات الاخيرة كانت بحاجة الى احساس كبير لان شخصيتي تتعرض لصدمات كبيرة.


إذا كان بإمكانك أن تختار البطلة التي تشارك، من تختار، هيفا وهبي أم ميريام فارس؟
يصمت قليلاً ..أنا قمت بالتمثيل من قبل مع هيفا وهي ممثلة جيدة ..والمشاركة مع ميريام تجربة جديدة.

حدثنا عن فيلم جوازة ميري الذي تشارك فيه ياسمين عبدالعزيز؟
انا سعدت كثيرا بالتجربة وياسمين ممثلة ذكية و انا مثلت معها من قبل في الانسة مامي و ذلك الفيلم بيفكرني بـ"اتهام" لانني ارهقت كثيرا إذ صورت العملين بنفس التوقيت.


و عن إيرادات الفيلم ؟
انا لا اتابع الايردات انا بقوم بعملي بضمير... وهذا الامر يخص المنتج.


كلمة أخيرة للفن؟
أشكر جمهور لبنان على ثقتهم ومتابعتهم مسلسل اتهام واتمنى ان يعجبهم فيلم "جوازة ميري" وشكراً لهم لان المسلسل نال اعلى نسبة مشاهدة بلبنان، وأنا أتابع أخباري عبر موقعكم شكراً لإهتمامكم بي.