وتستمر فعاليات مهرجان الحدت لمناسبة عيد السيدة ، حيث بدأ اليوم الثاني من المهرجان مع برنامج خاص للأطفال مع فريق Kazadoo ، وبعده إنطلق الحفل الغنائي، الذي قدمه الإعلامي سيرج أسمر، وأطل في بدايته الفنان طوني نجم حيث قدم مجموعة منوعة من أجمل الأغنيات.

الإطلالة الثانية كانت لنجم "أراب أيدول" زياد خوري الذي أشعل الأجواء بالأغنيات الوطنية وأجمل الأغاني اللبنانية لكبار فناني لبنان التي أحبها الجمهور، وكرر زياد التحية للجيش اللبناني وللبنان، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو نقولا نخلة .

مسك الختام كان مع الفنان غسان الخليل الذي أطل على المسرح بأغنيته "يا جيش بلادي" وقدم لنا أجمل الأغنيات خصوصاً أغنياته الخاصة التي لطالما رددناها، الفرقة الموسيقية بقيادة فادي الجعفري.

موقع "الفن" كان حاضراً في مهرجان الحدت وإلتقينا الفنانين زياد خوري وغسان خليل قبل صعودهما على المسرح .

الفنان زياد خوري

أهلاً وسهلاً بك زياد عبر موقع "الفن"، هل هي المرة الأولى التي تغني فيها بمهرجان الحدت ؟

أهلاً بكم ، نعم إنها المرة الأولى التي أغني فيها بمنطقتي، و"منطقة الحدت ساكن فيها صرلي زمان".


الحدت دعمتك كثيراً أليس كذلك ؟
أكيد، طبعاً وقفت بجانبي خصوصاً ببرنامج أراب أيدول، أشكر رئيس البلدية الأستاذ جورج عون وكل أهالي الحدت الذين هم أهلي، أشكرهم من كل قلبي.

صرحت لموقعنا اليوم بأن أول أغنية خاصة لك ستصدر قبل نهاية شهر أيلول، ماذا عنها ؟
سأطرح أغنية وفيديو كليب سأتركهما مفاجأة، وبنفس الوقت سأحضر للألبوم حيث سأبحث عن الأغاني وأسجلها.


ما هي أمنيتك في عيد السيدة؟
أتمنى أن يحل السلام بالعالم خصوصاً ببلدي لبنان، رحم الله كل شهداء الجيش اللبناني البطل، "الجيش هو الوحيد اللي عم يحمي لبنان"، وأتوجه لأهلنا بغزة "الله يُنصرُن"K ولأهلنا بالعراق وبسوريا وبكل الوطن العربي "فعلاً عم نمرق بمحنة إنشالله يا رب يحل السلام قريباً ونشوف السلام لأبد الآبدين، إنشالله ما يصير في شر بالعالم".

الفنان غسان خليل


غسان أنت من سكان الحدت القدماء، هل سبق أن شاركت في مهرجان الحدت ؟
هذه أول مرة أشارك فيها بمهرجانات الحدت، شاركت بعدد كبير من مهرجانات الضيع والمدن وبكل لبنان، وشرف لي أن أشارك بمهرجان الحدت وهذا يسعدني لأنkي من سكان الحدت، وأشكر الرئيس جورج عون وبلدية الحدت التي فكرت بغسان خليل لاول كي أشارك وأكون مع أهل ضيعتي.

ماذا ستقدم للجمهور الليلة؟
سأفتتح بأغنيتي "يا جيش بلادي" وأحيي أرواح الجيش ولبنان وشهداء الجيش اللبناني، وسأغني "كوكتيل" من أغنياتي "حبيتا وبدي قولا"، "قيس المجنون"، "مشي معي"، "كل الحق عليكي"، "وينك ما عم بتطلي"، "لِبسِت بنطلون"، وسأغني طرب، و"يا صمتي" للموسيقار ملحم بركات التي أحبها كثيراً وأستمتع بأدائها "الله يقدرنا تكون أجواء حلوة والناس تكون مبسوطة".


هل من أمنية ؟
"الله يهدي البال" بلبنان ويعيش الناس بمحبة وسعادة وفرح لأن لبنان هو بلد السياحة والمحبة والإعلام والثقافة، وهو يستقطب أكبر عدد من السياح "لبنان ما بيستاهل إلا الخير والمحبة".