هي نجمة منذ طفولتها.

في كل عمل تبهر الجميع بأدائها وطبيعتها. طفلة لا تكبر. لها مشوار كبير مع عادل امام وعادت معه أخيراً من خلال "صاحب السعادة" المسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية ونال اعجاب الجمهور. كما تطل أيضاً من خلال فيلم "الفيل الازرق". لبلبة في هذا الحوار الخاص لموقع "الفن"، واليكم التفاصيل:

لبلبة أهلا وسهلاً بك عبر "الفن".

شكراً جزيلاً لكم.

بداية لماذا وافقت على المشاركة في مسلسل "صاحب السعادة" ؟

كل عمل درامي يعرض علي اقوم بقراءته كاملاً وبكل دقة وليس فقط بعض حلقاته، وذلك لأنني أحترم الذين يرسلون السيناريو. وعندما أعتذر عن المشاركة في عمل ما يجب أن أقول لماذا رفضته. كل الاعمال التي عرضت عليّ كانت غير مناسبة إلى حين وصلني "صاحب السعادة" . لقد جذبني العمل خصوصاً انه يضم عادل امام ويوسف معاطي وانا منذ 3 سنوات كنت اتمنى ان اقوم بعمل درامي مع نجم كبير، بالاضافة إلى ان موضوع العمل جميل ومبهج فلذلك وافقت عليه.

هل عادل امام هو السبب الرئيسي لمشاركتك في المسلسل ؟

لا. العمل مكتوب بشكل جميل جداً والشخصية التي أسندت الي لم أقدمها من قبل.

هل هذه الشخصية التي كانت تتمنى لبلبة ان تقوم بها ؟

انا لم أتمنّ تقديم شخصية معيّنة بل شخصية جديدة. وعندما نعمل عادل امام وأنا مع بعض نشعر براحة نفسية "في عِشرة ... نحن فاهمين بعض وفي كيميا بينا". وقبل ان ننتهي من التصوير بيومين قلت له "انا مخلوقة عشانك".

هل المسلسل اعاد ثنائي "حمادة وتوتو"؟

الجمهور معتاد علينا وقد طالبني بالعودة إلى المنزل عندما تركته في الحلقات الاولى من العمل . الجمهور يناقشني بالمسلسل. كما أنني أكون مرتاحة نفسياً مع عادل امام وأشعر بالامان. لقد عملت معه 7 أشهر و للعلم هذا المسلسل كان اسرع عقد وقعته في مسيرتي الفنية.

شخصية "عايشة" قوية ومتحكمة هل ترين ان "الست المصرية" هكذا في منزلها ؟

لا ليس كل السيدات ، لم اعرف سيدات بهذة الدرجة من القوة بل اعرف امرأة واحدة فقط و ليست من الوسط الفني. وأنا لن أكون أبداً كـ "عايشة" في الحقيقة.

وماذا عن التجربة بشكل عام ؟

في البداية، استغربت كثيراً طريقة التصوير لأنها لا تشبه السينما. خلال المسلسل كنّا نصور بـ 4 كاميرات بينما في السينما نصور بكاميرا واحدة. ولكني اعتدت على طريقة التصوير واندمجت بالعمل لاحقاً.

لماذا شعر الجمهور بأن دورك بدأ يبرز اكثر بعد الحلقة العاشرة ؟

لأن الاحداث تبعدهم في البداية ولكن بعد ذلك نكون معاً. أما عن ردود الفعل، فلقد تلقيت العديد من التهنئات.

من المعروف أن وجهك طفولي وتستخدمينه كثيرا لماذا؟

انا دائما أستخدم عضلات وجهي لان التعبير ليس فقط بالصوت بل بالوجه أيضاً. أضف إلى ذلك ان شخصيتي بالمسلسل من الشخصيات المتعبة للرجال.

لقد غابت صورتك عن جميع البوسترات الخاصة بالمسلسل هل ضايقك ذلك ؟

لا لم اتضايق. ولم اشترط ذلك فهذا لا يفرق معي اطلاقا .

وماذا عن عادل إمام ؟

عادل امام شخص عظيم في فنه وكإنسان ايضا هو جميل وراقي وحنون وعطوف ويشعر بالآخرين. هو اذكى فنان رأته عيني وبالنسبة لي "الفنان العظيم انسان عظيم".

ما رأيك بالممثلين الشباب المشاركين في المسلسل ؟

بعد هذه التجربة شعرت بان الفنانين والعاملين جميعا يتعبون كثيرا. لقد استغرق تصوير العمل 7 أشهر وكنا نتواجد مع بعضنا بشكل شبه يومي.

الاطفال الذين شاركوا معكم في المسلسل اعادوا لبلبة الطفلة ، كيف كنت تتعاملين معهم ؟

الاطفال موضوع آخر ، انا أعشقهم وعادل كان يعاملهم كالكبار. وفي ىخر يوم تصوير شعرنا بحزن كبير لأننا لن نرى بعضنا مرة أخرى. وكان يوماً مؤثراً. التجربة بشكل عام كانت عظيمة و كان يجب على لبلبة الطفلة التي عملت من عمر 5 سنوات ان يكون في مشوراها الفني دراما تلفزيونية.

هل ندمت على ذلك ؟

لا لم أندم. هناك جمهور كان يطلب مني ذلك وانا الحمد لله عملت في الاذاعة و السينما والمسرح وكان ينقصني فقط عمل درامي تلفزيوني و الحمدلله قمت بهذه الخطوة ودخلت البيوت من كل الفئات.

هل من الممكن ان تخوضي التجربة مرة ثانية رغم انها ارهقتك ؟

لا اعرف ولكن الارهاق جميل ، وانا عندما اعمل يحب أن أشعر به.

وما رأيك بالاعمال الدرامية الموجودة؟

كلها اعمال جيدة وجميلة وقلبي مع كل الذين قدّموا مسلسلات خلال هذه الفترة وأقدّرهم على مجهودهم الرائع. انا لم اتابع الا اجزاء من حلقات بعض المسلسلات ولكن بعد رمضان سأفعل ذلك.

من اتصل بك وهنأك بالمسلسل ؟

عادل امام ونيللي وفيروز وشقيقتهما ميرفت لانهم شجّعوني على خوض التجربة وقالوا لي انها ستعجبني.

هل تعتقدين أن مسلسل "صاحب السعادة" نجح بنسبة كبيرة وسط هذا الكم من المسلسلات ؟

"عيب اتكلم عن مسلسل يخصني"... ولكن المسلسل نال اعلى نسبة مشاهدة .. الناس شكروني لأننا قدمنا لهم عملاً يضحكهم.

وكيف وجدت التعاون مع رامي إمام ؟

رامي امام شخص دقيق موهوب و انا لا انسى عندما انتهى من التصوير وقال لي "هذه الفنانة حملتني وانا بعمر 4 سنوات وانا الان اقوم بإخراج اول تجاربها الدرامية التلفزيونية". رامي مخرج عظيم و متمكن من ادواته.

هذا اول تعاون لك مع المخرج مروان حامد من خلال "الفيل الأزرق" ، حدثينا عنه ؟

انا سعيدة بهذا التعاون لانه عرض علي ان اعمل معه في "عمارة يعقوبيان" ولكن الظروف وقتها لم تسمح لي ، لكن هذه المرة شخصيتي التي العبها في الفيلم غريبة ولا تشبه لبلبة. اتمنى ان ينال اعجاب الجمهور خصوصاً انه ظهور خاص ولكن مؤثر في العمل.

أعلنت ان دورك في "الفيل الأزرق" هو ظهور خاص. هل سيضيف لك؟

اي ظهور خاص يقوم به الممثل وخصوصاً اذا كان مختلفا عما سبق وقدّم فأكيد انه يضيف له. النجاح من عند الله ولكننا نجتهد حتى نكون بهذه الصورة .

وعن الكواليس بينك وبين كريم عبد العزيز ؟

كانت جميلة جدا وانا اعرفه منذ كان طفلا لانه ابن المخرج محمد عبدالعزيز. وهذا المخرج اكثر شخص عملت معه وله فضل علي كونه اعطاني اول بطولة مطلقة في فيلم "خلي بالك من جيرانك". كريم شخصية غالية علي والحمد لله اننا تقابلنا بعد فترة طويلة. لقد كان متعاونا في كل عملي معه.

كلمة اخيرة لـ "الفن" ؟

كل عام وانتم بخير و عيد فطر سعيد .. انا من محبي لبنان لان معظم حفلاتي كانت هناك ، واتمنى ان يكون المسلسل قد نال اعجابهم وكذلك الفيلم.