برغم الظروف.

. ورغم ان بعض النجوم العرب اختاروا تأجيل اعمالهم الفنية الجديدة وألبوماتهم بظل الوضع الأمني الصعب في العالم العربي، اختارت النجمة اليسا أن تجازف وأصدرت ألبومها الجديد "حالة حب" منذ ايام قليلة.


"حالة حب" هو حالة عشق ورومانسية بكل ما للكلمة من معنى. وتميّز هذا العمل يكمن بتنوع أغنياته رغم ان الجو نفسه جمعها وهو جو اليسا الذي اعتدنا عليه ، فشكلت تزامنا مع العيد، حالة حماسة شديدة ان لم نقل "هستيريا" لدى جمهورها للاستماع الى أغنيات الالبوم بالكامل.


واذا دخلنا بالتفاصيل نرى أن اليسا قدمت أغنياتها الرومانسية بإحساسها الرائع كالعادة مثل الاغنية التي حملت عنوان الالبوم بلحن تركي "حالة حب" ، كذلك قدمت من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد ومن ألحان مدين 3 أغنيات هي "أنا نفسي" و "وجعت قلبي" و"لو اتقابلنا".


ومن كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي تتابع اليسا في الالبوم الجديد نجاح أغنية "كرهتك أنا" من ألبومها السابق حيث قدّمت أغنية "يا مرايتي" وهي التي لفتت استماع الجمهور منذ انطلاقتها نظرا للموضوع الذي تتناوله وللاحساس القوي في الكلمات واللحن والأداء فمن "منا لم يقف أمام مرآته ليقول لها .. من كم سنة لليوم قديش تغيرت".

ومن الأغنيات الايقاعية الرائعة أغنية "أنا مجنونة" من كلمات أيمن قميحة والحان "OSANE" كذلك أغنية "حب كل حياتي" من كلمات أحمد الجندي وألحان مدين وهي أغنيات راقصة ستكون من أبرز أغنيات الألبوم.

ولن ننسى باقي أغنيات الألبوم التي تتابع اليسا فيها مشوار نجاحها وبصمتها الخاصة لدى الجمهور العربي خصوصا مع طبقات صوتها العالية والمتقنة وأغنية "عمر جديد" هي الشاهد الكبير على ذلك، وكذلك أغنيتين من كلمات نادر عبدالله وألحان محمد يحيى "برغم الظروف" و"قد الأيام".


أما من ناحية تجديد الاغنيات فأيضا بعد مسيرة نجاحها بهذا المجال بين "لولا الملامة" "قالولي العيد" "لو فيّي" وغيرها، قدمت اليسا في هذا الالبوم أغنيتيّ "أول مرة" للراحل عبد الحليم حافظ و"حلوة يا بلدي" للراحلة داليدا ، وأدّت هذه الأعمال بروحها الخاصة واحساسها الذي يميزها ويضعها بمكان آخر ، والخطوة ليست سهلة لأن الجمهور يعشق أصلاً هذه الاغنيات بصوت واداء الفنانين الأصليين.


إذاً اليسا وروتانا فكّرا، عملا، تشجعا وأصدرا العمل الرائع ، اما الجمهور فانتظر، تشوّق ونال ما يريد ، نال عملا فنيا جديدا متكاملا كرّس نجاحا جديدا لنجمته الرومانسية التي تعيش حاليا حالة حب، جنون وابداع.