يكاد مهرجان بيبلوس لا يكف عن ابهارنا بأفكاره وضيوفه المميزين الذين يستقدمهم من انحاء العالم كافة ليقدموا للشعب اللبناني افضل ما لديهم من فنون عالمية لأن اللبنانيين محبّون للموسيقى والحياة.

مساء امس كان الحفل لفرقة "Massive Attack"، الفرقة البريطانية المعروفة منذ اكثر من 20 عاما والتي واكبت اجيالا من خلال موسيقاها المميزة والفريدة.

تميّزت الفرقة في حفلاتها واغنياتها المصورة بالمؤثرات البصرية التي يستعملونها والتي يوصلون من خلالها رسائل انسانية واجتماعية بحتة ويحاربون من خلال موسيقاهم العنصرية والتطرف والجهل والارهاب والاحتلال مستعينين بالموسيقى والصور والافكار.

ان لم تكن من "فانز" الفرقة من الصعب عليك ان تواكب افكارها وان تفهم لغتها، فموسيقاهم والاصوات الرائعة والمؤثرات الصوتية تنقلنا الى حالة خاصة تحرك فينا مشاعر كثيرة لا نفهمها الا حين نخرج من تلك الحالة.

خلال الحفل تفاعلنا مع الايقاعات المميزة وتأججت مشاعرنا امام تضامن الفرقة من خلال مؤثراتها مع القضية الفلسطينية ومع اطفال غزة الذين استشهدوا ويستشهدون كل يوم بسبب العدوان الاسرائيلي.

خطابات واقاويل، صور وافكار عرضت خلال الحفل بالاضافة الى اوضاع النازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان ومواضيع اخرى منها الانترنت والتكنولوجيا والحرية والسلام والحب والمحبة وغيرها.

الجمهور اللبناني كعادته تفاعل مع هذه الفرقة المميزة التي استطاعت ان تلمس قلوبنا بموسيقاها وافكارها حيث اثبتت لنا ان الفن لا يزال رسالة سامية ولغة كل الشعوب والفن الراقي هو الذي يوحد العالم.