ينطلق خلال أيام برنامج "أراب أيدول" بموسمه الثالث عبر شاشة MBC من خلال عرض مرحلة الاداء الاولى من إختيار المواهب العربية الغنائية ، وحيث للمرة الاولى جال البرنامج على دول وعواصم جديدة منها باريس وبرلين والجزائر والبحرين ورام الله ، ليكون اختار مشتركيه من 11 دولة عربية .

وسيقف بعدها 26 مشتركا (مناصفة بين الاناث والشباب) أمام لجنة التحكيم التي تضم كل من نانسي عجرم ، أحلام ، وائل كفوري وحسن الشافعي.

وعلم موقع "الفن" ان مشتركاً لبنانياً واحداً سيقف في مواجهة المشتركين العرب الآخرين وهو جورج نجم وله عدة محطات غنائية ، فيما تم إستبعاد المشتركة اللبنانية أماني النوري رغم الصوت الرائع الذي تتحلى به وكانت إحدى مشتركات "استديو الفن 2010" ولقبت يومها بصاحبة الصوت الذهبي بعد أن حازت الميدالية الذهبية عن فئة الاغنية الطربية وطرحت بعدها عدداً من الاغنيات الخاصة.

كما علمنا ان لجنة التحكيم كانت قاسية جداً في إختيار المشتركين الذين تعتبر أصوات من وقع عليهم الخيار متقاربة لكنها غير خارقة ، ما يعني أننا قد لا نشهد ولادة نجم على صورة محمد عساف في الموسم الحالي. مع لحظ أصوات خليجية ملفتة هذا الموسم. ونشير الى ان العديد من الاصوات تحفَل سيرتها الذاتية بالمحطات الفنية الغنائية.

وعُلِمَ ان السعودي ماجد المدني ، شقيق المشترك في الموسم الماضي فارس المدني ، سينضم الى الموسم الحالي بعد ان كان غنى العام الفائت امام اللجنة ووقف إلى جانب شقيقه، على خشبة مسرح البرنامج، وترك انطباعاً جيّداً، لا بل إنّ البعض تمنّى عليه المشاركة في البرنامج العام المقبل .

ومن رام الله سيطل كل من المشتركين منال موسى وهيثم خلايلة .

أيام وينطلق الموسم الثالث من البرنامج حاملاً معه تغيرات في المضمون لإبعاد شبح الملل حيث سيشاهد الجمهور في كل حلقة إختبارات من ثلاثة بلدان، ما سيخلق متعة كبيرة خلال المتابعة .

وسيلحظ الجمهور هذا العام زيادة عدد الأكاديميين المتقدمين إلى المسابقة في مصر خصوصاً من "دار الأوبرا" و"المعهد العالي للموسيقى" ، كما سيلحظ البرنامج تعديلات في المقدمات والتشويق قبل العرض الرئيسي.

على صعيد متصل تجتمع مجدداً مقدمة برنامج "اراب ايدول 3" أنابيلا هلال من جديد لجهة إطلالتها مع مصممة الأزياء العالمية من أصل لبناني ريم عكرا والتي ستخص لها هذا العام مجموعة خاصة بها ليست للعرض .

وستعمد ريم عكرا لأول مرة مهمة تنسيق وتصميم ملابس أنابيلا في المرحلة الثانية، وستقوم بتصميم أزياء "سبور-شيك" لها من "بناطلين وجاكيتات".

أما الفنانة الاماراتية أحلام ، فقد خسرت 15 كلغ من وزنها إثر حمية غذائية صارمة ، وقد تعهدت بأن تكون إطلالتها مختلفة في هذا الموسم ، علماً بأن أحلام كانت بدأت التعامل مع مصمّم الأزياء اللبناني نيكولا جبران من خلال الإعلان الترويجي للموسم الثالث من Arab Idol الذي صوّرته في بيروت بالإشتراك مع زملائها في اللجنة وائل كفوري، نانسي عجرم وحسن الشافعي ، وكانت أحلام سافرت إلى لندن وباريس إلى جانب خبير تجميلها أحمد قبيسي، لشراء الملابس من عاصمتي الموضة من ماركات عالمية متنوعة.