"شكراً يا يسوع" حول هذه العبارة إجتمعنا في مهرجان الأغنية المسيحية لنشكر الرب يسوع على كل نعمه ، والذي دعتنا إليه جمعية "لتكن مشيئتك" بمباركة المركز الكاثوليكي للإعلام .

المهرجان إنطلق في أول أيامه أمس الجمعة مع الشدياق بيار بطرس والمرنمة كريستا ماريا أبو عقل ، ويستمر الليلة في يومه الثاني مع الأب فادي تابت ، ويختتم غداً الأحد مع المرنمة جومانا مدور ، ويقدم المهرجان في أيامه الثلاثة الإعلامي روبير النخل ، ويقام في البترون على ملاعب القديس يوسف للآباء الكبوشيين عند الساعة التاسعة مساء .

كريستا ماريا نقلتنا بصوتها الملائكي إلى السماء ، فكنا أمام مرنمة كبيرة في أدائها رغم صغر سنها ، أما الشدياق بيار بطرس فرنم وعزف بإحساس عالٍ جعلنا نصلّي معه مرتين .

موقع "الفن" حضر المهرجان وعاد بهذه اللقاءات .

المرنمة والزميلة كريستا ماريا أبو عقل

منذ متى وأنتِ ترنمين ؟

بدأت الترنيم في الكونسرفاتوار ، حين كنت أدرس العزف على البيانو والآن مستمرة بهذه الدراسة ولكن مع أستاذ خاص ، عندما رنمت للميلاد وكان عمري حينها ست سنوات ، ومنذ ذلك الحين إكتشفوا موهبتي ، وكنت أقدم برامج وأرنم فيها عبر شاشة Tele Lumiere حيث قدمت لعيد الميلاد برنامج "العيد إلنا" المستمر للعام الثالث على التوالي ، ولا زلنا نصور برنامج "بترحلك مشوار" ، كما كنت قد قدمت مع سيدة كبيرة برنامج "المنبر إلنا".

ما هي رسالتك من الترنيم ؟

رسالتي هي أن أوصل لرفاقي الذين من عمري أنه يجب أن يحبوا بعضهم بعضاً وأن يصلوا دائماً وألا يتركوا يسوع .

الشدياق بيار جان بطرس

كيف تم إختيار الترانيم التي ستقدمها مع كريستا ماريا ؟

إخترنا باقة من 30 ترنيمة منوعة ومعروفة بين القديم والجديد كي نطال كل الأعمار ، وهناك ترانيم خاصة من كلماتي وألحاني ، وهناك ترانيم أعدت توزيعها الموسيقي .

كيف تصف صوت وأداء كريستا ماريا ؟

أنا أستاذها وأشرف على تمرين صوتها ، "البنت أكيد عندا بإذن الله مستقبل باهر" ، صوتها قدير ، "بعمرها بعدو صوتها ناعم وملائكي بكرا أكيد بدو يرجع ينضج أكتر"، ولكن الأهم هو أن صوتها يصلي ، ممكن أن هناك أصواتاً أجمل بكثير من صوتي وصوت كريستا ماريا ولكن هذه الأصوات تغني أكثر مما تصلي ، ما أبحث عنه وعملت عليه على كريستا ماريا وعلى نفسي هو أننا بالبداية قادمان لنصلي .

رئيسة جمعية "لتكن مشيئتك" روزين صعب

الجمعية تقيم للسنة السابعة مهرجان الأغنية المسيحية ، ما هو شعورك اليوم ؟

أكيد أعتبره إنجازاً أن مهرجان الأغنية المسيحية مستمر للسنة السابعة بقوة الرب وخصوصاً بالوضع الذي نمر به بالشرق وبكل العالم العربي ، والتحديات التي تواجه المسيحيين ، هذا أكبر إثبات "إنو بدا تضل جراسنا تدق بقوة الرب يسوع" لأن هذه مشيئته "لو عم نضطهد ونتحارب" نحن فخورون بأننا مسيحيون ، واليوم جئنا لنشكر الرب على كل نعمة وأهم نعمة هي أننا حملنا إسم المسيح ، أتمنى "إنو كل إنسان يحمل إسم المسيح ويستحقو" ونكون كلنا رائحة المسيح الطيبة .

ماذا عن جمعية "لتكن مشيئتك" بعد المهرجان ؟

الجمعية تستمر بخدمة المحتاجين والمسنين والمساجين ، وعلى أمل اللقاء بمهرجان الأغنية المسيحية الثامن في العام 2015 .